مستجدات المعارك في محافظتي الجوف ومأرب "تقرير"

مستجدات المعارك في محافظتي الجوف ومأرب "تقرير"
أوام أونلاين - خاص
  • 23 فبراير ,2021 11:27 م

تخوض قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية، معارك مستمرة هي الأعنف ضد مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في مختلف جبهات القتال في محافظتي الجوف ومأرب للشهر الثاني على التوالي.

 

وكانت مليشيا الحوثي الانقلابية قد دفعت بتعزيزات بشرية وعسكرية كبيرة الى محافظتي الجوف ومأرب خلال اليومين الماضية في محاولة منها لتحقيق أي تقدم ميداني، إلا ان محاولاتها باءت بالفشل وتمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من تكبيد المليشيا خسائر بشرية ومادية كبيرة.

 

كسر زحوفات

 

تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من كسر زحوفات مليشيا الحوثي التي شنتها خلال الساعات الماضية في مختلف جبهات صرواح غربي محافظة مأرب.

 

وقال مصدر عسكري لـ"أوام أونلاين"، إن مليشيا الحوثي شنت هجومات مكثفة من عدة انساق بشرية لعناصرها المتمردة محاولة تحقيق تقدم ميداني في ميمنة وميسرة صرواح، إلا ان أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنوا من كسر تلك الهجومات بعد معارك عنيفة استمرت لساعات طويلة.

 

وأضاف أن خسائر المليشيات الانقلابية المدعومة إيرانياً كبيرة في الأرواح والعتاد العسكري، مشيراً إلى ان جثث عناصر جماعة الحوثي لا تزال مرمية في الشعاب والوديان والصحاري حتى الآن.

 

وأكد ان طيران تحالف دعم الشرعية، شن غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات وتعزيزات عسكرية لمليشيا الحوثي في جبهات صرواح، مضيفاً أن تلك الغارات أدت إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين وتدمير عربات وأطقم عسكرية للمليشيا.

 

الجيش يتقدم

 

وفي جبهات الجوف، تمكنت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية من مواصلة عملية التحرير لليوم الثاني على التوالي ونجحت في تحرير مواقع جديدة كانت تتمركز فيها مليشيات الحوثي الانقلابية، في جبهة الجدافر، شرق مدينة الحزم مركز المحافظة.

 

 

وأكد العميد عبده المخلافي، قائد اللواء ٢٢مشاة، أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت إثر معارك خاضتها مع عناصر المليشيات يومي الاثنين والثلاثاء، من تحرير جميع المواقع في جبهة الجدافر شرقي الحزم.

 

 

وأضاف في تصريح لموقع الجيش الرسمي، أن قوات الجيش والمقاومة هاجمت مواقع المليشيات في الجدافر واقتربت من بوابة معسكر اللبنات، موضحاً أن الأيام القادمة سيسمع الشعب اليمني مفاجآت كبيرة.

 

محاولات فاشلة

 

خلال اليومين الماضية حررت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية العديد من المواقع الاستراتيجية شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف.

 

وبحسب مصادر ميدانية، دفعت مليشيا الحوثي الانقلابية بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى جبهة الجدافر في محاولة منها لاستعادة ما خسرتها يوم أمس الأول الاثنين، إلا ان قوات الجيش الوطني نجحت في التصدي لها وتكبديها خسائر بشرية ومادية فادحة.

آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 من يذهب إلى مأرب لا يعود.. كيف فضحت مواكب التشييع اليومية أكاذيب الحوثيين في مناطق سيطرتها ؟

من يذهب إلى مأرب لا يعود.. كيف فضحت مواكب التشييع اليومية أكاذيب الحوثيين في مناطق سيطرتها ؟

منذ أسابيع ومليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً، تروج الزيف والاكاذيب وتسوق الوهم في المحافظات الخاضعة لها عن تمكنها من السيطرة على محافظة مأرب.إلا أن حبل الكذب قصير، ومن يو…

 تقرير: جماعة الحوثي تجنّد أكثر من 10 آلاف طفل في اليمن

تقرير: جماعة الحوثي تجنّد أكثر من 10 آلاف طفل في اليمن

كشف تقرير لمنظمة "سام" للحقوق والحريات و المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان عن تجنيد جماعة الحوثي نحو 10300 طفل على نحو إجباري في اليمن منذ عام 2014، محذرًا من عواقب خطيرة…

 تقرير يلخص سير المعارك لليوم الخامس على التوالي بجبهات مأرب

تقرير يلخص سير المعارك لليوم الخامس على التوالي بجبهات مأرب

تستمر المعارك في مختلف محاور جبهات محافظة مأرب لليوم الخامس على التوالي منذ تصعيد مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران هجماتها الأخيرة.وتدور المعارك في صرواح غربي مأرب وفي ا…