ملتقى الطالب بجامعة صنعاء.. موساد الحوثي (تقرير)

ملتقى الطالب بجامعة صنعاء.. موساد الحوثي (تقرير) بوابة جامعة صنعاء تعلوها صور القيادي الحوثي صالح الصماد
أوام أونلاين - عمر النهمي:
  • 03 فبراير ,2021 02:52 ص


في ظل الحكم المليشاوي في صنعاء وما شهدته مؤسسات الدولة من تفريغ تام لأهدافها وتحويلها إلى ثكنات ، وفي ظل ما يجري فإن الجامعات التعليمية هي أهم المؤسسات التي يستهدفها أي نظام فاشي في العالم ، وجامعة صنعاء هي أعرق الجامعات اليمنية وأكثرهن استيعابا للطلاب ، ففي مساحة قدرها 40 ألف متر يتواجد أكثر من 80 ألف عقل مفكر موزعون على أكثر من 124 تخصصا وشعبة علمية وأدبية ، أكبر تجمع للعقول اليمنية ، أخطر قنبلة سيواجهها الحوثي على الإطلاق.
مليشيا أكاديمية

في أواخر عام 2015 قامت المليشيات بتأسيس ما يسمى بملتقى الطالب الجامعي بتوجيه من قيادات حوثية ، حيث يرتبط هذا الكيان مباشرة بعلي يحيى شرف الدين نايب وزير التعليم العالي في حكومتهم والمسؤول عن إمداد القوات بالخطط والتعليمات المتوجب تطبيقها في الجامعات الحكومية والخاصة ، وفقاً لكلام ريدان المطري أحد أعضاء الملتقى.

حيث يضم هذا الكيان مناديب الدفع والعديد من الطلاب من كل الكليات والأقسام والشعب من الذين ينتمون إلى الأسر الهاشمية وخريجين سابقين وأشخاص لا علاقة لهم بالجامعة يقودون هذا الكيان وذلك للسيطرة على هذه المساحة المفكرة من جسد اليمن.

مهمة إستخباراتية

يعمل هذا الكيان على رصد تحركات الطلاب ورفع التقارير عنهم ، كما يعمل على إقامة الفعاليات الخاصة بهم ونشر الفكر الحوثي في أوساط الشباب والتغرير بهم للذهاب إلى الجبهات ، كما يقومون بالتجسس على الطلاب عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتهكير حساباتهم.

يقول الطالب ع.خ قام أحد أعضاء الملتقى باختراق حسابي ومراسلة أصدقائي ومحاولة إستدراجهم للحديث حول السياسة.
ويضيف ع.خ قائلا بعدها قاموا بالقبض على بعض أصدقائي في العام 2018 بتهم التحريض وإثارة الفتن والتجسس والعمالة والإرتزاق.

استقطاب القرويين

كما يعملون على إبراز أنفسهم كشخصيات جيدة في الكليات وإقامة جسور العلاقات مع الشباب المستجدين وبالأخص القادمين من الأرياف ، ومساعدتهم مقابل حضورهم فعاليات الملتقى واستدراجهم للذهاب إلى الدورات الثقافية.

يقول ص.ط بعد وصولي إلى صنعاء كنت كالتائه ليس لي أقارب في هذه المدينة كوني من منطقة نائية ، التقيت ب م.ش وكان رئيسا لفرع الكيان في كلية الطب ، فقام بتسجيلي بالسكن الجامعي وتقريبي منه وتزويدي بالكتب لكن تفاجئت في إحدى الليالي به يطرق الباب ويقول لي أريدك في شيء مهم جداً ، ولثقتي به مضيت معه أركبني في الطقم بجانبه ، وأخذوا تلفوني وثم في مكان لا أدري أين هو عصيوا عيوني ومشوا بي لساعات طويلة وثم أدخلوني إلى مكان فيه الكثير من الشباب يجلس بينهم يحيى الحوثي والكثير من القيادات يحدثونهم عن حسين الحوثي وفي اليوم الرابع كان بيننا رجل يقول إنه كان مرافقا لحسين الحوثي في الجرف وأخذ يذكر لنا كرامات السيد وصبره وكيف حارب النظام الكافر حتى أظهره الله عليه.

إنتهاكات

قام عدد من طلاب كلية الشريعة بالتطاول على أحد الدكاترة حينما انتقد طريقة توزيع الحوثيون للزكاة قائلا إنهم ينفقونها على من لا يستحق فقام له عدد من الطلاب يتهمونه بزرع الفتنة والفوضى ويأمرونه بكل بجاحة قائلين " ما دخلك ، درس وإلا امشي ، هذا عمل دولة ".

وفي كلية أخرى قاموا بدفع رجال الأمن لمضايقة الطالبات اللواتي يلبسن بوالط قصيرة ، وفي كلية طب الأسنان حينما حضر رئيس الجامعة لسماع مطالب الطلاب بعدما أضربوا بسبب عدم صرف المواد ، قام أحد أعضاء الملتقى قائلا : يا دكتور قرار الفصل بين الجنسين ليش ما يطبق.

ميزانية خاصة

يحضر رئيس الجامعة إلى فعالية داعمها الرئيسي هو الملتقى ، فللملتقى ميزانية خاصة تأخذ بشكل إجباري من إيرادات الجامعة في حين أن دكاترة وموظفي الجامعة بلا رواتب منذ أكثر من سنتين ، وللملتقى عشرات الفعاليات منها : يوم الشهيد والمولد النبوي ويوم الغدير وعاشورا ويوم والولاية وفعالية الزهراء.
وقد كشفت وثيقة رسمية أن ميزانية آخر احتفال بالمولد النبوي داخل الجامعة فقط، كلف ١٢ مليون ريال يمني، في الوقت الذي يعمل الأساتذة في الجامعة بدون رواتب.

آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 تقرير: الحوثيون هجروا ١٢ ألف نازح من مخيماتهم غرب مارب

تقرير: الحوثيون هجروا ١٢ ألف نازح من مخيماتهم غرب مارب

طالبت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران باحترام القانون الدولي الإنساني والتوقف عن استهداف المدنيين والنازحين بمأرب وفتح ممرات آمن…

 من يذهب إلى مأرب لا يعود.. كيف فضحت مواكب التشييع اليومية أكاذيب الحوثيين في مناطق سيطرتها ؟

من يذهب إلى مأرب لا يعود.. كيف فضحت مواكب التشييع اليومية أكاذيب الحوثيين في مناطق سيطرتها ؟

منذ أسابيع ومليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً، تروج الزيف والاكاذيب وتسوق الوهم في المحافظات الخاضعة لها عن تمكنها من السيطرة على محافظة مأرب.إلا أن حبل الكذب قصير، ومن يو…

 مستجدات المعارك في محافظتي الجوف ومأرب "تقرير"

مستجدات المعارك في محافظتي الجوف ومأرب "تقرير"

تخوض قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية، معارك مستمرة هي الأعنف ضد مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في مختلف جبهات القتال في محافظتي الج…