جامعة إقليم سبأ تدشن برنامج نقل المعرفة لدورة المهارات القيادية بجلسة علمية.

جامعة إقليم سبأ تدشن برنامج نقل المعرفة لدورة المهارات القيادية بجلسة علمية.
  • 18 أكتوبر ,2022 11:41 م
أوام أونلاين _مأرب.



دشن رئيس جامعة إقليم سبأ الدكتور محمد حمود القدسي ومعه وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله أحمد الباكري اليوم، برنامج نقل المعرفة لدورة المهارات القيادية لأعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة، بإقامة الفريق المشارك في مشروع شركاء جودة التعليم الجامعي، جلسة علمية لنقل المعرفة في مجال المهارات القيادية لعمداء الكليات ونوابهم بما يعزز من جودة التعليم الجامعي.


وخلال الافتتاح أكد الدكتور القدسي أن هذا البرنامج يأتي في إطار الخطة الاستراتيجية الخمسية للجامعة للنهوض بالجامعة حديثة النشأة والارتقاء بها إلى مصاف الجامعات الإقليمية والدولية بالتميز والإنتاج المعرفي.


مشيرا إلى أن الجامعة أنشأت مركز للجودة بعد عام من إنشائها وتحديدا منذ 2018م والذي حقق نجاحا علميا من خلال إعداد الاستراتيجية الخمسية لتطوير الجامعة، واعتماد العديد من البرامج التعليمية للجامعة والآن يعمل على الاعتماد الأكاديمي للمقررات وفقا للمعايير الوطنية المحددة من وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات اليمنية والمعايير العربية والدولية.


من جانبه أكد وكيل المحافظة الباكري أن قيادة السلطة المحلية ستواصل تقديم كل الدعم الممكن للجامعة وتطورها وأداء رسالتها بما يحقق الهدف المنشود منها في المحافظة.

مشيرا إلى أن السلطة المحلية تعول كثيرا على هذه الجامعة في إحداث نقلة نوعية في المحافظة والإقليم، التي عانت سنوات طويلة من الحرمان والتدني في كافة مجالات البنى التحتية والخدمات والكوادر الكفؤة من أبناء المحافظة، من خلال تأهيل الكوادر الكفؤة في مختلف المجالات التي تقود بفاعلية عملية التنمية المنشودة بالمحافظة في مختلف المجالات إلى جانب إحداث نقلة نوعية مجتمعية من حيث المفاهيم والسلوكيات التي تنسجم مع المتغيرات والطموح نحو تأسيس مستقبل مشرق يساهم فيه كافة أفراد المجتمع.



وكان نائب رئيس جامعة الحديدة الدكتور العزي البرعي قد أكد على أهمية التطوير في المجال المعرفي والانتقال من نقل المعرفة إلى إنتاج المعرفة وفقا للزمان والمكان والمتغيرات وتحديثها باستمرار وتسويقها باعتبار أن المعرفة الجديدة اليوم تتقادم بعد فترات زمنية قد لاتكون بعيدة وتنتج معارف إضافية لها أو معارف تنقضها في ظل الإنتاج المعرفي الغزير والمستمر، والذي سهلته الثورات الهائلة والمتلاحقة في مجالات التكنولوجيا والبرامج والفضاء العنكبوتي الذي حول العالم إلى قرية واحدة.


هذا وقدم الخبير الاستراتيجي الدكتور داوود الحدابي محاضرة عبر الاتصال المرئي خلاصة للدروس المستفادة لتطوير العمل الجامعي وتفعيل دور الجامعة الاجتماعي.





اقرأ ايضاً

 ندوة إعلامية بجامعة إقليم سبأ تدعو إلى تعزيز حضور المرأة في الساحة الإعلامية الوطنية

ندوة إعلامية بجامعة إقليم سبأ تدعو إلى تعزيز حضور المرأة في الساحة الإعلامية الوطنية

أوام أونلاين _ مارب دعت ندوة إعلامية عقدت اليوم بجامعة إقليم سبأ بعنوان " أقلام الإعلاميات.. مستقبل واعد"، إلى تعزيز حضور المرأة في الساحة الإعلامية الوطنية وتمكينها من ص…

 اليمن والصين توقعان مذكرة تفاهم لمشروع ترجمة متبادلة للأعمال الأدبية الكلاسيكية.

اليمن والصين توقعان مذكرة تفاهم لمشروع ترجمة متبادلة للأعمال الأدبية الكلاسيكية.

أوام أونلاين _ متابعات.وقعت الجمهورية اليمنية وجمهورية الصين الشعبية، اليوم، مذكرة تفاهم لمشروع ترجمة متبادلة للأعمال الادبية الكلاسيكية بين البلدين والتي تعد هي الأولى من نوعها ف…

 ندوة في مأرب حول التربية الإعلامية والمعلوماتية في اليمن.. الواقع والاحتياج والتحديات".

ندوة في مأرب حول التربية الإعلامية والمعلوماتية في اليمن.. الواقع والاحتياج والتحديات".

أوام أونلاين – مأرب. أقامت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين "صدى" اليوم ندوة بعنوان التربية الإعلامية والمعلوماتية في اليمن.. الواقع والاحتياج والتحديات" بالتعاون…