تقرير يرصد تطورات الاعتداء الصهيوني ضد الفلسطينيين وردود الافعال.

تقرير يرصد تطورات الاعتداء الصهيوني ضد الفلسطينيين وردود الافعال.
  • 08 أكتوبر ,2023 12:12 ص






لاقت الاعتداءات المتكررة والاستفزازات للكيان الصهيوني
على الشعب الفلسطيني مواقف سياسية وتداعيات عربية ودولية.




*مجلس الامن يعقد جلسة طارئة*


أعلنت الأمم المتحدة، اليوم السبت، أن مجلس الأمن الدولي سيعقد يوم غد الأحد، جلسة طارئة بشأن الوضع في الشرق الأوسط، بما في ذلك قضية فلسطين.

ودعت الامم المتحدة، البرازيل التي تترأس المجلس لهذا الشهر، إلى الجلسة الطارئة.


*البرلمان العربي يستنكر جرائم الاحتلال التصعيد الدموي*


استنكر البرلمان العربي، جرائم الاحتلال الإسرائيلي وتصعيده الدموي ضد الشعب الفلسطيني.

وأكد في بيان أن التصعيد الدموي الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني سيؤدي إلى المزيد من موجات العنف وتفجير الأوضاع في المنطقة، محذرا من مغبة التصعيد الخطير الجاري في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس.

ودعا المجتمع الدولي والأطراف الفاعلة في دعم جهود السلام وخاصة الإدارة الأمريكية إلى التدخل الفوري لوقف هذا التصعيد.


*الخارجية اليمنيةتدعو الى حماية المدنيين*

أكدت وزارة الخارجية، ان الجمهورية اليمنية تتابع مجريات الاحداث والتصعيد الذي تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتدعو الى حماية المدنيين ووضع حداً لاستفزازات قوات الاحتلال الإسرائيلي واعتداءاتها المتكررة على الشعب الفلسطيني ومقدساته، التي لطالما حذر الجميع من تبعاتها ونتائجها.

واكدت الوزارة موقف اليمن الثابت، والعمل على تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في الحياة الكريمة، وقيام دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفقا ًلمبادرة السلام العربية والقرارات والتشريعات الدولية ذات الصلة، وهي التوجه الاستراتيجي الذي يجب ان تنصب عليه كافة الجهود الاقليمية والدولية.


*التحالف الوطني للاحزاب*
حمل التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية، الكيان الصهيوني المسؤلية الكاملة تجاه ما يجري في أرض فلسطين المحتلة..داعياً المجتمع الدولي إلى التدخل لحماية الشعب الفلسطيني والقيام بمسؤلياته لإجبار قوى الاحتلال على الانصياع لقرارات الشرعية الدولية وإرادة السلام.

واشار التحالف في بيان له إلى انه يتابع ما يجري على الساحة الفلسطينية من تطورات، والتي كان آخرها عملية (طوفان الأقصى) التي نفذتها المقاومة الفلسطينية في عمق الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي جاءت كرد فعل مشروع على استمرار الكيان الصهيوني في اعتداءاته الهمجية على الشعب الفلسطيني، وبالذات الاعتداءات التي طالت خلال الأشهر الماضية المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والتوسع الاستيطاني المستمر في الضفة الغربية، والذي بات يسد كافة أبواب السلام والحل السلمي.

وقال التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية في بيانه "إننا كقوى سياسية في الجمهورية اليمنية، نضم أصواتنا إلى أصوات جماهير شعبنا العربي وأمتنا الإسلامية وأحرار العالم لدعم صمود الشعب الفلسطيني وتأييد حقه في الدفاع عن نفسه، وحقه في المقاومة والنضال للتحرر من الاحتلال الصهيوني الغاشم وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة على ترابه الوطني وعودة اللاجئين إلى أرضهم وديارهم واستعادة حقوقهم المشروعة".


*مجلس التعاون الخليجي يدعو إلى وقف التصعيد الفوري*

دعا الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي لوقف التصعيد الفوري بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي حماية للمدنيين الأبرياء.

وقال البديوي في بيان صحفي "ان الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة تمثل انتهاكاً صارخاً للمواثيق والقوانين الدولية وتعرقل جهود عملية السلام لحل القضية الفلسطينية".

وجدد دعوته إلى مؤسسات المجتمع الدولي للتدخل بقوة وسرعة لإعادة إحياء جهود تمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة في إقامة دولته على في حدود أراضي عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية لتحقيق السلام والاستقرار المنشود في الأراضي الفلسطينية المحتلة..محملاً قوات الاحتلال مسؤولية هذه الأوضاع التي نتجت بسبب استمرار الاعتداءات الإسرائيلية الصارخة والمستمرة ضد الشعب الفلسطيني والأماكن المقدسة..


*استشهاد ١٩٨واصابة قرابة ٢٠٠٠فلسطينيا*

وكان الكيان الصهيوني المحتل استهدف بالصواريخ والطائرات الحربية مناطق مختلفة من قطاع غزة واستشهد 198 فلسطينياً و اصيب 1610 اخرين بجروح متفاوتة، اليوم السبت، بشظايا وصواريخ طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم السلطات الصحية في غزة أشرف القدرة في تصريح صحفي، إن 198 فلسطينيا استشهدوا فيما أصيب 1610 اخرين بجروح مختلفة خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ووفقاً لوكالة الانباء الفلسطينية( وفا) نقلا عن مستشفيات القطاع فقد استشهد 198 مواطنا و1610 جرحى، بدمار في الممتلكات جراء قصف إسرائيلي لمبان ومنازل ومواقع في قطاع غزة.

كما قصفت طائرة حربية منزلا في محيط مخيم الشاطئ غرب المدينة بصاروخ، أدى إلى إصابة 6 مواطنين على الأقل وإلحاق أضرار جسيمة به وبمنازل المواطنين المجاورة، كما قصفت بستة صواريخ موقعا في منطقة أنصار غرب مدينة غزة ودمرته بشكل كامل، وألحقت دمارا بمنازل المواطنين المجاورة.

وشنت طائرات الاحتلال غارتين إحداها على مركبة إسعاف في مستشفى ناصر بمدينة خان يونس، جنوب القطاع، والثانية استهدفت المستشفى الأندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، أدت إلى وقوع شهيد وإصابات في صفوف المواطنين منهم حالات وصفت بالخطيرة.

وقصفت طائرات الاحتلال أراضي زراعية بعشرات الصواريخ الارتجاجية في المناطق الحدودية شرق قطاع غزة وشماله، وألحقت أضرارا بمنازل المواطنين القريبة من الاستهداف.

اقرأ ايضاً

 قرابة 30ألف شهيدا و70ألف جريح حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة.

قرابة 30ألف شهيدا و70ألف جريح حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة.

قرابة 30ألف شهيدا و70ألف جريح حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة. أوام أونلاين _ غزة .ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 29 ألفا و313 شهيدا، و69…

 كمين محكم يوقع قتلى..والاحتلال يقر بخسائر جديدة

كمين محكم يوقع قتلى..والاحتلال يقر بخسائر جديدة

أوام أونلاين _ متابعات يواصل الاحتلال الإسرائيلي قصف قطاع غزة ، وركز القصف الذي شهد القطاع السبت على وسط القطاع وجنوبه.واعترف الاحتلال بمقتل ضابط رفيع خلال المعارك في شمال غزة، ك…

 تنديد صومالي باتفاق يتيح لإثيوبيا استخدام منفذ بحري صومالي .

تنديد صومالي باتفاق يتيح لإثيوبيا استخدام منفذ بحري صومالي .

ندد الرئيس الصومالي حسن محمود الثلاثاء باتفاق وقعته إثيوبيا مع الجزء الشمالي من الصومال يتيح لها استخدام منفذ بحري صومالي واصفا الاتفاق بـ "غير المشروع".ووفقا لما نقلته…