قيادات نسائية: الإصلاح ظل متماسكاً وملتزماً بالمرجعيات الوطنية رغم التحديات التي تعصف بالبلاد

قيادات نسائية: الإصلاح ظل متماسكاً وملتزماً بالمرجعيات الوطنية رغم التحديات التي تعصف بالبلاد
أوام أونلاين ـ خاص
  • 13 سبتمبر ,2021 03:01 ص

تزامناً مع ذكرى تأسيس حزب التجمع اليمني للإصلاح الـ31، أشادت قيادات نسائية يمنية بإخلاص الإصلاح للقضاء الوطنية وتماسكه في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها البلاد منذ الانقلاب الحوثي ودوره إسناد الحكومة الشرعية والتزامه بالمرجعيات الوطنية.


وقالت حورية مشهور، وزيرة حقوق الإنسان الأسبق، إن الذكرى الـ ٣١ لتأسيس حزب التجمع اليمني للإصلاح تحل في "ظل ظروف وتحديات بالغة الخطورة تحيط باليمن"، مضيفة أن "كل الأحزاب السياسة تأثرت بهذا الوضع الاستثنائي الذي يغلف المشهد العام في البلاد".


وأضافت أن "ما يُحسب للإصلاح كحزب سياسي أنه ظل متماسكاً وعمله متناغماً من خلال التزامه بالمرجعيات الوطنية الأساسية المتمثلة بالدستور ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بالشأن اليمني".


والأهم من ذلك، وفقاً لمشهور، هو "الالتزام بالدعوات الوطنية والإقليمية والدولية للخروج من نفق الحرب إلى آفاق السلام في ظل تسوية سياسية عادلة تحفظ سلامة الوطن ووحدته وأمنه واستقراره".


وترى حورية مشهور، وهي عضو مؤسس في تيار التوافق الوطني، إلى أن كل الأحزاب السياسية اليمنية بما فيها الإصلاح ستحتاج "لتطوير برامجها السياسية وخطابها الإعلامي ليتعاطى مع المستجدات على الساحة الوطنية والإقليمية والدولية ولتكون أكثر فاعلية في مواجهة التحديات الراهنة وتحديات ما بعد مرحلة الحرب (مرحلة البناء والإعمار والاستقرار)".


وفي السياق، أشادت رئيسة القطاع النسوي للمؤتمر الشعبي العام بمحافظة تعز، صباح محمد سعيد، بالدور "الكبير والبارز لحزب الإصلاح في التصدي للمشروع الحوثي السلالي المدعومة إيرانياً".


وقالت إن حزب الإصلاح يعد الحزب الثاني بعد المؤتمر الشعبي العام من حيث القوّة والحضور في الساحة اليمنية وشكّلا ثنائي مهم على الصعيد السياسي والوطني، وقد كان لهما علاقات ناجحة وممتازة.
وشددت على ضرورة أن تتوحّد جميع الأحزاب السياسية بروح المسئولية الوطنية لمواجهة المخاطر السلالية والمناطقية والطائفية والأطماع الخارجية التي تهدد البلاد أرضاً وإنساناً.


ومن جانبها، قالت رئيسة اتحاد نساء اليمن بمحافظة المهرة الأستاذة صية البخيت، إن "التجمع اليمني للإصلاح يعد من أكبر الأحزاب الوطنية وهو حزب عظيم ومخلص للقضايا الوطنية". مضيفة أن الإصلاح "قدم الكثير من التضحيات في سبيل تحرير الوطن ".


وهنّأت القيادية البخيت، الإصلاح بمناسبة ذكرى التأسيس، قائلة: باسمي ونيابة عن المرأة في محافظة المهرة أتقدم للإصلاح- قيادة وأعضاء- بأحر التهاني بمناسبة ذكرى التأسيس ونتمنى له كل التوفيق والنجاح في خدمه الوطن".

اقرأ ايضاً

 مأرب فرحة عارمة واحتفال بالفوز التاريخي للمنتخب السعودي على الأرجنتين.

مأرب فرحة عارمة واحتفال بالفوز التاريخي للمنتخب السعودي على الأرجنتين.

أوام أونلاين _ خاص.شهدت مدينة مارب ابتهاجا كبيرا بمناسبة الفوز التاريخي للمنتخب السعودي الشقيق ، في مباراته الأولى في كأس العام 2022م مونديال قطر بفوزه على المنتخب الارجنتيني.وش…

 استنساخ الفكر الخميني إلى مناهج التعليم اليمنية  (تقرير )

استنساخ الفكر الخميني إلى مناهج التعليم اليمنية (تقرير )

أوام أونلاين – تقرير خاص. عن تغيير المناهج الدراسية في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، تأتي في إطار التوسع الإيراني الفكري في المنطقة عبر أذرعها (تصدير الثورة الخميني…

 هولوكست السجون ..وفاة ثلاثة مختطفين في سجون مليشيا الحوثي في أقل من شهر .

هولوكست السجون ..وفاة ثلاثة مختطفين في سجون مليشيا الحوثي في أقل من شهر .

اوام اونلاين _ تقرير. الاختطاف والتعذيب حتى الموت في سجون مليشيا الحوثي،اصبحت ظاهرة يتزايد ضحاياها من يوم إلى آخر مع استمرار احكام المليشيات سيطرتها على عدد من المدن اليمنية. اغلب …