سياسيون ونشطاء..كتلة الضاحية الجنوبية تتحكم بقرارات الإنتقالي.

سياسيون ونشطاء..كتلة الضاحية الجنوبية تتحكم بقرارات الإنتقالي.
  • 11 يناير ,2023 01:20 ص





أوام أونلاين _تقرير خاص.




يتضح من حين إلى آخر تاثيرات سلوك المجلس الإنتقالي ، ضد الحكومة الشرعية على المعركة ضد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران .


يؤكد سياسيون ومراقبون أن المتتبع لسلوك المجلس الانتقالي منذ الإعلان عن تشكيله ،التي تمثل أول طعنة في خاصرة الشرعية باعتباره انقلابا مماثل لانقلاب مليشيا الحوثي ،إن تحركاته تخدم مليشيا الحوثي.


وذكروا مجموعة من الشواهد العملية التي تؤكد ما ذهبوا إليه.

تأتي تحركات الانتقالي وتصعيده ضد الشرعية بالتزامن مع تحرك حوثي سيما جبهات مأرب والبيضاء.

أثناء هجمات مليشيا الحوثي ضد مأرب في ٢٠٢٠م ، صعدت مليشيا الانتقالي، ضد الحكومة الشرعية ،وخلال معركة تحرير البيضاء، والانتصارات التي حققتها المقاومة في جبهات البيضاء خاصة مقاومة آل حميقان ،منعت مليشيا الانتقالي مرور التعزيزات والذخائر إلى مقاومة البيضاء واحتجزتها في نقاط تابعة لها ،واعتقلت قيادات من المقاومة كانت في طريقها لتعزيز الجبهة مما تسبب في سقوطها بيد مليشيا الحوثي، وهو ما عده مراقبون وسياسيون أنه صورة واضحة لتخادم مليشيا الانتقالي مع مليشيا الحوثي.




سياسيون بقايا الضاحية يسعون لجر اليمن إلى حرب أهلية

دور حزب الله في اليمن لم يكن محصورا على الحوثيين في صعدة ،بل كان له بصمة في دعم فصائل من الحراك الجنوبي ،واستقطاب عدد من قياداته.

أشار السياسي السعودي عبدالله آل هتيلة إلى أن بقايا الضاحية الجنوبية يسعون إلى جر اليمن إلى حرب أهلية.
وقال في تغريدة على حسابة في تويتر "بقايا ‎الضاحية الجنوبية وبالتماهي مع عناصر (من تحت الطاولة) يسعون لجر ‎اليمن إلى حرب ‎أهلية.
واضاف راقبوا التغريدات والمساحات التي تؤجج لهذا التوجه لتدركوا حجم الكارثة خاصة وهم يلبسون نفس قناع ‎الحوثيين في تخفيهم.


الانتقالي تتحكم بقراراته كتلة الضاحية

قال الناشط عبدالشافي النبهاني في تغريدة على تويتر"المجلس الانتقالي تتحكم في كثير من قراراته كتلة الضاحية الجنوبية التي استقطبها حزب الله منذ ايام الحراك وتصر على خوض معارك ضد الشرعية وتشتيت الجهود عن محاربة الحوثي هذا ليس كلامي بل كلام الغائد.

وأشار الناشط الجنوبي سالم بن جذنان النهدي الى بدايات الانتقالي الايرانية،وقال النهدي "من كانت بداياته إيرانية لن تكون نهاياته عربية اسلامية".
وأضاف : هؤلاء تربوا في الضاحية الجنوبية عند حسن نسر اللات انظر الى محامي البيض وعيدروس الزبيدي كان يظهر من على اية قناة؟ الميادين.
ونشر النهدي فيديو يظهر القيادي حسن غالب وهو يتحدث عن زعيم مليشيا الحوثي معتبرا انقلابه ثورة ،ومحرضا على القوى السياسية والمكونات المجتمعية التي قال عنها أنها ستعيق مشروع الحوثي.
العماد .

الناشط الحضرمي فيصل الكثير الحضرمي ، غرد مستغربا كنا نتوقع هجوم الحوثيين واذا بنا نتفاجاء بهجوم الانتقالي.

وقال "ابو إلا ان يجروا حضرموت الى الصراع"
وأضاف: كنا نتوقع هجوم الحوثيين فإذا بنا نفاجاء بهجوم الانتقاليين لا فرق بين هذا وذاك ف كلاهما خريجي الضاحية الجنوبية.
ووجه دعوة لأبناء حضرموت قائلاً:ابناء حضرموت الاحرار حان وقت الصدق حان وقت بيض الصفائح حان وقت الدفاع عن النفس.

يذكر أن مليشيا الانتقالي تحشد مقاتليها لما تسميه تحرير حضرموت وهو ما يرفضه المجتمع الحضرمي بمكوناته السياسية والقبيلة.

اقرأ ايضاً

 مأرب :أجواء عيدية ممزوجة بالألفة والمحبة والنضال

مأرب :أجواء عيدية ممزوجة بالألفة والمحبة والنضال

أوام أونلاين _ تقرير خاص. للعيد نكهته الخاصة ، وفرحته العامرة في القلوب ، مهما كانت الظروف ،يحاول البعض ليعيش لحظته ولو بما يدور في خلده من ذكريات الماضي ،فيما تجسد براءة الطفولة …

 الحوثي يحتضن المعارضين السعوديين.. وسيلة ضغط أم تدشين لمهمة إقليمية بدلاً عن حزب الله؟

الحوثي يحتضن المعارضين السعوديين.. وسيلة ضغط أم تدشين لمهمة إقليمية بدلاً عن حزب الله؟

تهريب حزب الله معارضين سعوديين للحوثيين بصنعاء.تدريبات عسكرية حوثية لسعوديينتعيين معارض محافظا لنجران وايواء(شيخ الاسماعيلية في اليمن والسعودية).انشاء(حركة تحرير جزيرة العرب المسلح…

 صنعاء تودع عام آخر من القمع والترهيب والنهب (تقرير).

صنعاء تودع عام آخر من القمع والترهيب والنهب (تقرير).

أوام أونلاين _ تقرير خاص . ودعت صنعاء خاصة عام 2023 ،عام التنكيل والقمع والترهيب ونهب الممتلكات ، والاعتداء على ملاكها وهي عمليات ممنهجة ليست وليدة العام المنصرم، بل منذ احتلالها…