أمسية شعرية باللون الشعبي ضمن فعاليات معرض مأرب الثاني للكتاب

أمسية شعرية  باللون الشعبي ضمن فعاليات معرض مأرب الثاني للكتاب
  • 29 ديسمبر ,2022 11:44 م


أوام أونلاين _ مأرب .

أقيم مساء اليوم الخميس أمسية شعرية ضمن فعاليات معرض الكتاب الثاني بمحافظة مأرب.

و نظم معرض مأرب الثاني للكتاب، أمسية شعرية، أحياها ثلاثة شعراء من محافظة مأرب،
وفي الأمسية قدم الشاعر مسعد عكيزان، نبذة مختصرة عن الشعر الشعبي وحضوره كلون ثقافي يعبر عن الهوية اليمنية، وأثره في حياة المجتمع، وارتباطه بجوانب الحياة المختلفة.

وألقى الشاعر حامد حمدان الحكيمي قصيدة عكست انطباعاته عن معرض الكتاب، تلاها قصائد مختلفة المواضيع، حول القضايا الوطنية والوجدانية.
فيما ألقى الشاعر حسين وعه المرادي، قصيدة حول مأرب ودورها في النضال الوطني والحفاظ على الجمهورية، أعقبها بعدة قصائد تعددت أغراضها.
واختتم الأمسية الشاعر عارف الدهمشي، بعدد من قصائده، منها ما تناول الجانب الوطني، وقصائد أخرى تعكس طبيعة المجتمع اليمني وحياته وعلاقات المجتمعات.
وتخللت الأمسية التي حظيت بحضور كثيف وتفاعل كبير من قبل الجمهور، عدد من المشاركات الشعرية والفنية من قبل الحضور، الذين تفاعلوا مع موضوعات الشعراء في الأمسية، الأمر الذي عكس أهمية الشعر كرسالة إنسانية لها صداها وحضورها الملموس.


تاتي هذه الامسية وفق القائمين ضمن الفعاليات المصاحبة لمعرض مأرب الثاني للكتاب.



اقرأ ايضاً

 اليونسكو تعتمد آثار مملكة سبأ مأرب على قائمة التراث العالمي.

اليونسكو تعتمد آثار مملكة سبأ مأرب على قائمة التراث العالمي.

أوام أونلاين _ خاص.إعتمدت اليونسكو آثار مملكة سبأ القديمة على قائمة التراث العالمي.وقال سفير اليمن لدى اليونسكو الدكتور محمد جميح أن منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (ي…

 الروائية الجزائرية أحلام مستغانمي تشيد بمعرض مأرب الثاني للكتاب.

الروائية الجزائرية أحلام مستغانمي تشيد بمعرض مأرب الثاني للكتاب.

أوام أونلاين _متابعات .أشادت الروائية الجزائرية أحلام مستغانمي بالحضور الذي وصفته بالجميل والأنيق لكبار السن في معرض مأرب الثاني للكتاب "مأرب يتكلم" والذي اختتم أعماله ا…

 اختتام فعاليات معرض مأرب الثاني للكتاب بنجاح كبير .

اختتام فعاليات معرض مأرب الثاني للكتاب بنجاح كبير .

أوام أونلاين _ مأرب اختتمت مساء اليوم فعاليات معرض مأرب الثاني للكتاب (دورة الدكتور عبدالعزيز المقالح) الذي نظمه فرع الهيئة العامة للكتاب بالمحافظة على مدى عشرة أيام تحت شعار "…