تحذير أممي من "مواجهة أخرى" بين الفلسطينيين والإسرائيليين

تحذير أممي من "مواجهة أخرى" بين الفلسطينيين والإسرائيليين
أوام أونلاين- الأناضول
  • 15 يونيو ,2021 11:17 ص


حث منسق الأمم المتحدة الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، مساء الاثنين بتوقيت نيويورك، كلا من الفلسطينيين وإسرائيل على "التصرف بمسؤولية وتجنب أي استفزازات قد تؤدي إلى جولة أخرى من المواجهة".

وقال وينسلاند، عبر حسابه في تويتر: "تصاعدت التوترات مرة أخرى بالقدس في وقت أمني وسياسي هش جدا وحساس للغاية"، لافتا إلى "مشاركة ناشطة من الأمم المتحدة ومصر في تعزيز وقف إطلاق النار".

وأضاف: "أحث جميع الأطراف المعنية على التصرف بمسؤولية وتجنب أي استفزازات قد تؤدي إلى جولة أخرى من المواجهة".

تصريح المسؤول الأممي جاء عشية "مسيرة الأعلام" التي من المقرر أن يشارك فيها آلاف المتطرفين الإسرائيليين بالقدس، بدعوة من منظمات يمينية، بمناسبة الذكرى السنوية (وفق التقويم العبري) لاحتلال القدس الشرقية عام 1967، ولكن جرى تأجيلها إثر العدوان على غزة.

ورفضت الشرطة الإسرائيلية في وقت سابق من هذا الشهر، طلب منظمات اليمين تنظيمها يوم الخميس الماضي، ولكن تحت ضغط رئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو، تمت الموافقة على إقامتها، الثلاثاء.

وتتضمن المسيرة رقصة بالأعلام الإسرائيلية في ساحة باب العامود، إحدى بوابات بلدة القدس القديمة، على أن تمر عبر شوارع البلدة، وصولا إلى حائط البراق، الذي يسميه الإسرائيليون "حائط المبكى".

ووجه ناشطون فلسطينيون دعوات عبر شبكات التواصل الاجتماعي، للاحتشاد في باب العامود بالتزامن مع المسيرة الاستفزازية.

وكان مسؤولون وأحزاب فلسطينية قد حذروا من تبعات السماح بهذه المسيرة، محملين الحكومة الإسرائيلية مسؤولية تداعياتها.

آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 حجاج بيت الله ينفرون إلى مزدلفة بعد قضاء ركن الحج الأعظم

حجاج بيت الله ينفرون إلى مزدلفة بعد قضاء ركن الحج الأعظم

بدأ حجاج بيت الله الحرام، بعد غروب شمس الإثنين، التاسع من ذي الحجة، في النفرة إلى مشعر "مزدلفة"، بعد الوقوف على صعيد عرفات وقضاء ركن الحج الأكبر.جاء ذلك في يوم توحدت فيه …

 31 قتيلًا و163 مفقودًا جراء الفيضانات في بلجيكا

31 قتيلًا و163 مفقودًا جراء الفيضانات في بلجيكا

ارتفعت حصيلة القتلى جراء السيول والفيضانات في بلجيكا إلى 31، فيما بلغ عدد المفقودين 163 شخصا.وبحسب وكالة الأناضول، الأحد، تواصل السلطات أعمال البحث والإنقاذ منذ السبت بعد انحسار ال…

 الحريري يقدم تشكيلة حكومية جديدة وينتظر رد عون اليوم الخميس

الحريري يقدم تشكيلة حكومية جديدة وينتظر رد عون اليوم الخميس

قال رئيس الحكومة اللبنانية المكلف، سعد الحريري، الأربعاء، إنه قدم لرئيس البلاد، ميشال عون، تشكيلة حكومية جديدة من 24 وزيرا اختصاصيا (لا ينتمون لأحزاب سياسية)، بحسب المبادرة الفرنسي…