أبرز المستجدات الميدانية في جبهات القتال على أطراف مارب خلال الساعات الماضية (تقرير)

أبرز المستجدات الميدانية في جبهات القتال على أطراف مارب خلال الساعات الماضية (تقرير)
أوام أونلاين- خاص
  • 25 يوليه ,2021 11:09 ص


تخوض قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، معارك متواصلة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في مختلف جبهات القتال الشمالية والغربية والجنوبية، وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيا.

واليوم الأحد، تمكنت قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، من تحرير مناطق ومرتفعات استراتيجية جديدة في جبهة رحبة (جنوب غرب) ومنها منطقة الكتف بالكامل ومنطقة راس السمر إضافة إلى تحرير جبل العليب.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن المعارك أسفرت عن مصرع وجرح العديد من عناصر مليشيا الحوثي إضافة إلى خسائر أخرى في العتاد، فيما دمّر طيران تحالف دعم الشرعية 3 أطقم حوثية ومصرع جميع من كانوا على متنها. مضيفاً أن أبطال الجيش استعادوا أسلحة وكميات من الذخائر المتنوعة خلفتها المليشيا الحوثية ولاذت بالفرار تحت ضربات الأبطال.

وفي جبهة المشجح (غرب)، قال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن مليشيا الحوثي هاجمت أحد المواقع العسكرية في الجبهة إلا أن أبطال الجيش والمقاومة كانوا لها بالمرصاد، حيث تصدوا لها بكل بسالة وأجبروها على التراجع والفرار بعد مصرع ما لا يقل عن 17 من عناصرها وجرح آخرين، إضافة إلى تكبّدها خسائر أخرى في العتاد منها تدمير طقم يحمل ذخائر.

وبالتزامن، استهدف طيران تحالف دعم الشرعية بعدّة غارات تجمعات وتعزيزات المليشيا الانقلابية في الجبهة ومحيطها ونتج عنها تدمير 3 عربات مدرعة و6 أطقم ومصرع جميع من كانوا على متنها وتدمير ما عليها من أسلحة وذخائر، وفقاً للمركز.

وفي جبهة الكسارة (غرب)، قال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن أبطال الجيش والمقاومة نصبوا كميناً محكماً لمجاميع حوثية أثناء محاولتها التسلل إلى موقع عسكري ونتج عنه مصرع ما لا يقل عن 22 حوثياً وجرح آخرين، إضافة إلى تدمير طقم بعتاده. مضيفاً أن أبطال الجيش ألقوا القبض على عدد من عناصر المليشيا، واستعادوا أسلحة وذخائر متنوعة.

وفي الجبهة ذاتها، دمّر طيران تحالف دعم الشرعية آليات وأطقم كانت تحمل تعزيزات للمليشيا الحوثية، وألحق بالمليشيا خسائر فادحة في العتاد والأرواح، وفقاً للمركز.

وفي الجبهة الشمالية الغربية، نفذ أبطال الجيش والمقاومة الشعبية، اليوم الأحد، كميناً محكماً استهدف مجموعة من مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، أثناء محاولتها باتجاه موقع عسكري في منطقة اليعيرف شمال وادي الجفرة.

وبحسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة، فإن الكمين أسفر عن مصرع ما لا يقل عن 12 عنصراً حوثياً وجرح آخرين، إضافة إلى خسائر أخرى في العتاد. مضيفاً أن أبطال الجيش والمقاومة استعادوا طقماً حوثياً بما عليه من العتاد، إضافة إلى أسلحة وذخائر أخرى متنوعة كانت بحوزة المليشيا.

وفي وقت سابق اليوم، أكد قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن منصور ثوابه، في تصريح نقله "سبتمبر نت" أن خسائر مليشيا الحوثي البشرية في جبهات مارب الغربية خلال المعارك الأخيرة بلغت أكثر من 200 قتيلًا بينهم قيادات ميدانية إضافة إلى مئات الجرحى.

وتشهد جبهات القتال بأطراف محافظة مارب، معارك متواصلة منذ مطلع فبراير الماضي، إثر هجمات انتحارية تشنها مليشيا الحوثي في محاولة منها لتحقيق أي تقدم وهو ما لم يحصل بفضل صلابة قوات الجيش والمقاومة الشعبية والإسناد المباشر لطيران تحالف دعم الشرعية.

اقرأ ايضاً

 مأرب عرس جمهوري يزينه العلم وفعاليات الاحتفاء بالعيد الوطني ال60 لثورة 26سبتمبر .

مأرب عرس جمهوري يزينه العلم وفعاليات الاحتفاء بالعيد الوطني ال60 لثورة 26سبتمبر .

أوام أونلاين _مأرب . تزينت محافظة مارب بالعلم الوطني وبدا فعاليات احتفائية بالعيد الوطني ال60لثورة لثورة ال٢٦من سبتمبر المجيدة. وتتزين شوارع ومباني المحافظة بالعلم الوطني ، بشكل ك…

 في الذكرى الثامنةاليمنيون يؤكدون "مطارح مأرب"..السور اليماني العظيم ،وشهادة نجاح للم الشتات وعهد جديد من المقاومة.

في الذكرى الثامنةاليمنيون يؤكدون "مطارح مأرب"..السور اليماني العظيم ،وشهادة نجاح للم الشتات وعهد جديد من المقاومة.

أوام أونلاين _تقرير خاص. تحت وسم #ذكرى_مطارح_مأرب_8 احيا اليمنيون الذكرى الثامنة لتأسيس مطارح مأرب، التي مثلت حائط الصد الأول أمام مليشيات الحوثي، وكان أول اعلان رفض علني لانقلاب م…

 مأرب عام دراسي جديد وتحديات كبيرة يضاعفها استمرار موجة النزوح

مأرب عام دراسي جديد وتحديات كبيرة يضاعفها استمرار موجة النزوح

أوام أونلاين _تقرير خاص بعد استعدادات متواصلة للتهيئة، ينطلق العام الدراسي الجديد في مأرب، ورغم الصعوبات والتحديات التي تواجه العملية التعليمية أثمرت جهود مكتب التربية وبدعم من الس…