مستجدات المعارك في محافظتي الجوف ومأرب "تقرير"

مستجدات المعارك في محافظتي الجوف ومأرب "تقرير"
أوام أونلاين - خاص
  • 23 فبراير ,2021 11:27 م

تخوض قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية، معارك مستمرة هي الأعنف ضد مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في مختلف جبهات القتال في محافظتي الجوف ومأرب للشهر الثاني على التوالي.

 

وكانت مليشيا الحوثي الانقلابية قد دفعت بتعزيزات بشرية وعسكرية كبيرة الى محافظتي الجوف ومأرب خلال اليومين الماضية في محاولة منها لتحقيق أي تقدم ميداني، إلا ان محاولاتها باءت بالفشل وتمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من تكبيد المليشيا خسائر بشرية ومادية كبيرة.

 

كسر زحوفات

 

تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من كسر زحوفات مليشيا الحوثي التي شنتها خلال الساعات الماضية في مختلف جبهات صرواح غربي محافظة مأرب.

 

وقال مصدر عسكري لـ"أوام أونلاين"، إن مليشيا الحوثي شنت هجومات مكثفة من عدة انساق بشرية لعناصرها المتمردة محاولة تحقيق تقدم ميداني في ميمنة وميسرة صرواح، إلا ان أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنوا من كسر تلك الهجومات بعد معارك عنيفة استمرت لساعات طويلة.

 

وأضاف أن خسائر المليشيات الانقلابية المدعومة إيرانياً كبيرة في الأرواح والعتاد العسكري، مشيراً إلى ان جثث عناصر جماعة الحوثي لا تزال مرمية في الشعاب والوديان والصحاري حتى الآن.

 

وأكد ان طيران تحالف دعم الشرعية، شن غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات وتعزيزات عسكرية لمليشيا الحوثي في جبهات صرواح، مضيفاً أن تلك الغارات أدت إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين وتدمير عربات وأطقم عسكرية للمليشيا.

 

الجيش يتقدم

 

وفي جبهات الجوف، تمكنت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية من مواصلة عملية التحرير لليوم الثاني على التوالي ونجحت في تحرير مواقع جديدة كانت تتمركز فيها مليشيات الحوثي الانقلابية، في جبهة الجدافر، شرق مدينة الحزم مركز المحافظة.

 

 

وأكد العميد عبده المخلافي، قائد اللواء ٢٢مشاة، أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت إثر معارك خاضتها مع عناصر المليشيات يومي الاثنين والثلاثاء، من تحرير جميع المواقع في جبهة الجدافر شرقي الحزم.

 

 

وأضاف في تصريح لموقع الجيش الرسمي، أن قوات الجيش والمقاومة هاجمت مواقع المليشيات في الجدافر واقتربت من بوابة معسكر اللبنات، موضحاً أن الأيام القادمة سيسمع الشعب اليمني مفاجآت كبيرة.

 

محاولات فاشلة

 

خلال اليومين الماضية حررت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية العديد من المواقع الاستراتيجية شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف.

 

وبحسب مصادر ميدانية، دفعت مليشيا الحوثي الانقلابية بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى جبهة الجدافر في محاولة منها لاستعادة ما خسرتها يوم أمس الأول الاثنين، إلا ان قوات الجيش الوطني نجحت في التصدي لها وتكبديها خسائر بشرية ومادية فادحة.

اقرأ ايضاً

 صنعاء تودع عام آخر من القمع والترهيب والنهب (تقرير).

صنعاء تودع عام آخر من القمع والترهيب والنهب (تقرير).

أوام أونلاين _ تقرير خاص . ودعت صنعاء خاصة عام 2023 ،عام التنكيل والقمع والترهيب ونهب الممتلكات ، والاعتداء على ملاكها وهي عمليات ممنهجة ليست وليدة العام المنصرم، بل منذ احتلالها…

 هيلان الأهمية العسكرية والاقتصادية .

هيلان الأهمية العسكرية والاقتصادية .

.أوام أونلاين ـ وليد الراجحي . هيلان ..احد اهم المرتفعات في مأرب ، كونه يطل على عاصمة المحافظة ،وخطوط إرتباطها بعدد من المحافظات المجاورة .هيلان إسم شهير من قبل الحرب التي فرضها ا…

 تحركات وتعزيزات حوثية في جبهات مأرب خلال ال٢٤ساعة الماضية (تقرير) .

تحركات وتعزيزات حوثية في جبهات مأرب خلال ال٢٤ساعة الماضية (تقرير) .

أوام أونلاين _ مأرب تقرير خاص .تشهد جبهات مأرب تحركات، ووصول تعزيزات حوثية على مدى أكثر من شهر ،في مختلف قطاعات جبهات مأرب. ويرصد موقع أوام أونلاين، أبرز التحركات والتعزيزات وفقا …