آخر تطورات المعارك على مختلف الجبهات خلال الـ48 ساعة الماضية "تقرير"

آخر تطورات المعارك على مختلف الجبهات خلال الـ48 ساعة الماضية "تقرير"
أوام أونلاين - خاص
  • 07 مارس ,2021 02:12 ص

تتواصل المعارك العنيفة بين قوات الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة الشعبية مع مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في مختلف جبهات محافظات تعز والجوف ومأرب.

 

وتواصل قوات الجيش الوطني تقدمها لليوم الثالث على التوالي في الجبهات الشرقية والغربية بمحافظة تعز، وفي جبهات محافظتي الجوف ومأرب تكبدت مليشيا الحوثي خسائر بشرية ومادية فادحة خلال اليومين الماضيين.

 

جبهات مأرب

 

تلقت مليشيا الحوثي في مأرب ضربت موجعة خلال الأيام الماضية بعد قيامها بشن هجومات انتحارية متواصلة في المحاور القتالية الغربية والجنوبية للمحافظة بغرض تحقيق أي تقدم ميداني يذكر يعوضها عن خسائرها السابقة خلال الأسابيع الماضية.

 

حيث شنت المليشيات الانقلابية 7 هجومات انتحارية خلال خلال الـ"48" ساعة الماضية وكل هجوم مكون من عدة نسقات بشرية في جبهات "صرواح" المحور الغربي لمأرب مستخدمة تكتيك "الكثافة البشرية" مسنودة بالسلاح والعتاد الثقيل وهي استراتيجية ايرانية ظهرت في حربها مع العراق، إلا أن أبطال الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف تمكنوا من كسر كافة هجومات الميليشيات الحوثية.

 

وقال موقع الجيش الرسمي، إن قرابة 89 عنصراً حوثياً لقوا مصرعهم خلال اليومين الماضيين في جبهات الكسارة والمشجح وهيلان وصرواح غرب مأرب، مشيراً إلى أن قوات الجيش والمقاومة استخدموا تكتيك الكمائن للتعامل مع الهجومات الانتحارية لمليشيا الحوثي وانساقاتها البشرية المكثفة مما أدى إلى تكبدها خسائر بشرية فادحة.

 

وأفشلت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، اليوم السبت محاولة هجوم للمليشيا الحوثية على مواقع الجيش في محزام ماس في منطقة الجدعان والمخدرة شمالي غرب مأرب، ولقي 23 عنصراً من مليشيا الحوثي مصرعهم، وأصيب آخرون، خلال المواجهات.

 

كما تكبدت المليشيا الحوثية الانقلابية خسائر فادحة، أمس الجمعة، بنيران أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة جبل مراد جنوب محافظة مأرب، جاء ذلك إثر كسر أبطال الجيش والمقاومة لهجوم شنته مجاميع حوثية على مواقع عسكرية في جبهة جبل مراد، وانتهاء بمصرع أكثر من 25 عنصرًا من مليشيا الحوثي وجرح آخرين، إلى جانب خسائر أخرى في المعدات.

 

جبهات الجوف وصنعاء

 

نجحت قوات الجيش مسنودة بالمقاومة، اليوم السبت، في احباط هجوما لمليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، شرق محافظة الجوف.

 

وحاولت مجاميع من المليشيا الحوثية، صباح اليوم، التقدم باتجاه مواقع في جبهة النضود، إلا أن قوات الجيش رصدت المحاولة وأفشلتها، وأسفرت المواجهات عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا، وتدمير عربات تابعة لها، بحسب موقع الجيش الرسمي.

 

وفي جبهات شرق صنعاء لقي عدداً من عناصر المليشيات الحوثية مصرعهم، وجرح آخرين، بنيران الجيش والمقاومة وغارات التحالف، إثر محاولة المليشيات الهجوم على مواقع الجيش شرقي نهم.

 

وتمكن أبطال الجيش من كسر هجوم المليشيا وقتل وجرح المجاميع التي حاولت الهجوم، على مواقع الجيش شرقي مديرية نهم. فيما أسفرت المعارك عن كسر الهجوم وتدمير المعدات القتالية التابعة للمليشيا، وفرار بقية العناصر.

 

جبهات تعز

 

واصلت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية تقدمها الميداني المتسارع لليوم، في ظل تواصل تقهقر مليشيا الحوثي وخسائرة المتتالية في جبهات المحور الغربي والشرقي لمحافظة تعز .

 

 وقالت مصادر عسكرية، إن الجيش الوطني عاود هجومه، اليوم، في الجبهات الغربية في المحافظة بعد هدوء حذر ساد بالأمس عقب استكمال تحرير قرى مديرية جبل حبشي الغربية بشكل كامل، فيما تواصلت الاشتباكات العنيفة في عدة محاور في الجبهة الشرقية أبرزها محيط معسكر الأمن المركزي.

 

وأفاد سكان محليون في تعز، أن مليشيا الحوثي الانقلابية قصفت الأحياء السكنية والمراكز الصحية بشكل عشوائي في محاولة منها للانتقام من خسائرها التي تعرضت لها خلال الأيام الماضية والضغط لإيقاف العملية العسكرية التي نفذتها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بالمحافظة.

اقرأ ايضاً

 مأرب :أجواء عيدية ممزوجة بالألفة والمحبة والنضال

مأرب :أجواء عيدية ممزوجة بالألفة والمحبة والنضال

أوام أونلاين _ تقرير خاص. للعيد نكهته الخاصة ، وفرحته العامرة في القلوب ، مهما كانت الظروف ،يحاول البعض ليعيش لحظته ولو بما يدور في خلده من ذكريات الماضي ،فيما تجسد براءة الطفولة …

 الحوثي يحتضن المعارضين السعوديين.. وسيلة ضغط أم تدشين لمهمة إقليمية بدلاً عن حزب الله؟

الحوثي يحتضن المعارضين السعوديين.. وسيلة ضغط أم تدشين لمهمة إقليمية بدلاً عن حزب الله؟

تهريب حزب الله معارضين سعوديين للحوثيين بصنعاء.تدريبات عسكرية حوثية لسعوديينتعيين معارض محافظا لنجران وايواء(شيخ الاسماعيلية في اليمن والسعودية).انشاء(حركة تحرير جزيرة العرب المسلح…

 صنعاء تودع عام آخر من القمع والترهيب والنهب (تقرير).

صنعاء تودع عام آخر من القمع والترهيب والنهب (تقرير).

أوام أونلاين _ تقرير خاص . ودعت صنعاء خاصة عام 2023 ،عام التنكيل والقمع والترهيب ونهب الممتلكات ، والاعتداء على ملاكها وهي عمليات ممنهجة ليست وليدة العام المنصرم، بل منذ احتلالها…