اختتام فعاليات معرض مأرب الثاني للكتاب بنجاح كبير .

اختتام فعاليات معرض مأرب الثاني للكتاب بنجاح كبير .
  • 01 يناير ,2023 12:36 ص



أوام أونلاين _ مأرب


اختتمت مساء اليوم فعاليات معرض مأرب الثاني للكتاب (دورة الدكتور عبدالعزيز المقالح) الذي نظمه فرع الهيئة العامة للكتاب بالمحافظة على مدى عشرة أيام تحت شعار "مأرب يتكلم".
وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة ألقى رئيس الهيئة العامة للكتاب يحيى الثلايا كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء الدكتور رشاد العليمي وأعضاء المجلس ودولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ووزير الإعلام معمر الإرياني بمناسبة نجاح فعاليات المعرض، والعام الميلادي الجديد.
وأشاد الثلايا بالنجاح الكبير الذي حققه المعرض والإقبال منقطع النظير الذي لاقاه والصدى الذي حظي به على المستوى الوطني والدولي ظهرت من خلال تغريدات السفير الأمريكي وبعض الشخصيات العالمية والعربية.. مثمنا جهود القائمين على تنظيم هذه التظاهرة الثقافية لتتكلل بهذا النجاح..


وأكد الثلايا أن انتظام إقامة معرض الكتاب في المحافظة لعامين متتالين في ظل الظروف الاستثنائية يوكد أن مأرب تعود لمكانتها كقلعة للحضارة والثقافة وهي أول من خطت المسند وعلى الجدران، كما مثلت عمقا لليمن الكبير وحصنا جمهوريا منيعا في المعركة الوطنية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران منذ احتلالها العاصمة وشنها حربا بشعة وتنكيلية على الشعب اليمني بمختلف الأشكال ومناحي الحياة.
من جانبه أشار وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله أحمد الباكري إلى أن محافظة مأرب اليوم من خلال إقامة هذا المعرض للكتاب وللعام الثاني تخوض إحدى ميادين المعركة الوطنية مع مليشيا الحوثي الإرهابية، وهي معركة العلم والثقافة ونشر ثقافة الاطلاع وتمكين مختلف شرائح المجتمع من الحصول على مصادر الثقافة والعلم كل حسب ميوله بما يعزز من وعيه وفهمه وعلمه وقدراته في صناعة المستقبل والوعي بدوره في المعركة الوطنية.. مشيرا إلى حاجة المحافظة لبناء مجمع ثقافي متكامل يضم مكتبة مركزية عامة للتعزيز الثقافة والبحث العلمي، كما تطمح أن ينعقد فيها معرضا دوليا للكتاب وليس محليا.
وكان مدير عام فرع الهيئة العامة للكتاب بالمحافظة مدير المعرض ناصر الشريف قد أشار إلى أن الإقبال الذي فاق كل التوقعات خلال الأيام العشر للمعرض يؤكد على الشغف الكير الذي أبداه أبناء مأرب وسكانها تجاه الكتاب والعلم والآداب والثقافة والإبداع، وتعطشهم لقراءة تاريخهم ومحطات نضالهم ورموزهم الوطنية..
منوها بما أضفته الفعاليات المصاحبة للمعرض من زخم والتي تنوعت بين ندوات فكرية ووطنية وفعاليات أدبية متنوعة في الشعر والقصة والرواية وإصدارات جديدة تم الاحتفاء بها وبأصحابها، ومبدعين ومبدعات وجدوا في المعرض بيئة خصبة لعرض إبداعاتهم في مختلف المجالات، فضلا عن فعاليات فنية.. منوها بتميز المعرض بفتح مساحة فيه وفي فعالياته لأدب الأطفال، إلى جانب الحضور الكبير للمرأة.
معربا عن شكره لعضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ المحافظة اللواء سلطان العرادة، ووزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني ورئيس الهيئة العامة للكتاب الذين قدموا كافة الدعم والتسهيلات لإقامة هذا المعرض وإنجاحه.. كما عبر عن شكره للسلطة المحلية بالمحافظة وكافة الراعين الداعمين للمعرض من مؤسسات حكومية قطاع خاص ومنظمات مجتمع مدني ما جعل المعرض يجمع كافة الجهود الرسمية وغير الرسمية في مهمة واحدة وهي إنجاح هذه التظاهرة الثقافية التي تجعل من مأرب مركز إشعاع ثقافي وعلمي.
هذا وجرى في ختام الحفل تكريم الجهات الداعمة للمعرض ولنجاحه والمشاركين فيه.


اقرأ ايضاً

 اليونسكو تعتمد آثار مملكة سبأ مأرب على قائمة التراث العالمي.

اليونسكو تعتمد آثار مملكة سبأ مأرب على قائمة التراث العالمي.

أوام أونلاين _ خاص.إعتمدت اليونسكو آثار مملكة سبأ القديمة على قائمة التراث العالمي.وقال سفير اليمن لدى اليونسكو الدكتور محمد جميح أن منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (ي…

 الروائية الجزائرية أحلام مستغانمي تشيد بمعرض مأرب الثاني للكتاب.

الروائية الجزائرية أحلام مستغانمي تشيد بمعرض مأرب الثاني للكتاب.

أوام أونلاين _متابعات .أشادت الروائية الجزائرية أحلام مستغانمي بالحضور الذي وصفته بالجميل والأنيق لكبار السن في معرض مأرب الثاني للكتاب "مأرب يتكلم" والذي اختتم أعماله ا…

 أمسية شعرية  باللون الشعبي ضمن فعاليات معرض مأرب الثاني للكتاب

أمسية شعرية باللون الشعبي ضمن فعاليات معرض مأرب الثاني للكتاب

أوام أونلاين _ مأرب .أقيم مساء اليوم الخميس أمسية شعرية ضمن فعاليات معرض الكتاب الثاني بمحافظة مأرب.و نظم معرض مأرب الثاني للكتاب، أمسية شعرية، أحياها ثلاثة شعراء من محافظة مأرب،…