استمرار المعارك في جبهات مارب الجنوبية والغربية (تقرير).

استمرار المعارك في جبهات مارب الجنوبية والغربية (تقرير).
  • 03 نوفمبر ,2021 10:29 م

أوام أونلاين _ تقرير 
تشهد جبهات محافظة مأرب اشتداد للمعارك وبشكل مستمر دون توقف وعلى مدى الايام الماضية كانت المعارك أشد سخونه ، في جبهة مارب الجنوبية ، وتصاعدت حدة المواجهات أيضا في الجبهة الغربية .


الجبهة الجنوبية

تشتد المواجهات في مختلف قطاعات الجبهة الجنوبية امتدادا من ملعا وشرقها باتجاه معسكر ام ريش الذي تحاول المليشيات بهجمات انتحارية التقدم في تلك المواقع ، يقابله صمود لقوات الجيش الوطني والمقاومة والتي كسرت عدة هجمات .


وقالت مصادر عسكرية ان قوات الجيش الوطني والمقاومة كسرت اليوم الأربعاء هجوما للمليشيات في جبهة ملعا واجبرتها على التراجع بعد أن كبدتهاخسائر كبيرة في العتاد والمقاتلين.

وكانت مصادر ميدانية أكدت أن مليشيات الحوثي شنت خلال الأيام القليلة الماضية أكثر من عشر هجمات بانساق متتابعة محاولة التقدم في اتجاه معسكر ام ريش لكنها فشلت .

وأضافت أن مليشيات الحوثي تكبدت خسائر كبيرة خلال تلك الهجمات.

وأشارت إلى أن القصف المدفعي وغارات الطيران استهدفت عدة آليات تابعة للمليشيات واطقم ، ودمرت أكثر من ٧اطقم و٤عربات ودبابه وعيارات بالإضافة إلى استهداف أكثر من ١٣تجمعا للمليشيات.



وعلى ذات الصعيد في جبهة الجوبة، تتكبد مليشيات الحوثي خسائر كبيرة ، في العتاد والمقاتلين.

وقالت مصادر عسكرية ان المليشيات تدفع بانساق متتابعة محاولة إحداث أي تقدم ، وأن قوات الجيش الوطني والمقاومة تتصدى لتلك الهجمات مكبدة المليشيات خسائر يومية.

وتمكنت قوات الجيش خلال اليوم الأربعاء من تنفيذ عملية التفاف ناجحة لتطويق عناصر حوثية حاولت التسلل نحو مواقع تابعة للجيش ، وأسفرت العملية مصرع غالبية تلك العناصر وأسر مجموعة آخرى منها وفق مركز الجيش .


الجبهة الغربية
 


تشهد الجبهة الغربية معارك تصاعدت حدتها خلال الساعات الماضية، وتمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة من إفشال كل محاولات مليشيات الحوثي التسللات أو اختراق الجبهة .

وقالت مصادر ميدانية أن مليشيات الحوثي حاولت خلال الأيام الماضية بشكل مكثف تنفيذ عمليات تسللات جميعها افشلها ابطال الجيش الوطني والمقاومة .
وأضافت أن مدفعية الجيش الوطني استهدفت عدة تجمعات ومواقع خلال الساعات الماضية مكبدة المليشيات خسائر كبيرة.

وفي جبهة الكسارة شنت قوات الجيش الوطني والمقاومة في ساعات متأخرة من مساء امس الثلاثاء هجوما استباقيا تمكنوا خلاله من تدمير قدرات المليشيات في جبهة الكسارة وسقط عددا من عناصر مليشيات الحوثي بين قتيل وجريح وفق ما نشره اعلام الجيش .

وقال مركز القوات المسلحة أن طيران التحالف استهدف بعدة غارات تجمعات وآليات للمليشيات في مواقع متفرقة جنوب وغرب مأرب، وادت إلى تدمير 5عربات وسقوط العشرات من عناصر المليشيات بين قتيل وجريح .

اقرأ ايضاً

 مأرب :أجواء عيدية ممزوجة بالألفة والمحبة والنضال

مأرب :أجواء عيدية ممزوجة بالألفة والمحبة والنضال

أوام أونلاين _ تقرير خاص. للعيد نكهته الخاصة ، وفرحته العامرة في القلوب ، مهما كانت الظروف ،يحاول البعض ليعيش لحظته ولو بما يدور في خلده من ذكريات الماضي ،فيما تجسد براءة الطفولة …

 الحوثي يحتضن المعارضين السعوديين.. وسيلة ضغط أم تدشين لمهمة إقليمية بدلاً عن حزب الله؟

الحوثي يحتضن المعارضين السعوديين.. وسيلة ضغط أم تدشين لمهمة إقليمية بدلاً عن حزب الله؟

تهريب حزب الله معارضين سعوديين للحوثيين بصنعاء.تدريبات عسكرية حوثية لسعوديينتعيين معارض محافظا لنجران وايواء(شيخ الاسماعيلية في اليمن والسعودية).انشاء(حركة تحرير جزيرة العرب المسلح…

 صنعاء تودع عام آخر من القمع والترهيب والنهب (تقرير).

صنعاء تودع عام آخر من القمع والترهيب والنهب (تقرير).

أوام أونلاين _ تقرير خاص . ودعت صنعاء خاصة عام 2023 ،عام التنكيل والقمع والترهيب ونهب الممتلكات ، والاعتداء على ملاكها وهي عمليات ممنهجة ليست وليدة العام المنصرم، بل منذ احتلالها…