حزب الرشاد ينظم أمسية شعرية وحفلا خطابيا نصرة للشعب الفلسطيني في غزة .

حزب الرشاد ينظم أمسية شعرية وحفلا خطابيا نصرة للشعب الفلسطيني في غزة .
  • 06 ديسمبر ,2023 07:34 م


أوام أونلاين _ مأرب.



أقامت دائرة الثقافة والإعلام في حزب الرشاد اليمني فرع مأرب أمسية  شعرية وخطابية
تحت شعار "من أرض سبأ العزة إلى أرض المقاومة غزة"تضامنا مع الشعب الفلسطيني في مقاومته للإحتلال الصهيوني الغاشم و صموده أمام آلة الدمار و الإبادة ، لاسيما سكان قطاع غزة الباسل، وجرائم مليشيا الحوثي بحق المدنيين في اليمن.

وفي الامسية التي حضرها عدد من السياسيين ووكلاء  محافظات وأعضاء بمجلس الشورى ،وعدد من الشعراء والاكاديميين والتربويين والمثقفيين، اكد عبدالرحمن الأعذل رئيس رئيس فرع الرشاد  ان الفعالية تاتي تعبيرا عن الترابط الأخوي مع المقاومة في غزة ،واستنهاضا للهمم في مواجهة مليشيا الحوثي التي لاتقل خطرا عن الكيان الصهيوني .


وأشار الاعذل أن الفعل الشعبي والسياسي المناصر للشعب الفلسطيني يعبر عن أوجاع الأطفال الذين تحت الانقاض ، والوجوه التي يكسوها آثار الحياة والموت ، ومشاركتهم تلك الاوجاع .
واعتبرت ما تقوم به قوات الاحتلال الاسرائيلي جرائم إبادة جماعية .



من جهته،  اعتبر وكيل  وزارة الأوقاف الشيخ حسن الشيخ  أن الامسية تأتي في الوقت الذي يشاهد العالم ما يحدث في قطاع غزة بأرض فلسطين من جرائم إبادة جماعية لم يشهد التاريخ لها مثيلا، ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق النساء والأطفال المدنيين.
 
وأشار الشيخ إلى حجم الدمار الهائل جراء قصف قوات الاحتلال لمنازل المواطنين وتدمير الحياة في قطاع غزة باعتبارها حرب إبادة وتطهير عرقي.

مؤكدا على ضرورة إسناد المقاومة وأهل غزة بأسباب المنعة والقوة والثبات.


وحذر من الخطر القادم والداهم من العدو الاسرائيلي الذي يستفرد اليوم بغزة، وسينتقل إلى أدوار أخرى للقضاء على أمتنا العربية والحضارة الإسلامية.


واشاد ببطولات المقاومة وصمودها ، داعيا إلى مواصلة تحدي آلة الدمار الإسرائيلي باعتبارها الطريق الوحيد لاستعادة الحقوق المشروعة.

كما أكد الشيخ  ان ما أنجزته المقاومة ، من صمود وبطولات على الأرض تعتبر صادمة للمحتل..


وأشار إلى أن الحرب كشفت الوجه الحقيقي للغرب وتتشدقهم بحقوق الانسان..

لافتا الى أن المواقف الغربية الداعمة لجرائم الاحتلال رفعت منسوب الكراهية لدى المواطن العربي تجاه الغرب والكيان المحتل.
واشاد بالدور الإعلامي الإيجابي في إعادة اللحمة لحمة الأمة والتفافها مع قضيتهم ، في العالم العربي .

ودعا وزارة التربية إلى رعاية النشء وتحصينهم ضد الأفكار الهدامة،وتوعيتهم بقضايا وطنهم وأمتهم ، وغرس قيم الولاء الوطني في نفوسهم،و إقامة الفعاليات والأنشطة الثقافية والأدبية والفكرية والفنية والإبداعية الهادفة، ورعاية الشباب والمبدعين والموهوبين وإبراز  مواهبهم في كافة المجالات ،فهي من الأمور الواجب تبنيها وتشجيعها في مختلف المواقف الحياتية.



واحيت الامسية كوكبة من الشعراء (مجلي القبيسي،ومبارك بتران،وداوود عسلان والشرعبي ) عبروا في قصائدهم عن عظمة المقاومة في أرض غزة ومكانتها في قلوب اليمنيين ، ودور اليمنيين في نصرة إخوانهم في غزة.

اقرأ ايضاً

 إعلامية الاصلاح بالبيضاء تنظم أمسية شعرية تضامناً مع فلسطين

إعلامية الاصلاح بالبيضاء تنظم أمسية شعرية تضامناً مع فلسطين

أوام أونلاين _ مأرب نظمت دائرة الإعلام والثقافة بالمكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة البيضاء أمسية شعرية تحت شعار "المقاومة طريق النصر" لتسليط الضوء على جرائم …

 العزي المسوري.. حياة حافلة بالعطاء الفني ورحيل مبكر لأبرز الوجوه الإنشادية في اليمن.

العزي المسوري.. حياة حافلة بالعطاء الفني ورحيل مبكر لأبرز الوجوه الإنشادية في اليمن.

أوام أونلاين _ الصحوة نت - أمة الغفور السريحي. من سفوح وقمم جبال محافظة ريمة، ورياضها الغناء، صدح العزي صالح المسوري، بأناشيده وأنغامه الفريدة لأوّل مرّة، ومنها انتقل إلى العاصمة ص…

 تاريخ التراويح.. أعدم الفاطميون مصليها وعطلت إقامتها الأزمات.

تاريخ التراويح.. أعدم الفاطميون مصليها وعطلت إقامتها الأزمات.

أوام أونلاين _الجزيرة نت يورد الرحالة ابن جُبير الكِناني الأندلسي (ت 614هـ/1217م) -في كتاب رحلته- معلومات مدهشة عن إمامة ‏الصبيان للتراويح في الحرم المكي والاحتفالات المصاحبة لها؛ …