شورى الإصلاح المحلية بمأرب في دورتها الثانية.. تطالب بمحاربة الفساد والمحسوبية وتطبيق مبدأ الشفافية والرقابة والمحاسبة

شورى الإصلاح المحلية بمأرب في دورتها الثانية.. تطالب بمحاربة الفساد والمحسوبية وتطبيق مبدأ الشفافية والرقابة والمحاسبة
  • 06 سبتمبر ,2024 08:31 م





أوم أونلاين - مأرب


عقدت هيئة شورى التجمع اليمني للإصلاح المحلية بمحافظة مأرب دورتها الاعتيادية اليوم الخميس 5سبتمبر 2024م واستمعت إلى تقرير أداء المكتب التنفيذي للإصلاح بمأرب خلال المرحلة الماضية.

ووسط أجواء أخوية تسودها المحبة والشورى وروح النضال والمقاومة، والديمقراطية، عقدت هيئة الشورى المحلية للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة مأرب برئاسة رئيس هيئة الشورى المحلية الشيخ عبد الله بن أحمد البازلي دورتها الاعتيادية الثانية (دورة الشهيد إسماعيل هنية)، يوم الخميس الثاني من ربيع الأول 1446هـ الموافق 5سبتمبر 2024م تحت شعار "معاً لتحرير اليمن وترسيخ مبادئ الشورى"، وافتتح اللقاء بالسلام الجمهوري ثم آيات من الذكر الحكيم.

وفي كلمة رئيس هيئة الشورى المحلية الشيخ عبدالله بن أحمد البازلي ترحم في مستهلها على أرواح الشهداء الذين استشهدوا في معركة الدفاع عن الثورة والجمهورية، وثمن الدور الذي قدمه الشهداء والجرحى والمعتقلون، وتحدث عن الأوضاع والمستجدات على المستوى المحلي والوطني، ومعاناة الشعب اليمني جراء الحرب التي فرضتها مليشيات الحوثي، وأشار في كلمته إلى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم إبادة جماعية.
وتطرق الشيخ البازلي في كلمته عن دور التجمع اليمني للإصلاح ومواقفه الوطنية بجانب المكونات السياسية والاجتماعية خلال المرحلة الماضية، وتحدث عن الواجبات التي تقع على عاتق التجمع اليمني للإصلاح قيادات وأفرادٍ وقاعدة جماهيرية واسعة بمحافظة مأرب، في مساندة معركة استعادة الدولة وانهاء معاناة المواطنين، وحثهم على التآخي والتلاحم مع المجتمع وتبني قضاياه.

واستمعت هيئة الشورى المحلية إلى تقرير أداء المكتب التنفيذي للإصلاح ونشاطه خلال الفترة الماضية، والذي قدمه رئيس المكتب التنفيذي للإصلاح بالمحافظة، الشيخ مبخوت بن عبود الشريف، وجرت عقب الاستماع للتقرير المناقشة وإبداء الملاحظات.

واشادت هيئة الشورى المحلية في بيانها الختام بالجهود الكبيرة للمكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة مأرب بإنجازاته التنظيمية من خلال رئاسته ودوائره ودعته الى الارتقاء بالعمل التنظيمي وتطوير أدائه.



وثمن هيئة الشورى المحلية دور قيادات وأعضاء ومنتسبي التجمع اليمني للإصلاح في معركة استعادة الدولة وتعزيز الهوية الوطنية، وإصلاح ذات البين والإسهام في جمع الكلمة وتوحيد الصف، والتوعية بمخاطر الأفكار المتطرفة والدخيلة.
ودعت هيئة الشورى المحلية قيادات وأعضاء ومنتسبي التجمع اليمني للإصلاح الى المزيد من التلاحم ورص الصفوف وتوحيدها بجانب كافة القوى الوطنية لإسناد المعركة واستعادة مؤسسات الدولة من قبضة المليشيات الحوثية، كما دعت قيادة السلطة المحلية الى اتخاذ كل ما من شأنه الحفاظ على الأمن والاستقرار والوقوف بحزم تجاه أية عناصر تخريبية تحاول زعزعة السكينة العامة في مأرب.

واشادت هيئة الشورى المحلية بالتعاطي المسئول للسلطة المحلية وتفاعلها مع مختلف القضايا. وتدعوها الى المزيد من القيام بواجباتها تجاه المجتمع، وطالبت السلطة المحلية بمحاربة الفساد والمحسوبية وتفعيل مبدأ الشفافية والرقابة والمحاسبة.
وعبرت عن شكرها لقبائل مأرب ودورها في إصلاح ذات البين وتفويت الفرصة على المتربصين بالمحافظة ودعت القبائل إلى المزيد من اليقظة والحذر، لمواجهة الأخطار وإفشال مخططات المليشيات الإرهابية والعناصر التخريبية التي تستهدف محافظة مأرب أرضا وإنساناً.
وحيت شورى الإصلاح المحلية المواقف البطولية والمشرفة للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية والمقاومة الشعبية وأبناء المحافظة وكل أبناء اليمن الاحرار وأدوارهم البطولية وتضحياتهم في كافة الجبهات والميادين في مواجهة المليشيات الحوثية الإرهابية والعناصر التخريبية.

ودعت شورى الإصلاح المحلية مجلس القيادة الرئاسي والحكومة إلى تحمل مسئولياتهم بإيقاف انهيار العملة وما ترتب عليها من تدهور اقتصادي ضاعف معاناة المواطنين.
وطالب بالاهتمام بالقوات المسلحة والامن وتأهيلهم بما يتناسب مع مهامهم البطولية، وصرف مرتباتهم بانتظام، وتحسين وضعهم المعيشي،كما دعت إلى استكمال معالجة جرحى الحرب، وتحسين أوضاعهم ورعاية أسر الشهداء وذوي الاحتياجات الخاصة من الجرحى الميامين، والمعتقلين والمخفيين قسراً.
وطالبت هيئة شورى الإصلاح المحلية وبشكل عاجل وفوري رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي والمبعوث الدولي بتنفيذ القرار الدولي المتضمن إطلاق سراح المناضل محمد محمد قحطان عضو الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح.
وقالت في بيان دورتها "تهيب شورى الإصلاح المحلية بقيادات وقواعد وجماهير الإصلاح للاحتشاد والاحتفاء بالأعياد الوطنية 26سبتمبر و14اكتوبر واحياء الذكرى 34 لتأسيس الإصلاح وذكرى مطارح مأرب"
واشادت هيئة شورى الإصلاح المحلية بالمواقف الأخوية للمملكة العربية السعودية ودول التحالف العربي في وقفتهم الصادقة الى جانب الشعب اليمني لإنهاء الانقلاب وإعادة شرعيته المعترف بها دولياً.
وحيت هيئة الشورى المحلية صمود أبناء الشعب الفلسطيني في غزة وكافة الأراضي الفلسطينية، ودعت إلى موقف موحد للضغط على الكيان الإسرائيلي والدول الداعمة له الى إيقاف الحرب، وسرعة إدخال المساعدات الإنسانية وإعادة إعمار غزة ومعالجة آثار الحرب التدميرية.
وعبرت عن إدانتها الجريمة الإرهابية التي أدت الى استشهاد القائد إسماعيل هنية (رحمه الله) كما تدين حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الفلسطينيون.
كما دعت هيئة الشورى كل المسلمين وأحرار العالم إلى الاستمرار في مناصرة الشعب الفلسطيني مادياً ومعنوياً.

اقرأ ايضاً

 مأرب وقفة منددة بجريمة إغتيال القائدالسياسي إسماعيل هنية تجدد تضامنها مع القضية الفلسطينية

مأرب وقفة منددة بجريمة إغتيال القائدالسياسي إسماعيل هنية تجدد تضامنها مع القضية الفلسطينية

أوام أونلاين _ مارب شهدت مدينة مأرب اليوم وقفة شعبية جماهيرية حاشدة منددة بجريمة اغتيال القائد السياسي إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.وفي الوقفة المنددة والتضامنية الت…

 الحكومة الشرعية تلغي قرارات البنك المركزي

الحكومة الشرعية تلغي قرارات البنك المركزي

أوام اونلاين - متابعات .رحبت الحكومة اليمنية الشرعية بإعلان المبعوث الخاص للأمم المتحدة بشأن إلغاء قرارات البنك المركزي الأخيرة بحق البنوك والقطاع المصرفي، واستئناف الرحلات الجوية …

 مأرب.. حزب الرشاد اليمني يحتفل بالذكرى ال12 للتأسيس ويؤكد دعمه ومساندته لقرارات البنك المركزي

مأرب.. حزب الرشاد اليمني يحتفل بالذكرى ال12 للتأسيس ويؤكد دعمه ومساندته لقرارات البنك المركزي

أوام أونلاين - مأرب خاص وفي الحفل الذي شهد حضور رسمي وشعبي وحزبي كبير هنأ نائب رئيس مجلس الشورى عبدالله أبو الغيث في كلمته حزب الرشاد، بالمناسبة السياسية والعرس الديمقراطي واحتفاله…