جلسة حوارية..ضمن فعاليات مأرب الثاني للكتاب.

جلسة حوارية..ضمن فعاليات مأرب الثاني للكتاب.
  • 26 ديسمبر ,2022 07:09 م
أوام أونلاين _ مأرب.


أقيمت اليوم الاثنين، جلسة حوارية مع الكاتبة والروائية فكرية شحرة، حول خفايا السرد في الكتابات السردية، وذلك ضمن الفعاليات المصاحبة لمعرض مأرب الثاني للكتاب، بحضور نائب رئيس الهيئة العامة للكتاب عبدالعزيز بن بريك.
وفي الحوار الذي أداره أستاذ النقد والأدب بجامعة إقليم سبأ الدكتور يحيى الأحمدي، تحدثت الكاتبة فكرية شحرة عن خفايا السرد، وتجربتها الأدبية، متطرقة إلى تقنيات السرد وأبعادها ودلالاتها، والشخصيات في العمل الأدبي.
واستعرضت شحرة خلال الجلسة خلاصة تجربتها في القراءة والكتابة، واستخدام تقنية السرد الإبداعي، ورسم شخصيات العمل الأدبي، معرجة على واقع الحركة الأدبية والثقافية في اليمن، ودور المرأة اليمنية في تنمية هذه الحركة، وتأثير الحرب على الواقع الثقافي والأدبي في اليمن.
وأشادت الروائية فكرية شحرة بالقائمين على معرض مأرب الثاني للكتاب، وأبدت ارتياحها لمستوى الاقبال الكبير على المعرض والحرص على اقتناء الكتاب، وما تشهده الساحة الأدبية والثقافية من ظهور الكتاب والروائيين الشباب، متحدين بذلك واقع الانقلاب والحرب.
وقدمت شحرة موجهات ومحددات للكتابة السردية، مؤكدة على أهمية القراءة المستمرة لتنمية ملكات الكتابة والخيال.
وفي نهاية الفعالية قام مدير فرع الهيئة العامة للكتاب بمحافظة مأرب ناصر الشريف، بتكريم الكاتبة والروائية فكرية شحرة، ومنحها درع المعرض.
وتعتبر فكرية شحرة واحدة من ألمع الأسماء النسائية في مجال الكتابة الروائية، حيث خاضت الكتابة في سن مبكرة وأنتجت العديد من الأعمال الروائية التي عرضت هموم وقضايا الانسان اليمني، وانتصرت للإنسان والوطن والمرأة والحب.
وللكاتبة ست إصدارات روائية مطبوعة آخرها "صاحب الابتسامة" الذي خطته في فترة الحرب، مجسدة آلام اليمنيين.
وتشارك شحرة في معرض مأرب الثاني للكتاب الذي افتتح الخميس الماضي، بعدد من انتاجها الروائي، في جناح مركز حوف ميديا، ومكتبة بنيان، خلال أيام المعرض الذي يستمر حتى 31 ديسمبر الجاري.

اقرأ ايضاً

 اليونسكو تعتمد آثار مملكة سبأ مأرب على قائمة التراث العالمي.

اليونسكو تعتمد آثار مملكة سبأ مأرب على قائمة التراث العالمي.

أوام أونلاين _ خاص.إعتمدت اليونسكو آثار مملكة سبأ القديمة على قائمة التراث العالمي.وقال سفير اليمن لدى اليونسكو الدكتور محمد جميح أن منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (ي…

 الروائية الجزائرية أحلام مستغانمي تشيد بمعرض مأرب الثاني للكتاب.

الروائية الجزائرية أحلام مستغانمي تشيد بمعرض مأرب الثاني للكتاب.

أوام أونلاين _متابعات .أشادت الروائية الجزائرية أحلام مستغانمي بالحضور الذي وصفته بالجميل والأنيق لكبار السن في معرض مأرب الثاني للكتاب "مأرب يتكلم" والذي اختتم أعماله ا…

 اختتام فعاليات معرض مأرب الثاني للكتاب بنجاح كبير .

اختتام فعاليات معرض مأرب الثاني للكتاب بنجاح كبير .

أوام أونلاين _ مأرب اختتمت مساء اليوم فعاليات معرض مأرب الثاني للكتاب (دورة الدكتور عبدالعزيز المقالح) الذي نظمه فرع الهيئة العامة للكتاب بالمحافظة على مدى عشرة أيام تحت شعار "…