تقارير حقوقية قرابة 400صاروخ بالستي اطلقته مليشيا الحوثي على مأرب.

تقارير حقوقية قرابة 400صاروخ بالستي اطلقته مليشيا الحوثي على مأرب.
  • 06 نوفمبر ,2023 04:13 ص








أوام أونلاين _ تقرير خاص .


قصفت مليشيا الحوثي الإرهابية مدينة مأرب بقرابة 400صاروخ بالستي وفقا لتقارير حقوقية .
واستهدفت مليشيا الحوثي الإرهابية مساء الخميس مدينة مأرب بصاروخ بالستي ،سقط بالقرب من محطة وقود وعلى مقربة من مخيم النازحين شمال محافظة مأرب ، ولم يسفر عن أي إصابات بشرية ، بالتزامن مع سقوط الصاروخ في مأرب، سقط صاروخ آخر ،في الصحراء بين مأرب والجوف وفقا لسكان محليون، فيما سقط صاروخ ثالث في الصحراء، على مقربة من منطقة غويربان، بين مأرب _حضرموت، وفقا لمصادر تحدثت ل"أوام أونلاين ".

يأتي الاستهداف متزامنا مع إعلان مليشيا الحوثي أنها قصفت إسرائيل بعدد من الصواريخ البالستية.

قرابة400صاروخ بالستي سقطت على مارب

تعرضت مدينة مأرب خاصة لقصف عنيف ومتكرر بالصواريخ البالستية ،وصواريخ الكاتيوشا، والطيران المسير والقصف المدفعي على مدى سنوات الحرب ،ولازالت تشهد بين الحين والآخر تساقط صواريخ تطلقها مليشيا الحوثي الإرهابية مستهدفة الأحياء السكنية ،ومخيمات النزوح .

ووفقا لتقارير حقوقية ، وإعلامية أن مدينة مأرب تعرضت للقصف الحوثي بصواريخ بالستية منذ اكتوبر ٢٠١٥ وحتى يناير٢٠٢٢م ،367 صاروخا بالستيا، اعترضت منظومة التحالف العربي 169منها قبل سحبها في العام ٢٠١٩م ،من قبل التحالف فيما سقط أغلب الصواريخ بعد ذلك ،على الأحياء السكنية مخلفة قتلى وجرحى بينهم اطفال ونساء .

ووفقا لتقرير منظمة يمن رايتس للحقوق والتنمية (مقرها مارب) أنها وثقت في تقريرها خلال الفترة من ( اكتوبر 2014حتى فبراير 2022 (788) حالات قتل،منها (161) طفلاً، و(113) امرأة و(514) رجالاً ومسنين فيما وثقت (1528) حالة اصابة بينها (335)طفل و (302) أمراة و(891) من الرجال.

واشار التقرير إلى ان العام 2021م كان الأكثر دموية، نتيجة ان مليشيا الحوثي كثفت استهدافاتها للمدينين والاعيان المدنية ، وسجل التقرير خلال عام ٢٠٢١ فقط 543 حالة منها 190 حالة قتل، و (352) إصابة ،وبحسب التقرير فأن العام 2016م ياتي في الترتيب الثاني من حيث الانتهاكات حيث رصدت المنظمة 454، استهداف نجم عنها مقتل 131 واصيب 321 مدني.

وذكرت في تقريرها عدد الضحايا في العام 2020بلغ (275) منهم(103) حالة قتل وعدد (172) حالة إصابة.
ووفقا للتقرير انه رصد (123) حالة قصف واستهداف لمخيمات النازحين بمحافظة مأرب وكان مخيم الميل الاكثر تعرضا لتلك الهجمات ، وتعرض خلال تلك الهجمات الحوثية المستشفيات والمنشآت الطبية وفرق الخدمات الطبية إلى 78 استهداف وقصف حوثي

ووفقا لبيانات وتقارير حقوقية أن من بين الهجمات التي تعرضت لها مأرب 367 صاروخا بالسيتيا، و627صاروخ غراد (كاتيوشا)، و 238 طائرة مسيرة ومفخخة و653مدفع هاون،و 388 قذيفة أخرى متنوعة.

نماذج من المجازر التي خلفتها الصواريخ البالستية في مأرب

قصفت تجمع الكمب السكاني بصاروخ بالستي عشية عيد الأضحى المبارك ،وقتلت 8أطفال وأصيب 17آخرين ،في العام ٢٠١٦م .

استهدفت مليشيا الحوثي في نفس العام سوقا شعبيا وسط المدينة وقتلت ١٥شخصا بينهم إمرأة وزوجها ،في مقتبل العمر ، وهما نائمين صبيحة الجمعة ،وأصيب ٢٩ مدنيا بينهم من فقد احد اطرافه أو كليهما.

في العام ٢٠٢١ ارتكبت مجزرة جديدة بحق ٢٩مدنيا بمنطقة العمود .
في العام ٢٠٢١ ارتكبت مجزرة بشعة بحق ١٧ مدنيا استهدفت محطة وقود وكان من بين الضحايا الطفلة ليان التي احترقت وتفحم جسدها وجسد والدها .
وسلسلة طويلة من الهجمات والمجازر ارتكبتها مليشيا الحوثي الإرهابية بحق المدنيين في مأرب.


بين شعار الموت وقصف مأرب 

سخر ناشطون وكتاب من استهداف مارب بالصواريخ البالستية بالتزامن مع استهداف العدو الإسرائيلي للمدنيين في قطاع غزة،وإعلان المليشيا انها قصفت إسرائيل بصواريخ بالستية ،وقال بشير البريكي مليشيا الحوثي تستهدف تجمعات سكنية بمخيم النازحين شمال محافظة ‎مارب اليمنية بصاروخ بالستي.. ويأتي ذلك الاستهداف المبكر بعد مزاعم ‎الحوثي بإطلاق صورايخ ضد إسرائيل ، بينما يستهدف المدنيين العزل في ‎اليمن والجنوب.

الناشط ناجي حمد عامر في تغريدة له بمنصة X قال الحوثي يضرب العدو الاسراييلي في مارب بصاروخ بالستي.
وأضاف " الان قلنا لكم انهم اكذب خلق الله هدفهم مارب وتعز وقتل اليمنيين فقط جابو الاساطيل الحربيه حق امريكا واسرائيل إلى الشواطئ والجزر اليمنيه حسب توجيهات ايران
السفير محمد جميح غرد "قال الحوثي إنه أرسل صواريخه باتجاه إسرائيل مسافة ألفي كيلومتر، في وقت يقول فيه إن قواعدها في جزر يمنية "محتلة" بالبحر الأحمر، على بعد كيلومترات معدودة!
واضاف "ولأنه أراد الاستعراض قام بهذا الفيلم السخيف، فيما كان الأولى به- وفقاً لشعاراته - أن يضرب قواعد إسرائيل القريبة منه، حسب دعايته.".

وعند مقارنة حجم الاستهداف الحوثي لمارب ،بالصواريخ والهجمات التي أطلقها ضد إسرائيل كما يزعم ،يجدها أن
قرابة 400صاروخ بالستي سقطت في مأرب، فيما لم تسجل إسرائيل أي سقوط لصواريخ.

اقرأ ايضاً

 الشهيد ..عبدالله جرادان..فارس البندقية والقلم.

الشهيد ..عبدالله جرادان..فارس البندقية والقلم.

فارس القلم والبندقية أوام أونلاين _ وليد الراجحي الشيخ الأستاذ والمربي القائد الإنسان والإداري الناجح ، والبطل المقدام كل تلك الألقاب وأكثر تسبق إسم الشهيد عبدالله بن حمد جرادان.س…

 مأرب :أجواء عيدية ممزوجة بالألفة والمحبة والنضال

مأرب :أجواء عيدية ممزوجة بالألفة والمحبة والنضال

أوام أونلاين _ تقرير خاص. للعيد نكهته الخاصة ، وفرحته العامرة في القلوب ، مهما كانت الظروف ،يحاول البعض ليعيش لحظته ولو بما يدور في خلده من ذكريات الماضي ،فيما تجسد براءة الطفولة …

 الحوثي يحتضن المعارضين السعوديين.. وسيلة ضغط أم تدشين لمهمة إقليمية بدلاً عن حزب الله؟

الحوثي يحتضن المعارضين السعوديين.. وسيلة ضغط أم تدشين لمهمة إقليمية بدلاً عن حزب الله؟

تهريب حزب الله معارضين سعوديين للحوثيين بصنعاء.تدريبات عسكرية حوثية لسعوديينتعيين معارض محافظا لنجران وايواء(شيخ الاسماعيلية في اليمن والسعودية).انشاء(حركة تحرير جزيرة العرب المسلح…