عام على اختطاف وتعذيب الصحفي أحمد ماهر وسط مطالب بمحاكمة عادلة

عام على اختطاف وتعذيب الصحفي أحمد ماهر وسط مطالب بمحاكمة عادلة
  • 07 أغسطس ,2023 12:12 ص
 

أوام أونلاين _ تقرير 

دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة الكترونية تضامنية مع الصحفي احمد ماهر المعتقل في سجون المجلس الانتقالي .

ودشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الحملة تحت وسم #عام_على_اعتقال_احمد_ماهر

ولاقت تفاعل كبير من قبل الصحفيين والنشطاء الذين اكدوا أن اختطاف وتعذيب الصحفي احمد ماهر جريمة يجب أن يكون للحكومة موقف إزاء ذلك .


عدم المحاكمة هروب من الفضيحة

اعتبر المحامية والناشطة الحقوقية هدى الصراري عدم محاكمة الصحفي احمد ماهر هروب معتقليه من الفضيحة .


وقالت المحامية هدي الصراري يصادف تاريخ اليوم الذكرى الاولى لاختطاف وتعذيب الصحفي ‎@Ahmed_maher_MM
واضافت في تغريدة على تويتر "فبعد اختطاف وتعذيب دام شهور اظهروه بمقطع مسجل انه مسؤول عن عدة اعمال ارهابية ثم بضغط احالوه للنيابة والمحاكمة وإلى اللحظة لم يستطيعوا اثبات اي دليل يدينه ومازالوا يكابروا في اعتقاله وعدم محاكمته حتى لا يفتضحوا..



دعم حقه في محاكمة عادلة.


حثت منظمة سام للحقوق والحريات في تقرير لها المنظمات الحقوقية دعم حق الصحفي احمد ماهر في محاكمة عادلة وقالت المنظمة "في الذكرى الأولى لاعتقال الصحفي ‎#أحمد_ماهر، تحث المنظمات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني في ‎#اليمن الجهات المعنية على دعم حقه في محاكمة عادلة بما يتماشى مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان.

تدهور حالته الصحية

قال شقيق الصحفي أحمد ماهر أن الحالة الصحية لشقيقه في حالة تدهور ،واكد في تصريح لوسائل اعلامية تدهور الحالة الصحية له في سجون الانتقالي بـ ‎عدن نتيجة إضرابه عن الطعام.


وقال مستشار وزير الإعلام مختار الرحبي :‏بدون محاكمة بدون اي إجراءات قانونية من قبل مليشيات الانتقالي ما يزال الصحفي احمد ماهر في السجن بدون اي جريمة ارتكبها فقط لانه صحفي ويقف ضد توجهات مليشيات الانتقالي التي مارست عليه التعذيب ولفقت عليه جرائم لا يصدقها اي عاقل .

وأضاف في تغريدة له على تويتر نطالب منظمات المجتمع المدني الضغط على مليشيات الانتقالي لسرعة إطلاق سراحه .


وكانت قوات الانتقالي اختطفت الصحفي احمد ماهر من العاصمة المؤقتة عدن بعد تشكيل مجلس القيادة الرئاسي وعودته إلى عدن ، ولقاءه رئيس المجلس رشاد العليمي وعضو المجلس عيدروس الزبيدي ،وبعد أشهر من اعتقاله بث الانتقالي اعترافات للصحفي احمد ماهر قالت منظمات حقوقية واعلاميين أنها تحت التعذيب ،وظهر في الفيديوهات وعليه آثار التعذيب والانهاك مما يؤكد أنه تعرض للتعذيب الوحشي .
ومنع الانتقالي عقد خمس جلسات لمحاكمته رغم التوجيهات والاوامر القضائية بعقد الجلسات .
ومنذ عام يقبع احمد ماهر في سجون الانتقالي .

اقرأ ايضاً

 الشهيد ..عبدالله جرادان..فارس البندقية والقلم.

الشهيد ..عبدالله جرادان..فارس البندقية والقلم.

فارس القلم والبندقية أوام أونلاين _ وليد الراجحي الشيخ الأستاذ والمربي القائد الإنسان والإداري الناجح ، والبطل المقدام كل تلك الألقاب وأكثر تسبق إسم الشهيد عبدالله بن حمد جرادان.س…

 مأرب :أجواء عيدية ممزوجة بالألفة والمحبة والنضال

مأرب :أجواء عيدية ممزوجة بالألفة والمحبة والنضال

أوام أونلاين _ تقرير خاص. للعيد نكهته الخاصة ، وفرحته العامرة في القلوب ، مهما كانت الظروف ،يحاول البعض ليعيش لحظته ولو بما يدور في خلده من ذكريات الماضي ،فيما تجسد براءة الطفولة …

 الحوثي يحتضن المعارضين السعوديين.. وسيلة ضغط أم تدشين لمهمة إقليمية بدلاً عن حزب الله؟

الحوثي يحتضن المعارضين السعوديين.. وسيلة ضغط أم تدشين لمهمة إقليمية بدلاً عن حزب الله؟

تهريب حزب الله معارضين سعوديين للحوثيين بصنعاء.تدريبات عسكرية حوثية لسعوديينتعيين معارض محافظا لنجران وايواء(شيخ الاسماعيلية في اليمن والسعودية).انشاء(حركة تحرير جزيرة العرب المسلح…