مأرب.. حزب الرشاد اليمني يحتفل بالذكرى ال12 للتأسيس ويؤكد دعمه ومساندته لقرارات البنك المركزي

مأرب.. حزب الرشاد اليمني يحتفل بالذكرى ال12 للتأسيس ويؤكد دعمه ومساندته لقرارات البنك المركزي
  • 21 يوليه ,2024 09:57 م





أوام أونلاين - مأرب خاص

احتفل حزب الرشاد اليمني اليوم الأحد بمدينة مأرب بالذكرى ال١٢ لتأسيس الحزب


وفي الحفل الذي شهد حضور رسمي وشعبي وحزبي كبير هنأ نائب رئيس مجلس الشورى عبدالله أبو الغيث في كلمته حزب الرشاد، بالمناسبة السياسية والعرس الديمقراطي واحتفاله بالذكرى الثانية عشرة للتأسيس.

واكد أبو الغيث ان مجلس الشورى يدعم ويبارك كل جهود الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني وانشطها الرامية لتعزيز النهج الديمقراطي الشوروي وتدعيم مداميك الدولة اليمنية الحديثة وتقديم الأفضل للحفاظ على اليمن أولا وخدمة اليمنيين، وأشاد بالمشاركة الفاعلة والكفؤة للرشاد في العمل النضالي، وتضحياته الكبيرة في مواجهة المشروع الامامي الحوثي الكهنوتي
وأشار أبو الغيث إلى أهمية حشد كافة الجهود والإمكانات والطاقات لتوحيد الصف الوطني والبندقية، والاصطفاف الوطني حول مجلس القيادة الرئاسي، لاستعادة اليمن والحرية والديمقراطية وإنهاء انقلاب مليشيا الحوثي الظلامية السلالية على الشرعية وخيارات الشعب اليمني والجمهورية.


وأشاد وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية القاضي عبدالله الباكري في كلمة السلطة المحلية بالدور النضالي لحزب الرشاد اليمني في التصدي للانقلاب الحوثي.. مشير إلى أن الحزب مثل إضافة نوعية في الحياة السياسية ومواجهة المشروع الامامي الكهنوتي منذ الوهلة الأولى وكان له مواقف تاريخية اذ قدم الكثير من التضحيات وبذل جهود كبيرة في الحفاظ على النظام الجمهوري والهوية اليمنية الاصيلة والثورة والجمهورية ومكتسباتها وكرامة الانسان اليمني.


واكد الباكري أن المسؤولية التاريخية والوطنية والدينية تستدعي من الجميع التلاحم، ورص الصفوف خلف القيادة السياسية ، في مواجهة الانقلاب الحوثي الذي يمثل خطرا على الجميع دون استثناء، ويستهدف العقيدة والهوية الوطنية والنظام الجمهوري.


وفي كلمة رئيس حزب الرشاد اليمني في مأرب الأستاذ عبدالرحمن الأعذل أشار إلى أن الحزب ولد في أصعب الظروف وأحلك الأزمات التي مر بها الشعب اليمني وأن الحزب ما زال معبرا عن آمال وطموحات وتطلعات طيف كبير من الشعب اليمني، تلك الآمال التي رسمتها ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المباركة ضد الظلم والقهر والاستبداد الإمامي، وثورة الرابع عشر من أكتوبر ضد الاستعمار الأجنبي الذي تمثل الإمامةُ بطانتَه وإحدى أدواته.
وقال الاعذل :ورغم قصر عمر حزب الرشاد إلا أنه امتداد لفكر ونضال طويل في العمل الدعوي والخيري والاجتماعي والتنموي في بلد الإيمان والحكمة على مدى عقود.

وأضاف لقد كانت الظروف التي مر بها الحزب عند نشأته من أصعب الظروف التي عاشها جميع أبناء الشعب اليمني وقواه، وذلك في أعقاب الانقلاب المشؤوم على الدولة والجمهورية والتعددية السياسية والحرية والمساوة من قبل جماعة البغي والشر تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية الإيرانية، ولكن رغم تلك الظروف القاسية والرياح العاتية التي كانت لها تداعيات خطيرة وآثار كارثية على كافة المستويات، فقد ظل هذا الحزب الفتي ثابتًا على مواقفه، بل أكسبته هذه المحن حصانة ولعوده صلابة .
واكد أن حزب الرشاد اليمني انطلاقا من عقيدته الإسلامية و انتمائه العربي يقف بجانب المظلومين في كل القضايا الدولية وبالأخص قضية الشعب الفلسطيني وحقه المشروع في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف

ولفت الى ان فرع الرشاد بمأرب سجل مع كافة القوى الوطنية مواقف نضالية صادقة دفاعا عن مأرب العزة والكرامة ضد المليشيات الإيرانية الباغية، فكان رشاد مأرب من أول الداعمين للسلطة المحلية ومن أول الرافدين للجيش الوطني والمقاومة الشعبية والعمل جنبًا إلى جنب مع كل الأحزاب والقوى السياسية في مأرب للدفاع عنها والحفاظ على طمأنينة أهلها وساكنيها واستتباب أمنها في تجربة فريدة ترجمت ما مدح الله به نظام حكم هذه البلدة الطيبة.

وجدد التاكيد على ضرورة رصّ الصفوف والتسامي على كل الخلافات الصغيرة واستحضار المعركة الكبرى في مواجهة طغيان المليشيا الحوثية الإمامية وجرائمها اليومية وسياسات التجويع التي تمارسها ضد الشعب اليمني واستئثارها بكل موارد البلاد لخدمة أجندتها وعدوانها.

وأكد الاعذل أن حزب الرشاد يدعم ويساند كل الإجراءات والتدابير والقرارات التي اتخذها البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن لتحرير القطاع المصرفي من هيمنة المليشيا ونرفض كل الضغوط التي تهدف في كل مرة لإنقاذ المليشيا وإطالة أمد الحرب وإعاقة استعادة الدولة.


وفي كلمة الأحزاب والقوى السياسية ناجي الحنيشي سكرتير أول منظمة الحزب الإشتراكي في مأرب أشار إلى أن احتفال حزب الرشاد بالذكرى ال12 لتاسيسه تؤكد على النهج الديمقراطي الذي ارتضاه اليمنيون منذ وقت مبكر على قاعدة حكم الشعب نفسه بنفسه.
وأكد الحنيشي على أهمية توحيد الصفوف والعمل جميعا من أجل إنهاء انقلاب مليشيا الحوثي الارهابية التي ترى في الأحزاب والعمل السياسي خصمها الأول والاساسي ،باعتبار أن الأحزاب أحد ركائز التداول السلمي للسلطة ، وهو ما ترفضه المليشيات الحوثية .

ودعا الحنيشي إلى وحدة الكلمة ورص الصفوف لمواجهة المليشيات الحوثية والوقوف في وجهها سدا منيعا ، والابتعاد عن المناكفات التي لا تخدم إلا تلك المليشيا الارهابية.

اقرأ ايضاً

 شورى الإصلاح المحلية بمأرب في دورتها الثانية.. تطالب بمحاربة الفساد والمحسوبية وتطبيق مبدأ الشفافية والرقابة والمحاسبة

شورى الإصلاح المحلية بمأرب في دورتها الثانية.. تطالب بمحاربة الفساد والمحسوبية وتطبيق مبدأ الشفافية والرقابة والمحاسبة

أوم أونلاين - مأرب عقدت هيئة شورى التجمع اليمني للإصلاح المحلية بمحافظة مأرب دورتها الاعتيادية اليوم الخميس 5سبتمبر 2024م واستمعت إلى تقرير أداء المكتب التنفيذي للإصلاح بمأرب خلال…

 مأرب وقفة منددة بجريمة إغتيال القائدالسياسي إسماعيل هنية تجدد تضامنها مع القضية الفلسطينية

مأرب وقفة منددة بجريمة إغتيال القائدالسياسي إسماعيل هنية تجدد تضامنها مع القضية الفلسطينية

أوام أونلاين _ مارب شهدت مدينة مأرب اليوم وقفة شعبية جماهيرية حاشدة منددة بجريمة اغتيال القائد السياسي إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.وفي الوقفة المنددة والتضامنية الت…

 الحكومة الشرعية تلغي قرارات البنك المركزي

الحكومة الشرعية تلغي قرارات البنك المركزي

أوام اونلاين - متابعات .رحبت الحكومة اليمنية الشرعية بإعلان المبعوث الخاص للأمم المتحدة بشأن إلغاء قرارات البنك المركزي الأخيرة بحق البنوك والقطاع المصرفي، واستئناف الرحلات الجوية …