مستجدات المعارك في الجوف ومأرب خلال الساعات الماضية

مستجدات المعارك في الجوف ومأرب خلال الساعات الماضية

تجددت المواجهات بين قوات الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة الشعبية، ومليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً، في جبهات محافظتي الجوف ومأرب خلال الساعات الماضية.

وعادت مليشيا الحوثي للتصعيد عسكرياً عقب رفضها كافة الجهود والمساعي الأممية والدولية والإقليمية الهادفة للتهيئة لعملية السلام ووقف الحرب في اليمن.


جبهات مأرب

أفاد الإعلام العسكري للقوات المسلحة، أنه سقط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين، اليوم السبت، بنيران أبطال الجيش والمقاومة الشعبية وبغارات لطيران تحالف دعم الشرعية في جبهات القتال شمال وغرب محافظة مارب.


وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الجيش خاض معارك عنيفة ضد المليشيا الانقلابية في مختلف جبهات القتال شمال غرب مارب وألحقوا بها خسائر بشرية ومادية كبيرة. مضيفاً أن مدفعية الجيش دمّرت طقمين على متنهما تعزيزات وذخائر ومصرع جميع من كانوا على متنهما، فيما دمّر طيران التحالف دبابتين وعربة BMB وآليات قتالية أخرى تابعة للمليشيا كانت في طريقها إلى الجبهة.

وفي جبهتي الكسارة والمشجح، لقي ما لا يقل عن 19 عنصراً حوثياً مصرعهم وجرح آخرون بنيران أبطال الجيش والمقاومة خلال معارك استمرت لأكثر من 5 ساعات، مؤكداً أن العديد من الجثث الحوثية ما تزال متناثرة على امتداد مناطق الاشتباك.


وبالتزامن، استهدف طيران التحالف تعزيزات وتحركات معادية في مواقع متفرقة غرب مارب وألحقت بالمليشيا الحوثية خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

جبهات الجوف

تتواصل المعارك العنيفة في جبهات الجوف لليوم الثاني على التوالي بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي الانقلابية.

وكسر أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، اليوم السبت، في جبهة الخنجر شمال مدينة الحزم بمحافظة الجوف.

وبحسب مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، فإن المليشيا الانقلابية شنّت هجوماً على أحد المواقع العسكرية غرب جبهة الخنجر إلا أن أبطال الجيش والمقاومة كسروا الهجوم في لحظاته الأولى ولاحقوا من تبقى من العناصر الحوثية إلى أوكارها.

ونفّذت وحدات من قوات الجيش والمقاومة الشعبية، أمس الجمعة، كميناً محكماً لمجاميع من مليشيا الحوثي، في جبهة الجدافر جنوب شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف، وأسفر عن مصرع ما لا يقل عن 15 عنصراً من المليشيا وجرح آخرين، إلى جانب خسائر أخرى في العتاد.

وتمكن أبطال الجيش والمقاومة استعادوا عدداً من الأسلحة الخفيفة وكميات من الذخائر المتنوعة.


تكتيك عسكري نوعي

أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة، العميد الركن عبده مجلي أن أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، يستخدموا تكتيك وأساليب عسكرية نوعية ومميزة في مواجهة مليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً.

وقال العميد مجلي في إيجاز صحفي، اليوم، إن قوات الجيش والمقاومة تحقق السيطرة على الأرض بتحرير مواقع هامة وقطع طرق الإمداد عن المليشيات والتصدي لكل التسللات والهجمات المعادية، في مختلف جبهات القتال في مأرب والجوف.

وفي الإيجاز استعرض ناطق الجيش أهم ما حققته القوات المسلحة والمقاومة الشعبية، خلال الأيام الماضية، مشيراً إلى أن قوات الجيش في جبهات محافظة مأرب تواصل العمليات الدفاعية والهجومية وبطرق وأساليب تكتيكية كبدت العناصر المعادية للمليشيات الحوثية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وأشار إلى أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وبإسناد الطيران المقاتل لدول تحالف دعم الشرعية تمكنوا خلال الأيام الماضية من تدمير 75٪ من القدرات القتالية للمليشيات الحوثية، التي حشدتها على محافظة مأرب.

ملاحم وبطولات خالدة

وبدوره، أشاد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، بما شاهده من ملاحم وبطولات وتضحيات وكفاءة قتالية عالية أظهرها أبطال الجيش على امتداد مسرح العمليات القتالية في جبهات الحوف ومأرب.

جاء ذلك تفقده واطلاعه، سير العمليات القتالية في الأطراف الشمالية الغربية لمحافظة مأرب، اليوم السبت.

وشدد رئيس الأركان على ضرورة اليقظة العالية والإلتزام التام بالخطط المرسومة لتدمير قدرات المليشيا الكهنوتية وإجبارها على الاستسلام بقوّة السلاح باعتباره السبيل الوحيد لاستعادة الدولة وإنهاء معاناة الشعب وتحقيق الإستقرار في عموم البلاد.

من جانبه، عبر قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن أحمد جبران، عن شكره لرئيس هيئة الأركان وقيادة وزارة الدفاع على الاهتمام والمتابعة المستمرة للأوضاع الميدانية.. مؤكداً جاهزية منتسبي المنطقة لتنفيذ كل المهام الموكلة إليهم.

اقرأ ايضاً

 أبرز المستجدات الميدانية في جبهات القتال على أطراف مارب خلال الساعات الماضية (تقرير)

أبرز المستجدات الميدانية في جبهات القتال على أطراف مارب خلال الساعات الماضية (تقرير)

تخوض قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، معارك متواصلة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في مختلف جبهات القتال الشمالية والغربية والجنوبية، وسط خسائر بشرية وما…

 آخر مستجدات المعارك في جبهات الجوف ومارب والبيضاء خلال الساعات الماضية (تقرير)

آخر مستجدات المعارك في جبهات الجوف ومارب والبيضاء خلال الساعات الماضية (تقرير)

شهدت جبهات القتال في محافظات الجوف ومارب والبيضاء، خلال الـ24 ساعة الماضية، معارك عنيفة تلقّت خلالها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، هزيمة قاسية، وتكبّدت خسائر كبيرة في…

 منظمة: الحوثيون يعتزمون إحالة ١٦٠ ألف موظف للتقاعد الإجباري واستبدالهم بعناصرهم

منظمة: الحوثيون يعتزمون إحالة ١٦٠ ألف موظف للتقاعد الإجباري واستبدالهم بعناصرهم

أدانت منظمة سام للحقوق والحريات، اعتزام مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، إحالة أكثر من 160 ألف موظف يمني للتقاعد الإجباري ، وإلغاء امتيازاتهم القانونية وحرمانهم من حقوق…