تحركات وتعزيزات حوثية في جبهات مأرب خلال ال٢٤ساعة الماضية (تقرير) .

تحركات وتعزيزات حوثية في جبهات مأرب خلال ال٢٤ساعة الماضية (تقرير) .
  • 14 ديسمبر ,2023 10:16 م




أوام أونلاين _ مأرب تقرير خاص .


تشهد جبهات مأرب تحركات، ووصول تعزيزات حوثية على مدى أكثر من شهر ،في مختلف قطاعات جبهات مأرب.
ويرصد موقع أوام أونلاين، أبرز التحركات والتعزيزات وفقا لمصادر ميدانية وأخرى عسكرية خلال ال٢٤ساعة الماضية .

تعزيزات حوثية

ذكرت مصادر ميدانية وعسكرية أن مليشيات الحوثي تعزز جبهاتها بشكل مستمر بالمقاتلين والسلاح .
وأكدت أنها رصدت خلال ال٢٤ساعة الماضية نحو ٣٢ طقما وناقلات جند وصلت إلى جبهات القتال بمارب قادمة من مناطق مختلفة إلى جبهات مليشيات الحوثي.

وأوضحت المصادر إن أغلب التعزيزات كانت إلى الجبهة الجنوبية والغربية لمحافظة مأرب، بينها أطقم وناقلات جند وصلت إلى جبهة أم ريش محملة بعناصر من المليشيات ،وبعضها مغطاة يعتقد أنها تحمل أسلحة وذخائر .
وذكرت المصادر أن قوات الجيش رصدت دخول 8اطقم حوثية محملة بعناصر من المليشيات إلى جبهة أم ريش خلال الساعة ال٢٤ الماضية ، بالإضافة إلى أربعة أطقم مغطاة بطرابيل تحمل أسلحة وذخائر .
كما شهدت الجبهة وصول تعزيزات حوثية إلى قطاع البلق الشرقي ،ويعره والعمود ،وقالت المصادر إن قوات الجيش رصدت نحو ١٢طقما محملا بعناصر حوثية إلى قطاع الجبهة خلال الساعات الماضية.
وشهدت الجبهة الغربية وصول تعزيزات حوثية بينها 8اطقم محملة بعناصر المليشيا إلى منطقة "آراك" و"ذنة" و "الصوابين" ،وذكرت المصادر أن تحركات مليشيات الحوثي تركزت مؤخرا في قطاع العمود جنوبا ،و قطاع ذنه وروضه جهم جنوب وجنوب غرب مارب .

تدريبات عسكرية

قالت مصادر محلية ان مليشيات الحوثي تدرب عناصرها في مدارس بصرواح بينها مدرسة الصوابين التي حولتها إلى معسكرات لتدريب عناصر استقدمتها حديثا إلى الجبهات.

وذكرت المصادر أنها شاهدت عند صباح اليوم في مدرسة الصوابين عمليات تدريب لعدد من عناصر المليشيات ،وسمع مساء أمس اصواتها ليلا أثناء التدريب.


ووفقا للمصادر أن العناصر التي يجري تدريبها، يعتقد أنها من العناصر التي استقطبت حديثا إلى الجبهات .
ورجح خبراء عسكريين أن تكون من العناصر التي تم حشدها حديثا باسم فلسطين ونصرة غزة .

تفكيك شبكات الالغام

قالت مصادر ميدانية أن مليشيات الحوثي الإرهابية خلال الساعات الماضية بدأت في تفكيك شبكات الألغام التي زرعتها في الجبهة الجنوبية ، والغربية .
وذكرت أنها شاهدت تحركات بشكل ملفت لنزع شبكة الالغام على مقربة من المتارس الأمامية للمليشيا في الفليحة وجبهة الاعيرف والعكد جنوبي محافظة مأرب.

قصف ومحاولات تسلل

شهدت الجبهة الجنوبية والغربية تبادل للقصف المدفعي ،وردت قوات الجيش على مصادر نيران مليشيا الحوثي في جبهة "اراك" غربا والفليحة .
واحبطت قوات الجيش محاولة تسلل للمليشيات جنوب مأرب.

يذكر أن الاشتباكات في مختلف جبهات مأرب، تكاد تكون شبه يومية ، يستخدم فيها الاسلحة المختلفة ، والطيران المسير.

اقرأ ايضاً

 صنعاء تودع عام آخر من القمع والترهيب والنهب (تقرير).

صنعاء تودع عام آخر من القمع والترهيب والنهب (تقرير).

أوام أونلاين _ تقرير خاص . ودعت صنعاء خاصة عام 2023 ،عام التنكيل والقمع والترهيب ونهب الممتلكات ، والاعتداء على ملاكها وهي عمليات ممنهجة ليست وليدة العام المنصرم، بل منذ احتلالها…

 هيلان الأهمية العسكرية والاقتصادية .

هيلان الأهمية العسكرية والاقتصادية .

.أوام أونلاين ـ وليد الراجحي . هيلان ..احد اهم المرتفعات في مأرب ، كونه يطل على عاصمة المحافظة ،وخطوط إرتباطها بعدد من المحافظات المجاورة .هيلان إسم شهير من قبل الحرب التي فرضها ا…

 مليشيا الحوثي حولت السجون إلى مشاريع استثمار ..تقرير فريق خبراء مجلس الأمن : يكشف عن بيع مليشيا الحوثي المواد الإغاثية في معتقلاتها ..

مليشيا الحوثي حولت السجون إلى مشاريع استثمار ..تقرير فريق خبراء مجلس الأمن : يكشف عن بيع مليشيا الحوثي المواد الإغاثية في معتقلاتها ..

أوام أونلاين _ تقرير خاص .صدر تقرير فريق خبراء مجلس الأمن ،مطلع الشهر الجاري ، واورد التقرير جملة من الانتهاكات التي يتعرض لها المواطن اليمني من قبل المليشيات .وتحدث التقرير في ال…