إصابات مدنيين جراء اطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي القنابل الغازية بجنين فلسطين .

إصابات مدنيين جراء اطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي القنابل الغازية بجنين فلسطين .
  • 05 سبتمبر ,2022 12:27 ص



أوام أونلاين - متابعات .


أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، مساء اليوم الأحد، جراء قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق القنابل الغازية باتجاه مدخل قرية عنزة جنوب جنين.
وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي إطلاقت القنابل الغازية باتجاه مدخل قرية عنزة جنوب جنين بفلسطين المحتلة،


وذكرت أن جنود الاحتلال نصبوا على شارع جنين - نابلس قرب قرية عنزة حاجزًا تعرض للرشق بالحجارة، فيما رد جنود الاحتلال بإطلاق القنابل الغازية ما أدى لاندلاع مواجهات.

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال عززت من تحركاتها وانتشارها في عدة مناطق حول مدينة جنين، وأقامت حواجز عسكرية على مداخل بلدات يعبد، عرابة، والجلمة، وأوقفت المركبات ودققت في هويات ركابها.



وفي سياق متصل أغلقت قوات العدو الصهيوني، مساء اليوم الأحد، مداخل الطرق الترابية الشرقية لقرية عاطوف والرأس الأحمر، جنوب شرق طوباس.

وقال رئيس مجلس قروي عاطوف والرأس الأحمر عبد الله بشارات لوكالة الأنباء الفلسطينية، بأن جرافات العدو الصهيوني شرعت منذ لحظات، بإغلاق مداخل الطرق الترابية شرق القرية بالسواتر الترابية.


وفي الشأن الفلسطيني أيضاً حذرت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، اليوم الأحد، من استمرار الاحتلال في انتهاك حرمة المسجد الأقصى التي وصلت إلى حد لا يمكن السكون عليه وينذر بتفجر مواجهة شاملة في فلسطين وخارجها.

ودعت لجنة المتابعة في بيان لها عقب اجتماعها الدوري الأسبوعي، إلى دعم صمود الشعب الفلسطيني في كل مكان وخاصة في قطاع غزة المحاصر الذي يعاني من نقص في الإمدادات الطبية والغذائية في ظل غياب أية جهود عربية أو دولية حقيقية للتخفيف عنه ودعم صموده، وحذرت من تداعيات ذلك على مختلف الأطراف.



وطالبت ، وكالة الغوث الدولية الأونروا بالعمل الجاد على معالجة الأوضاع الإنسانية بزيادة خدماتها وليس تقليصها، إضافة إلى ضرورة إنجاز إعادة إعمار ما دمره العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسكيني  سواء في عدوان عام 2014 أو العام الماضي 2021 م وهذا العام 2022.



وشددت على تعزيز العمل الكفاحي في مواجهة الاحتلال وسياساته الفاشية في كل مكان واعتبرت أن العملية البطولية في الأغوار اليوم رسالة واضحة أن شعبنا لن يستسلم ولن يستكين وسيستمر في مقاومة الاحتلال بكل الوسائل المتاحة.

اقرأ ايضاً

 الناتو يفشل في إرسال دبابات ألمانية الصنع إلى أوكرانيا

الناتو يفشل في إرسال دبابات ألمانية الصنع إلى أوكرانيا

أوام أونلاين _ وكالاتقال رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، إن الأسابيع القادمة ستكون حاسمة في الصراع في أوكرانيا، وستحدد إلى حد كبير "مستقبلنا".وقال ميشيل في مقابلة مع ص…

 قوات الاحتلال تعتقل 15 فلسطينياً خلال حملة مداهمات.

قوات الاحتلال تعتقل 15 فلسطينياً خلال حملة مداهمات.

أوام أونلاين _ وكالات.اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني ، عدداً من الفلسطينيين خلال اقتحامها لمناطق في الضفة الغربية.وقالت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية “إن قوات الاحتلال اعتقلت نحو 15 ف…

 توقف حركة الملاحة في مضيق البوسفور إثر جنوح سفينة شحن قادمة من أوكرانيا

توقف حركة الملاحة في مضيق البوسفور إثر جنوح سفينة شحن قادمة من أوكرانيا

أوام أونلاين _رويترزأفادت وكالة تريبيكا للشحن بأن سفينة البضائع (إم.كيه.كيه 1) التي كانت في طريقها من أوكرانيا إلى تركيا جنحت في مضيق البوسفور بإسطنبول يوم الاثنين مما أدى إلى تعلي…