القوات الأوكرانية تنسحب من منطقة مدينة سيفيرودونيتسك.

القوات الأوكرانية تنسحب من منطقة  مدينة سيفيرودونيتسك.
  • 25 يونيو ,2022 07:28 ص


أوام أونلاين _وكالات.



أعلن حاكم منطقة لوغانسك الاوكرانية سيرهي غايداي، الجمعة، أنه “سيتعين سحب القوات الأوكرانية من المدينة الاستراتيجية سيفيرودونيتسك التي تسيطر القوات الروسية على معظمها.

وأضاف في تصريحات بثّها التلفزيون الأوكراني: “البقاء في مواقع تحولت إلى حطام على مدى عدة أشهر فقط من أجل البقاء هناك ليس منطقياً. لقد تلقى الجنود الأوامر بالانسحاب”.
 
كما لفت إلى أن المدينة “تحولت إلى أنقاض تقريباً جرّاء القصف المستمر”، مضيفاً أن كل البنى التحتية الأساسية “دمرت”.

وأوضح أن القوات الأوكرانية تصدت في وقتٍ سابق لهجومٍ روسي على الضواحي الجنوبية لمدينة ليسيتشانسك.
كذلك ، أشار غايداي إلى أن “روسيا سيطرت على قرية ميكولايفكا، الواقعة بالقرب من طريق سريع رئيسي يؤدي إلى ليسيتشانسك، والتي كانت مسرحاً لقتال عنيف، خلال الأيام الماضية”.

موسكو تشدد قبضتها على لوغانسك شرقي أوكرانيا

وجاءت تصريحات حاكم منطقة لوغانسك، بعد أن قال ممثل الانفصاليين أندري ماروتشكو، إنَّ القوات الأوكرانية في ليسيتشانسك وسيفيرودونيتسك “لم تعد مجدية”.

ونقلت وكالة “فرانس برس”  الخميس، عن ماروتشكو أنه “بالوتيرة التي يتقدم بها جنوده، سيتم تحرير جميع أراضي جمهورية لوغانسك الشعبية قريباً جداً”، حسب تعبيره.
وتكمن أهمية ليسيتشانسك وسيفيرودونيتسك التي تشدد القوات الروسية عليها الحصار ، انهما صناعيتين وتشكل  المدينتان معبراً أساسياً للروس في خطتهم للسيطرة على دونباس، ويسيطر عليه جزئياً انفصاليون موالون لموسكو.

منذ أواخر مارس/آذار الماضي، أطلقت القوات الروسية المرحلة الثانية من عمليتها العسكرية على الأراضي الأوكرانية، ساعيةً إلى السيطرة على كامل حوض دونباس، بعدما سيطر على بعض أجزائه الانفصاليون الموالون لموسكو عام 2014.



اقرأ ايضاً

 استمرار الاحتجاجات ضد نظام الولي الفقيه ..ابنة شقيقة خامنئي تدعو الدول إلى قطع علاقاتها بطهران.

استمرار الاحتجاجات ضد نظام الولي الفقيه ..ابنة شقيقة خامنئي تدعو الدول إلى قطع علاقاتها بطهران.

أوام أونلاين _وكالات.دعت فريدة مرادخاني ابنة شقيقة الزعيم الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي، وهي ناشطة معروفة في مجال حقوق الإنسان، الحكومات الأجنبية إلى قطع علاقاتها بطهران بسب…

 مسؤول أوكراني: مقتل إيرانيين مختصين بالمسيرات في القرم.

مسؤول أوكراني: مقتل إيرانيين مختصين بالمسيرات في القرم.

أوام أونلاين _ وكالات.أكد أمين مجلس الأمن القومي والدفاع في أوكرانيا أوليكسي دانيلوف اليوم الخميس مقتل مستشارين عسكريين إيرانيين تواجدوا في القرم لمساعدة روسيا في قيادة الطائرات ا…

 السعودية تعلن عن مناورة جوية يشارك فيها 10 دول بينها الولايات المتحدة الأمريكية.

السعودية تعلن عن مناورة جوية يشارك فيها 10 دول بينها الولايات المتحدة الأمريكية.

أوام أونلاين - وكالات . أعلنت المملكة العربية السعودية انطلاق مناورة جوية بمشاركة 10 دول بينها الولايات المتحدة، وتستمر 25 يوما وتستضيفها الإمارات.ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية، …