آخر مستجدات المعارك في جبهات الجوف ومارب والبيضاء خلال الساعات الماضية (تقرير)

آخر مستجدات المعارك في جبهات الجوف ومارب والبيضاء خلال الساعات الماضية (تقرير)
أوام أونلاين- خاص
  • 10 يوليه ,2021 08:02 ص



شهدت جبهات القتال في محافظات الجوف ومارب والبيضاء، خلال الـ24 ساعة الماضية، معارك عنيفة تلقّت خلالها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، هزيمة قاسية، وتكبّدت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، على يد قوات الجيش والمقاومة الشعبية وبغارات لطيران تحالف دعم الشرعية.

وقالت مصادر ميدانية لـ"أوام أونلاين" إن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية كسرت هجوماً شنّته مليشيا الحوثي على مواقع عسكرية في جبهة الجدافر شرق مدينة الحزم (عاصمة محافظة الجوف)، مؤكداً أن المعارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين.

وأضافت المصادر أن طيران التحالف استهدف تجمعات ومواقع لمليشيا الحوثي وألحق بها خسائر بشرية ومادية، منها تدمير (اثنين) أطقم قتالية ومصرع جميع من كانوا على متنهما.

وبالتزامن، شهدت جبهات القتال شمال غرب وغرب وجنوب محافظة مارب، معارك عنيفة استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة، وتكبّدت خلالها المليشيا الحوثية خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وقالت مصادر ميدانية أخرى لـ"أوام أونلاين" إن معارك عنيفة شهدتها جبهات القتال في وادي حلحلان ومحزام ماس واليعرف، مؤكداً سقوط العديد من عناصر المليشيا الحوثية بين قتيل وجريح خلال المواجهات.

وأضافت المصادر أن مدفعية الجيش دمّرت طقماً حوثياً ومصرع من كانوا على متنه، فيما دمّرت مقاتلات التحالف عربة ودبّابة وثلاثة أطقم ومصرع جميع من كانوا على متنها من عناصر المليشيا.

وفي جبهة صرواح (غرب)، أكدت المصادر أن المعارك أسفرت عن مصرع أكثر من 20 عنصرًا حوثياً وجرح آخرين، أثناء محاولتهم التسلل إلى مواقع الجيش.

وشهدت جبهة مراد (جنوب)، هي الأخرى، معارك عنيفة، انتهت بسقوط عدداً من عناصر مليشيا الحوثية بين قتيل وجريح، فيما أحرقت مدفعية الجيش طقماً حوثياً ومصرع من كانوا على متنه، وفقاً للمصادر.

وفي محافظة البيضاء، قالت مصادر ميدانية لـ"أوام أونلاين" إن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة كسرت هجوماً حوثياً على مناطق الضحاكي والمسحر التي جرى تحريرها مؤخراً شرق مديرية البيضاء المحاذية لمديرية الصومعة، مؤكداً أن المعارك التي استمرت نحو 8 ساعات أسفرت عن سقوط عشرات الحوثيين بين قتيل وجريح.

وأضاف أن قوات الجيش تمكنت من تحرر مواقع ومرتفعات استراتيجية جديدة في مديرية البيضاء، بعد أن كسرت هجوم المليشيا الحوثية، منها موقع أريل العيوف وموقعين آخرين، وسط فرار المليشيا باتجاه مدينة البيضاء (عاصمة المحافظة) مخلفة ورائها عتادها وجثث قتلاها.

وبحسب المصادر، فإن طيران تحالف دعم الشرعية استهدف تجمعات ومواقع متفرقة للمليشيا الحوثية في أطراف مديرية البيضاء، وألحق بها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وعصر أمس الأثنين، أكد محافظ محافظة البيضاء اللواء الركن ناصر السوادي، خلال زيارة ميدانية له إلى جبهات القتال الجنوبية بالمحافظة، إن عملية التحرير انطلقت ولن تتوقف إلا بتحرير المحافظة بالكامل من المليشيا الحوثية، مؤكداً أن ذلك أصبح "ضرورة حتمية".

وكانت قوات الجيش والمقاومة الشعبية قد أطلقت عملية عسكرية واسعة مطلع الأسبوع الماضي، تمكنت خلالها من تحرير مديريتي الزاهر والصومعة وبدأت بالتوغل في مديرية البيضاء (ريف مدينة البيضاء)، وما تزال المعارك مستمرة حتى الآن وسط تقدم لقوات الجيش وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف الحوثيين.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً وتسجيلات مصورة تظهر اللحظات الأولى لوصول العديد من الأهالي إلى منازلهم وقراهم في مديرية الزاهر بعد أن هجّرتهم المليشيا الحوثية وحرمتهم من العودة إليها لسنوات.


اقرأ ايضاً

 مأرب :أجواء عيدية ممزوجة بالألفة والمحبة والنضال

مأرب :أجواء عيدية ممزوجة بالألفة والمحبة والنضال

أوام أونلاين _ تقرير خاص. للعيد نكهته الخاصة ، وفرحته العامرة في القلوب ، مهما كانت الظروف ،يحاول البعض ليعيش لحظته ولو بما يدور في خلده من ذكريات الماضي ،فيما تجسد براءة الطفولة …

 الحوثي يحتضن المعارضين السعوديين.. وسيلة ضغط أم تدشين لمهمة إقليمية بدلاً عن حزب الله؟

الحوثي يحتضن المعارضين السعوديين.. وسيلة ضغط أم تدشين لمهمة إقليمية بدلاً عن حزب الله؟

تهريب حزب الله معارضين سعوديين للحوثيين بصنعاء.تدريبات عسكرية حوثية لسعوديينتعيين معارض محافظا لنجران وايواء(شيخ الاسماعيلية في اليمن والسعودية).انشاء(حركة تحرير جزيرة العرب المسلح…

 صنعاء تودع عام آخر من القمع والترهيب والنهب (تقرير).

صنعاء تودع عام آخر من القمع والترهيب والنهب (تقرير).

أوام أونلاين _ تقرير خاص . ودعت صنعاء خاصة عام 2023 ،عام التنكيل والقمع والترهيب ونهب الممتلكات ، والاعتداء على ملاكها وهي عمليات ممنهجة ليست وليدة العام المنصرم، بل منذ احتلالها…