القيادة العسكرية تشارك الابطال أيام العيد في جبهات القتال (تقرير)

القيادة العسكرية تشارك الابطال أيام العيد في جبهات القتال (تقرير) وزير الدفاع خلال زياراته الميدانية للمقاتلين
أوام اونلاين - خاص:
  • 15 مايو ,2021 09:51 م



منذ اليوم أول أيام العيد تتواجد قيادات الجيش الوطني في خطوط النار بجبهات القتال لمشاركة المرابطين وتفقد سير العمليات العسكرية في الجبهات ،أوام أونلاين يرصد ابرز القيادات التي تواجدت خلال الأيام الاولى من العيد في الجبهات.



*وزير الدفاع في خطوط التماس*

وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، يتفقد سير العمليات القتالية التي يخوضها أبطال الجيش والمقاومة ضد مليشيا الحوثي التابعة لإيران في جبهات محزام ماس والكسارة شمال وشمال غرب محافظة مأرب.

واطّلع المقدشي، على أوضاع المقاتلين وبطولاتهم وتضحياتهم الخالدة في سبيل إعلاء راية الجمهورية اليمنية والدفاع عن الثوابت والهوية الوطنية والتصدي لمخططات التمدد الفارسي وأوهام الامامة والكهنوت.

والتقى بقادة الوحدات والقطاعات والكتائب والقيادات الميدانية.
واكد وزير الدفاع، أن الشعب اليمني وقواته المسلحة وقيادته الشرعية يقفون في معركة المصير والهوية ضد الارهاب الايراني ومليشياته الحوثية ولن يقبلوا بتحويل صنعاء وكل اليمن إلى مستعمرة فارسية أو ساحة عبور لتهديد الأمن القومي العربي وتهديد خطوط وممرات الملاحة البحرية والمصالح العالمية الحيوية.

*رئيس أركان الجيش في خطوط المواجهة بجبهة ماس*

رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، تفقد ، أبطال الجيش الوطني ورجال المقاومة المرابطين في الخطوط الأمامية والمواقع القتالية بجبهات وميادين الحرية والكرامة ضد المليشيات الحوثية المدعومة من إيران في المنطقة العسكرية السابعة.

مؤكدا التقدير العالي من القيادة السياسية والعسكرية لما يقدمه الأبطال البواسل من عمليات قتالية ناجحة في سبيل الدفاع عن الجمهورية وتخليص الشعب اليمني من المعاناة التي تسببت بها المليشيات الحوثية الكهنوتية.

وأشاد بالبطولات والتضحيات العظيمة التي يجترحها ألابطال مؤكداً بأنهم الأمل للشعب اليمني والأمة العربية في دحر المليشيات الإيرانية الإرهابية وتخليص اليمن والمنطقة العربية من شرورها.

وأكد الفريق بن عزيز على الثقة الكاملة بأن منتسبي القوات المسلحة ورجال القبائل وبدعم وإسناد الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، سوف يحققون النصر الكبير لكافة أبناء الشعب اليمني حتى تحرير العاصمة صنعاء واستكمال استعادة الدولة وانهاء المشروع الإيراني في اليمن.


*المفتش العام في جبهة صرواح*

تفقد المفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عادل القميري، أبطال الجيش الوطني والمقاومة في جبهات صرواح غرب محافظة مارب، مطلعاً على احوالهم ومهنئًا إياهم بعيد الفطر المبارك وبالانتصارات والنجاحات التي حققوها خلال الأيام الماضية

وأشاد المفتش العام بالجاهزية القتالية العالية وبالمعنويات المرتفعة التي يتمتع بها أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مختلف الجبهات.. مشيداً بالالتفاف الشعبي الكبير حول القوات المسلحة ومثمناً الدعم والإسناد المتواصل من قبل تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية.


وأكد اللواء القميري، أن أبطال الجيش الوطني تعاملوا مع كل الهجمات الانتحارية التي حشدت لها مليشيا الحوثي ومن ورائها إيران كل إمكانياتها، مؤكداً أن العشرات من جثث قتلى المليشيات ما تزال متناثرة في الشعاب وسفوح الجبال غرب مارب.

ودعا القميري، المليشيا الحوثية إلى إرسال ما تبقى لديها من المغرر بهم فأبطال الجيش الوطني لهم بالمرصاد وسيكون مصيرهم كمصير من سبقهم من المغفلين، داعياً من تبقى من أبناء الشعب اليمني إلى المشاركة في صناعة النصر إلى جانب قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وأحرار اليمن.




*اللواء سجاف يتفقد ابطال الجيش الوطني والمقاومة في جبهات الجوف*



تفقد القائم بأعمال قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء الركن عمر سجاف، أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهات وميادين القتال بمحافظة الجوف.

وأشاد اللواء سجاف، بالمعنويات العالية التي يتمتع بها أبطال الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية في مختلف الجبهات.

ودعا سجاف أبناء الشعب اليمني للاستجابة لدعوة التعبئة والإسناد للجيش الوطني والمشاركة في صناعة النصر الكبير إلى جانب قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وأحرار اليمن.


*أركان المنطقة العسكرية السادسة قواتنا باتت على مقربة من تحقيق النصر*


أكد أركان المنطقة العسكرية السادسة العميد محمد بن راسية، أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية باتت اليوم أقرب إلى تحقيق النصر الكبير لليمن وإنهاء الإنقلاب الحوثي المدعوم إيرانياً.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية للعميد بن راسية إلى جبهات الريان وحويشان والعلم والجدافر شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف.

وأشاد العميد بن راسية، بالملاحم الخالدة التي سطرها أبطال الجيش والمقاومة خلال اليومين الماضيين والتي ألحقت بمليشيا الحوثي الانقلابية خسائر فادحة في العتاد والأرواح.


*قائد محور طور الباحة :استمرار معارك التحرير حتى تطهير كامل الوطن من رجس المليشيا الانقلابية*

تفقد قائد محور طور الباحة قائد اللواء الرابع مشاة جبلي اللواء أبوبكر الجبولي، أبطال الجيش الوطني المرابطين في الخطوط الأمامية بجبهتي الأحكوم والأثاور شمال محافظة لحج- جنوب محافظة تعز.

وأشاد اللواء الجبولي، بالمعنويات العالية والمواقف النبيلة والشامخة التي يجسدها أبطال الجيش الوطني في جبهات المجد، خصوصاً مع حلول عيد الفطر المبارك .

وأكد قائد محور طور الباحة، استمرار معارك التحرير حتى تطهير كامل الوطن من رجس المليشيا الانقلابية الكهنوتية التي رهنت نفسها لنظام الملالي في طهران، وتخليص الشعب اليمني من ظلمها وفكرها السلالي الضال.



*رئيس هيئة الأسناد والدعم اللوجستي في جبهة صرواح*


تفقد رئيس هيئة الإسناد اللوجستي للقوات المسلحة اللواء الركن عبدالعزيز الفقيه، أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهات القتال بمديرية صرواح غرب محافظة مارب.

وأكد رئيس هيئة الدعم اللوجستي، أن العزيمة والصبر والثبات الذي يتحلى به المقاتلون من أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية سيثمر النصر الكبير ضد العدو الحوثي وسيحقق الأمن والاستقرار لليمن والمنطقة .

*قائد المنطقة السابعة يؤدي صلاة العيد في جبهة ماس*


ادى قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء أحمد حسان جبران صلاة العيد مع ابطال قوات الجيش الوطني والمقاومة في محزام ماس .


*مدير دائرة التوجيه المعنوي*

تفقد مدير دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة العميد الركن أحمد الأشول، أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهات القتال غرب محافظة مارب.

وأشاد العميد الأشول، بما شاهده من الجاهزية القتالية والمعنويات العالية التي يتمتع بها أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وما سطروه من ملاحم بطولية .

وقال :يؤكد ابطال الجيش الوطني والمقاومة لعلوج إيران وأذنابهم أنه لا بقاء لهم في شبر من أرض اليمن.

وكشف العميد الأشول، عن تزايد اتصالات المواطنين الساكنين في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية واستنجادهم بقوات الجيش الوطني لنصرتهم وتخليصهم من الظلم والقهر والمجاعة.

آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 حكاية صورة: حين كشفت الطفلة المتفحمة "ليان" حقيقة إرهاب الحوثي وغياب الضمير الإنساني لغريفيث

حكاية صورة: حين كشفت الطفلة المتفحمة "ليان" حقيقة إرهاب الحوثي وغياب الضمير الإنساني لغريفيث

قبل نحو 10 أيام انتشرت صورة من مدينة مأرب لـ"طفلة متفحمة" على كافة صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى شاشات وسائل الإعلام المرئية والمواقع الاخبارية، وأصبحت حديث الإذاعا…

 (خاص) مصادر دبلوماسية: مجلس الأمن سيناقش هجمات الحوثيين على المدنيين بمأرب وهذا المتوقع من الجلسة

(خاص) مصادر دبلوماسية: مجلس الأمن سيناقش هجمات الحوثيين على المدنيين بمأرب وهذا المتوقع من الجلسة

يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الثلاثاء ١٥ يونيو الجاري، جلسة لبحث الأوضاع في اليمن، ويُتوقع أن يتم التركيز على هجمات الحوثيين على المدنيين بمدينة مأرب. وستشهد الجلسة آخر إحاطة لكل …

 انتقائية وانحياز المجتمع الدولي تجاه ملفات الحوثيين ونسيان "حصار تعز" تشعل غضب اليمنيين

انتقائية وانحياز المجتمع الدولي تجاه ملفات الحوثيين ونسيان "حصار تعز" تشعل غضب اليمنيين

يواجه أكثر من 4 ملايين شخص في تعز موتاً محققاً جراء حصاراً خانقاً تفرضه مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً للعام السابع على التوالي، في واحدة من أبشع جرائم الحروب ضد الإنسا…