قيادات نسائية: الإصلاح ظل متماسكاً وملتزماً بالمرجعيات الوطنية رغم التحديات التي تعصف بالبلاد

قيادات نسائية: الإصلاح ظل متماسكاً وملتزماً بالمرجعيات الوطنية رغم التحديات التي تعصف بالبلاد
أوام أونلاين ـ خاص
  • 13 سبتمبر ,2021 03:01 ص

تزامناً مع ذكرى تأسيس حزب التجمع اليمني للإصلاح الـ31، أشادت قيادات نسائية يمنية بإخلاص الإصلاح للقضاء الوطنية وتماسكه في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها البلاد منذ الانقلاب الحوثي ودوره إسناد الحكومة الشرعية والتزامه بالمرجعيات الوطنية.


وقالت حورية مشهور، وزيرة حقوق الإنسان الأسبق، إن الذكرى الـ ٣١ لتأسيس حزب التجمع اليمني للإصلاح تحل في "ظل ظروف وتحديات بالغة الخطورة تحيط باليمن"، مضيفة أن "كل الأحزاب السياسة تأثرت بهذا الوضع الاستثنائي الذي يغلف المشهد العام في البلاد".


وأضافت أن "ما يُحسب للإصلاح كحزب سياسي أنه ظل متماسكاً وعمله متناغماً من خلال التزامه بالمرجعيات الوطنية الأساسية المتمثلة بالدستور ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بالشأن اليمني".


والأهم من ذلك، وفقاً لمشهور، هو "الالتزام بالدعوات الوطنية والإقليمية والدولية للخروج من نفق الحرب إلى آفاق السلام في ظل تسوية سياسية عادلة تحفظ سلامة الوطن ووحدته وأمنه واستقراره".


وترى حورية مشهور، وهي عضو مؤسس في تيار التوافق الوطني، إلى أن كل الأحزاب السياسية اليمنية بما فيها الإصلاح ستحتاج "لتطوير برامجها السياسية وخطابها الإعلامي ليتعاطى مع المستجدات على الساحة الوطنية والإقليمية والدولية ولتكون أكثر فاعلية في مواجهة التحديات الراهنة وتحديات ما بعد مرحلة الحرب (مرحلة البناء والإعمار والاستقرار)".


وفي السياق، أشادت رئيسة القطاع النسوي للمؤتمر الشعبي العام بمحافظة تعز، صباح محمد سعيد، بالدور "الكبير والبارز لحزب الإصلاح في التصدي للمشروع الحوثي السلالي المدعومة إيرانياً".


وقالت إن حزب الإصلاح يعد الحزب الثاني بعد المؤتمر الشعبي العام من حيث القوّة والحضور في الساحة اليمنية وشكّلا ثنائي مهم على الصعيد السياسي والوطني، وقد كان لهما علاقات ناجحة وممتازة.
وشددت على ضرورة أن تتوحّد جميع الأحزاب السياسية بروح المسئولية الوطنية لمواجهة المخاطر السلالية والمناطقية والطائفية والأطماع الخارجية التي تهدد البلاد أرضاً وإنساناً.


ومن جانبها، قالت رئيسة اتحاد نساء اليمن بمحافظة المهرة الأستاذة صية البخيت، إن "التجمع اليمني للإصلاح يعد من أكبر الأحزاب الوطنية وهو حزب عظيم ومخلص للقضايا الوطنية". مضيفة أن الإصلاح "قدم الكثير من التضحيات في سبيل تحرير الوطن ".


وهنّأت القيادية البخيت، الإصلاح بمناسبة ذكرى التأسيس، قائلة: باسمي ونيابة عن المرأة في محافظة المهرة أتقدم للإصلاح- قيادة وأعضاء- بأحر التهاني بمناسبة ذكرى التأسيس ونتمنى له كل التوفيق والنجاح في خدمه الوطن".

آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 مطارح نخلا..نواة المقاومة والصخرة التي تحطمت عليها أحلام الحوثي بمأرب

مطارح نخلا..نواة المقاومة والصخرة التي تحطمت عليها أحلام الحوثي بمأرب

في مثل هذا اليوم في ال18 من سبتمبر عام 2014م ، تأسست مطارح نخلا بمحافظة مأرب. *المطارح* المطارح مفردها مطرح ،وهو مسمى متعارف عليه قبلياً في مأرب أنه ينشأ عند الخطوب واستشعار الق…

 مصدر دبلوماسي: هذا ما ستناقشه جلسة مجلس الأمن بشأن اليمن بحضور المبعوث الجديد

مصدر دبلوماسي: هذا ما ستناقشه جلسة مجلس الأمن بشأن اليمن بحضور المبعوث الجديد

يعقد مجلس الأمن الدولي مساء اليوم الجمعة، جلسة إحاطة مفتوحة بشأن اليمن، تعقبها مشاورات مغلقة. وبحسب معلومات حصل عليها "أوام أونلاين" من مصدر دبلوماسي، سيقدم المبعوث الخاص…

 منظمة سام: الحوثيون يحتلون المرتبة الأولى في الإخفاء القسري

منظمة سام: الحوثيون يحتلون المرتبة الأولى في الإخفاء القسري

طالبت منظمة سام للحقوق والحريات، ومقرها جنيف، كافة أطراف النزاع في اليمن بنشر قوائم رسمية بجميع المخفيين قسرا، وفتح سجلات بالبيانات اللازمة للتعرف على الضحايا، مشددة على ضرورة تحم…