جلسة حوارية..ضمن فعاليات مأرب الثاني للكتاب.

جلسة حوارية..ضمن فعاليات مأرب الثاني للكتاب.
  • 26 ديسمبر ,2022 07:09 م
أوام أونلاين _ مأرب.


أقيمت اليوم الاثنين، جلسة حوارية مع الكاتبة والروائية فكرية شحرة، حول خفايا السرد في الكتابات السردية، وذلك ضمن الفعاليات المصاحبة لمعرض مأرب الثاني للكتاب، بحضور نائب رئيس الهيئة العامة للكتاب عبدالعزيز بن بريك.
وفي الحوار الذي أداره أستاذ النقد والأدب بجامعة إقليم سبأ الدكتور يحيى الأحمدي، تحدثت الكاتبة فكرية شحرة عن خفايا السرد، وتجربتها الأدبية، متطرقة إلى تقنيات السرد وأبعادها ودلالاتها، والشخصيات في العمل الأدبي.
واستعرضت شحرة خلال الجلسة خلاصة تجربتها في القراءة والكتابة، واستخدام تقنية السرد الإبداعي، ورسم شخصيات العمل الأدبي، معرجة على واقع الحركة الأدبية والثقافية في اليمن، ودور المرأة اليمنية في تنمية هذه الحركة، وتأثير الحرب على الواقع الثقافي والأدبي في اليمن.
وأشادت الروائية فكرية شحرة بالقائمين على معرض مأرب الثاني للكتاب، وأبدت ارتياحها لمستوى الاقبال الكبير على المعرض والحرص على اقتناء الكتاب، وما تشهده الساحة الأدبية والثقافية من ظهور الكتاب والروائيين الشباب، متحدين بذلك واقع الانقلاب والحرب.
وقدمت شحرة موجهات ومحددات للكتابة السردية، مؤكدة على أهمية القراءة المستمرة لتنمية ملكات الكتابة والخيال.
وفي نهاية الفعالية قام مدير فرع الهيئة العامة للكتاب بمحافظة مأرب ناصر الشريف، بتكريم الكاتبة والروائية فكرية شحرة، ومنحها درع المعرض.
وتعتبر فكرية شحرة واحدة من ألمع الأسماء النسائية في مجال الكتابة الروائية، حيث خاضت الكتابة في سن مبكرة وأنتجت العديد من الأعمال الروائية التي عرضت هموم وقضايا الانسان اليمني، وانتصرت للإنسان والوطن والمرأة والحب.
وللكاتبة ست إصدارات روائية مطبوعة آخرها "صاحب الابتسامة" الذي خطته في فترة الحرب، مجسدة آلام اليمنيين.
وتشارك شحرة في معرض مأرب الثاني للكتاب الذي افتتح الخميس الماضي، بعدد من انتاجها الروائي، في جناح مركز حوف ميديا، ومكتبة بنيان، خلال أيام المعرض الذي يستمر حتى 31 ديسمبر الجاري.

اقرأ ايضاً

 حزب الرشاد ينظم أمسية شعرية وحفلا خطابيا نصرة للشعب الفلسطيني في غزة .

حزب الرشاد ينظم أمسية شعرية وحفلا خطابيا نصرة للشعب الفلسطيني في غزة .

أوام أونلاين _ مأرب. أقامت دائرة الثقافة والإعلام في حزب الرشاد اليمني فرع مأرب أمسية شعرية وخطابية تحت شعار "من أرض سبأ العزة إلى أرض المقاومة غزة"تضامنا مع الشعب الفلس…

 إعلامية الاصلاح بالبيضاء تنظم أمسية شعرية تضامناً مع فلسطين

إعلامية الاصلاح بالبيضاء تنظم أمسية شعرية تضامناً مع فلسطين

أوام أونلاين _ مأرب نظمت دائرة الإعلام والثقافة بالمكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة البيضاء أمسية شعرية تحت شعار "المقاومة طريق النصر" لتسليط الضوء على جرائم …

 العزي المسوري.. حياة حافلة بالعطاء الفني ورحيل مبكر لأبرز الوجوه الإنشادية في اليمن.

العزي المسوري.. حياة حافلة بالعطاء الفني ورحيل مبكر لأبرز الوجوه الإنشادية في اليمن.

أوام أونلاين _ الصحوة نت - أمة الغفور السريحي. من سفوح وقمم جبال محافظة ريمة، ورياضها الغناء، صدح العزي صالح المسوري، بأناشيده وأنغامه الفريدة لأوّل مرّة، ومنها انتقل إلى العاصمة ص…