أبرز المستجدات الميدانية في جبهات القتال على أطراف مارب خلال الساعات الماضية (تقرير)

أبرز المستجدات الميدانية في جبهات القتال على أطراف مارب خلال الساعات الماضية (تقرير)
أوام أونلاين- خاص
  • 25 يوليه ,2021 11:09 ص


تخوض قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، معارك متواصلة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في مختلف جبهات القتال الشمالية والغربية والجنوبية، وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيا.

واليوم الأحد، تمكنت قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، من تحرير مناطق ومرتفعات استراتيجية جديدة في جبهة رحبة (جنوب غرب) ومنها منطقة الكتف بالكامل ومنطقة راس السمر إضافة إلى تحرير جبل العليب.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن المعارك أسفرت عن مصرع وجرح العديد من عناصر مليشيا الحوثي إضافة إلى خسائر أخرى في العتاد، فيما دمّر طيران تحالف دعم الشرعية 3 أطقم حوثية ومصرع جميع من كانوا على متنها. مضيفاً أن أبطال الجيش استعادوا أسلحة وكميات من الذخائر المتنوعة خلفتها المليشيا الحوثية ولاذت بالفرار تحت ضربات الأبطال.

وفي جبهة المشجح (غرب)، قال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن مليشيا الحوثي هاجمت أحد المواقع العسكرية في الجبهة إلا أن أبطال الجيش والمقاومة كانوا لها بالمرصاد، حيث تصدوا لها بكل بسالة وأجبروها على التراجع والفرار بعد مصرع ما لا يقل عن 17 من عناصرها وجرح آخرين، إضافة إلى تكبّدها خسائر أخرى في العتاد منها تدمير طقم يحمل ذخائر.

وبالتزامن، استهدف طيران تحالف دعم الشرعية بعدّة غارات تجمعات وتعزيزات المليشيا الانقلابية في الجبهة ومحيطها ونتج عنها تدمير 3 عربات مدرعة و6 أطقم ومصرع جميع من كانوا على متنها وتدمير ما عليها من أسلحة وذخائر، وفقاً للمركز.

وفي جبهة الكسارة (غرب)، قال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن أبطال الجيش والمقاومة نصبوا كميناً محكماً لمجاميع حوثية أثناء محاولتها التسلل إلى موقع عسكري ونتج عنه مصرع ما لا يقل عن 22 حوثياً وجرح آخرين، إضافة إلى تدمير طقم بعتاده. مضيفاً أن أبطال الجيش ألقوا القبض على عدد من عناصر المليشيا، واستعادوا أسلحة وذخائر متنوعة.

وفي الجبهة ذاتها، دمّر طيران تحالف دعم الشرعية آليات وأطقم كانت تحمل تعزيزات للمليشيا الحوثية، وألحق بالمليشيا خسائر فادحة في العتاد والأرواح، وفقاً للمركز.

وفي الجبهة الشمالية الغربية، نفذ أبطال الجيش والمقاومة الشعبية، اليوم الأحد، كميناً محكماً استهدف مجموعة من مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، أثناء محاولتها باتجاه موقع عسكري في منطقة اليعيرف شمال وادي الجفرة.

وبحسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة، فإن الكمين أسفر عن مصرع ما لا يقل عن 12 عنصراً حوثياً وجرح آخرين، إضافة إلى خسائر أخرى في العتاد. مضيفاً أن أبطال الجيش والمقاومة استعادوا طقماً حوثياً بما عليه من العتاد، إضافة إلى أسلحة وذخائر أخرى متنوعة كانت بحوزة المليشيا.

وفي وقت سابق اليوم، أكد قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن منصور ثوابه، في تصريح نقله "سبتمبر نت" أن خسائر مليشيا الحوثي البشرية في جبهات مارب الغربية خلال المعارك الأخيرة بلغت أكثر من 200 قتيلًا بينهم قيادات ميدانية إضافة إلى مئات الجرحى.

وتشهد جبهات القتال بأطراف محافظة مارب، معارك متواصلة منذ مطلع فبراير الماضي، إثر هجمات انتحارية تشنها مليشيا الحوثي في محاولة منها لتحقيق أي تقدم وهو ما لم يحصل بفضل صلابة قوات الجيش والمقاومة الشعبية والإسناد المباشر لطيران تحالف دعم الشرعية.

اقرأ ايضاً

 مأرب :أجواء عيدية ممزوجة بالألفة والمحبة والنضال

مأرب :أجواء عيدية ممزوجة بالألفة والمحبة والنضال

أوام أونلاين _ تقرير خاص. للعيد نكهته الخاصة ، وفرحته العامرة في القلوب ، مهما كانت الظروف ،يحاول البعض ليعيش لحظته ولو بما يدور في خلده من ذكريات الماضي ،فيما تجسد براءة الطفولة …

 الحوثي يحتضن المعارضين السعوديين.. وسيلة ضغط أم تدشين لمهمة إقليمية بدلاً عن حزب الله؟

الحوثي يحتضن المعارضين السعوديين.. وسيلة ضغط أم تدشين لمهمة إقليمية بدلاً عن حزب الله؟

تهريب حزب الله معارضين سعوديين للحوثيين بصنعاء.تدريبات عسكرية حوثية لسعوديينتعيين معارض محافظا لنجران وايواء(شيخ الاسماعيلية في اليمن والسعودية).انشاء(حركة تحرير جزيرة العرب المسلح…

 صنعاء تودع عام آخر من القمع والترهيب والنهب (تقرير).

صنعاء تودع عام آخر من القمع والترهيب والنهب (تقرير).

أوام أونلاين _ تقرير خاص . ودعت صنعاء خاصة عام 2023 ،عام التنكيل والقمع والترهيب ونهب الممتلكات ، والاعتداء على ملاكها وهي عمليات ممنهجة ليست وليدة العام المنصرم، بل منذ احتلالها…