هولوكست السجون ..وفاة ثلاثة مختطفين في سجون مليشيا الحوثي في أقل من شهر .

هولوكست السجون ..وفاة ثلاثة مختطفين في سجون مليشيا الحوثي في أقل من شهر .
  • 15 نوفمبر ,2022 01:44 ص

اوام اونلاين _ تقرير.

الاختطاف والتعذيب حتى الموت في سجون مليشيا الحوثي،اصبحت ظاهرة يتزايد ضحاياها من يوم إلى آخر مع استمرار احكام المليشيات  سيطرتها على عدد من المدن اليمنية.

اغلب الضحايا اختطفتهم مليشيا الحوثي من الطرقات ومن مقار اعمالهم ،بعد ان نصبت نقاطا على امتداد الخطوط الرئيسية الرابطة بين المدن.

ثلاث وفيات في أقل من شهر



ثلاثة مختطفين قتلتهم مليشيا الحوثي في سجونها في اقل من شهر وهم ياسر السفياني ، وعبدالوهاب الشاجع ، محمد عبدالرحمن الحميقاني الذي قالت اسرته انها تاكدت من وفاته في سجون مليشيا الحوثي بعد اربع سنوات من اختطافه.

وفق احصائية وثقتها رابطة امهات المختطفين ان ٨٣٨٤ تعرضوا للاختطاف منذ العام ٢٠١٦ ، منهم ١٢٧٣تعرضوا للتعذيب الوحشي ، وقتل ٢٦٨ مختطفا في سجون مليشيا الحوثي.

واطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم حملة الكترونية تحت وسم #الحوثي_يقتل_المختطفين ، بعد يوم من مقتل  محمد عبدالرحمن الحميقاني بعد 4 سنوات من الإخفاء القسري والتعذيب.

"أوام أونلاين"رصد جانبا من التفاعل مع الحملة .

الحميقاني ليس اول الضحايا

قال الصحفي عبدالله المنيفي في تغريدة له على توتير وهو مختطف سابق في سجون مليشيا الحوثي
‏جريمة قتل "الحميقاني" ليست الأولى من نوعها التي تجري في سجون الحوثي، فقد سبقها  مئات المواطنين الذين قضوا نحبهم في ظلمات الاقبية ظلما بدون تهم.

وغرد الدكتور محمد قيزان في حسابه ب"تويتر" : ‏معاناة المختطفين في سجون مليشيات ‎الحوثي مستمرة منذ سبع سنوات، تقارير دولية ومحلية تتحدث عن شتى أنواع التعذيب وانتهاكات بحق الأبرياء المختطفين، قصص مؤلمة لأناس توفوا جراء التعذيب وبعضهم أصيبوا بالشلل والجنون.
واختتم تغريدته باستفهام أما آن لهذه الجرائم الوحشية أن تنتهي؟

دروع بشرية

قال العميد محمد الكميم  "‏لم تحدث في تاريخ الحروب الا مع عصابات الارهاب والاجرام ان يتحول المختطفين الى دروع بشرية الا مع الجماعة الحوثية الارهابية.

واضاف ولن ننسى شهداء كلية المجتمع في ذمار  والشرطة العسكرية في صنعاء ومعسكر هران في ذمار  وسجن حيس في الحديدة الذي راح ضحيتها مئات الأبرياء.

الصحفي رئيس تحرير مارب برس محمد الصالحي قال في تغريدة له في تويتر "‏جريمة قتل المواطن "الحميقاني" في سجون الحوثيين تحت التعذيب الشديد، تعيد ملف الأسرى والمختطفين إلى الواجهة، لتعود معها صور التعذيب والأشلاء والدماء والغرف المظلمة والحبال المعلقة على الأسقف لتذكر اليمنيين بأنهم أمام أبشع جماعة عرفها التاريخ.

مقابر جماعية

قال وكيل وزارة العدل اليمنية فيصل المجيدي "‏سيكتشف العالم مقابر جماعية في اليمن بايدي مليشيا طهران الحوثية بعد فوات الأوان تفوق ما اكُتشف من مقابر ومآسي في البوسنة والهرسك

ويضيف "للأسف الشديد التوجه السياسي وعدم تفعيل قيم الإنسانية بعيدا عن المصالح في متابعة معاناة اليمنيين ستحدث ثلمة في جسد الضمير العالمي".

اقرأ ايضاً

 مأرب فرحة عارمة واحتفال بالفوز التاريخي للمنتخب السعودي على الأرجنتين.

مأرب فرحة عارمة واحتفال بالفوز التاريخي للمنتخب السعودي على الأرجنتين.

أوام أونلاين _ خاص.شهدت مدينة مارب ابتهاجا كبيرا بمناسبة الفوز التاريخي للمنتخب السعودي الشقيق ، في مباراته الأولى في كأس العام 2022م مونديال قطر بفوزه على المنتخب الارجنتيني.وش…

 استنساخ الفكر الخميني إلى مناهج التعليم اليمنية  (تقرير )

استنساخ الفكر الخميني إلى مناهج التعليم اليمنية (تقرير )

أوام أونلاين – تقرير خاص. عن تغيير المناهج الدراسية في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، تأتي في إطار التوسع الإيراني الفكري في المنطقة عبر أذرعها (تصدير الثورة الخميني…

 صحة مأرب إنجاز في ظروف صعبة وامكانيات شحيحة.

صحة مأرب إنجاز في ظروف صعبة وامكانيات شحيحة.

أوام أونلاين _خاص.شهد القطاع الصحي بمحافظة مارب تعافي بشكل جيد على مدى ثمانية اعوام ، بالتزامن مع اشتداد المعارك ، والضغط الكبير على القطاع الصحي. ومن بين غبار الحرب ، واشلاء الضح…