اسطوانات الغاز قنابل موقوتة تحصد أرواح اليمنيين، وتقتل أفراحهم.

اسطوانات الغاز  قنابل موقوتة تحصد أرواح اليمنيين، وتقتل أفراحهم.
  • 11 يوليه ,2022 10:18 م



أوام أونلاين _تقرير

تصاعد حوادث انفجار اسطوانات الغاز المنزلي بمنازل المواطنيين ، وتزايد حالات الضحايا بعد أن إعادة مليشيا الحوثي صح  أكثر من ٣٠٠الف اسطوانة تالفة إلى السوق.

وسجل العام 2022سلسلة حوادث راح ضحيتها عدد من النساء والأطفال في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي.

وشهدت العاصمة صنعاء الأحد مأساة جديدة تسبب بها انفجار اسطوانة غاز بمنزل بصنعاء.

قالت مصادر إعلامية أن امرأة قتلت وأصيب ثلاث أخريات نتيجة انفجار اسطوانة غاز بمنزل أسرة في صنعاء الأحد.

وأضافت المصادر أن انفجار اسطوانة غاز منزلي بمنزل أسرة بحي شملان شمال غرب صنعاء أدى إلى وفاة امرأة وإصابة ثلاث أخريات بعضهن اصابتهن خطيرة.

وأشارت  المصادر أن سبب الانفجار يعود إلى تهالك اسطوانة الغاز المنزلي ، في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي،  التي اعادت  ضخها إلى السوق رغم توقيع محضر إتلافها.

وتصاعدت حالات ضحايا انفجار اسطوانات الغاز المنزلي في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي.
وسجلت أكثر من حالة يورد التقرير جانبا منها على سبيل الأمثلة لا الحصر .

وفي  محافظة ذمار شهد منتصف فبراير من العام الجاري حالة انفجار اسطوانة غاز أدت إلى مقتل مواطن وأصيبت زوجته وكانت سبقها في نفس الشهر وفق ما تداولته وسائل الإعلام حادثة انفجار اسطوانة في منزل بمغرب عنس أدت إلى وفاة طفلة.

وفى صنعاء خلال شهر  فبراير أيضا تسبب انفجار اسطوانة غاز بمنزل العيسي بحي البليلي بوفاة ام وطفلها بالعاصمة صنعاء وتهدم اجزاء كبيرة من المنزل المكون من ثلاثة طوابق.

وأصيبت أسرة كمال المطري بحروق نتيجة انفجار اسطوانة غاز تالفة بمنزل المواطن بحي السنينة بالعاصمة صنعاء.

وفي محافظة إب سجلت أكثر من حادثة انفجار، بينها انفجار اسطوانة في أحد محلات بيع الغاز ، وأدى إلى إصابات في صفوف المواطنيين.

وكانت مصادر في المستشفى الجمهوري بصنعاء أوضحت أن قرابة 70% من إجمالي حالات الحروق التي استقبلها قسم الحروق في المستشفى الجمهوري سببها انفجار أو تسرب الغاز من الاسطوانات التالفة.


وأعادت مليشيا الحوثي نحو ٣٠٠الف اسطوانة إلى السوق في ٢٠١٩م

وبحسب تصريح سابق لمصدر في المصنع اليمني لصناعة اسطوانات الغاز أكد أن مليشيا الحوثي إعادت ضخ ٣٠٠الف اسطوانة تالفة ، سبق توقيع محضر إتلافها.

وأكد أن المليشيا إعادة ضخ تلك الاسطوانات بهدف التكسب ، أثناء أزمة الغاز في العام ٢٠١٩م .

وكانت وسائل إعلامية متعددة ذكرت   أن مليشيا  الحوثي، أفشلت صفقة لصيانة اسطوانات الغاز التالفة في العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرتها.

وقالت إن  المصادر أكدت أن  مجلس النواب غير المعترف به(التابع للمليشيا )  أوصى حكومة المليشيا (غير المعترف بها )  بإجراء صيانة عاجلة ودورية لاسطوانات الغاز المنزلي، إثر إنفجار عدد منها و وقوع ضحايا.

وكان تقرير لجنة التنمية والنفط والثروات المعدنية في برلمان صنعاء،كشف  عن تعثر عملية الصيانة لأسطوانات الغاز التالفة والمتهالكة المتداولة في السوق المحلية.

وحمل التقرير السلطات التابعة للحوثيين مسؤولية مخاطر استمرار تداول تلك الاسطوانات على حياة المواطنين.

وتفاقمت مشكلة أسطوانات الغاز التالفة، خلال الفترة الأخيرة في ظل عدم وجود أي اهتمام، أو صيانة، من قبل شركة الغاز بصنعاء، التي تديرها مليشيا الحوثي.

وتمثل أزمة عبوات الغاز المنزلي التالفة المنتشرة في المنازل اليمنية، تهديداً مرعباً مع الأرقام، التي تشير إلى ما يصل إلى 12 مليون اسطوانة غاز تالفة، أو تحتاج إلى صيانة.

اقرأ ايضاً

 مأرب :أجواء عيدية ممزوجة بالألفة والمحبة والنضال

مأرب :أجواء عيدية ممزوجة بالألفة والمحبة والنضال

أوام أونلاين _ تقرير خاص. للعيد نكهته الخاصة ، وفرحته العامرة في القلوب ، مهما كانت الظروف ،يحاول البعض ليعيش لحظته ولو بما يدور في خلده من ذكريات الماضي ،فيما تجسد براءة الطفولة …

 الحوثي يحتضن المعارضين السعوديين.. وسيلة ضغط أم تدشين لمهمة إقليمية بدلاً عن حزب الله؟

الحوثي يحتضن المعارضين السعوديين.. وسيلة ضغط أم تدشين لمهمة إقليمية بدلاً عن حزب الله؟

تهريب حزب الله معارضين سعوديين للحوثيين بصنعاء.تدريبات عسكرية حوثية لسعوديينتعيين معارض محافظا لنجران وايواء(شيخ الاسماعيلية في اليمن والسعودية).انشاء(حركة تحرير جزيرة العرب المسلح…

 صنعاء تودع عام آخر من القمع والترهيب والنهب (تقرير).

صنعاء تودع عام آخر من القمع والترهيب والنهب (تقرير).

أوام أونلاين _ تقرير خاص . ودعت صنعاء خاصة عام 2023 ،عام التنكيل والقمع والترهيب ونهب الممتلكات ، والاعتداء على ملاكها وهي عمليات ممنهجة ليست وليدة العام المنصرم، بل منذ احتلالها…