إصابة 7 محتجّين لبنانيين بحادث دهس متعمد جنوبي بيروت

إصابة 7 محتجّين لبنانيين بحادث دهس متعمد جنوبي بيروت
أوام أونلاين- الأناضول
  • 07 مارس ,2021 07:28 ص


أصيب 7 محتجين لبنانيين، السبت، بجروح في حادث دهس متعمد لمحتجين على طريق رئيسي جنوبي العاصمة بيروت.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، أن "إشكالا وقع بين عدد من المحتجين (على تردي الأوضاع المعيشية) كانوا يقطعون طريق عام الشويفات، وسائق سيارة كان مصرا على تخطي العوائق والمرور عبرها".

وأضافت: "بعدما رفض المحتجون السماح له بالمرور عمد السائق إلى دهسهم، ما تسبب بجرح 7 منهم"، دون تفاصيل عن حالتهم الصحية.

وأشارت الوكالة، إلى أن القوى الأمنيّة "ألقت القبض على سائق السيارة" دون مزيد من التفاصيل.

وشهدت العاصمة بيروت ومدينة طرابلس، السبت، احتجاجات لليوم الخامس على التوالي، رفضا للأوضاع المعيشية واحتجاجا على تراجع قيمة العملة المحلية "الليرة" بشكل حاد.

وهبطت العملة المحلية إلى أدنى مستوى لتتخطى للمرة الأولى 10 آلاف ليرة مقابل الدولار الواحد في السوق السوداء، فيما لا يزال السعر الرسمي للدولار 1510 ليرات.

والسبت، هدد رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، بالتوقف عن عمله للضغط نحو تشكيل حكومة جديدة، مؤكّدًا أنّ "الظروف الاجتماعية تتفاقم والسياسية تزداد تعقيدًا".

وجراء خلافات بين القوى السياسية، لم يتمكن لبنان حتى الآن من تشكيل حكومة جديدة، منذ استقالة حكومة دياب في 10 أغسطس/ آب الماضي، بعد 6 أيام من انفجار كارثي بمرفأ العاصمة بيروت.

وفي 22 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، كلف الرئيس اللبناني ميشال عون، سعد الحريري بتشكيل حكومة، عقب اعتذار مصطفى أديب لتعثر مهمته في تشكيل حكومة.




آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 سويسرا تعلن تبني استراتيجية لإحلال الاستقرار بالشرق الأوسط

سويسرا تعلن تبني استراتيجية لإحلال الاستقرار بالشرق الأوسط

أعلن وزير الخارجية السويسري إغنازيو كاسيس، السبت، تبني بلاده استراتيجية لإحلال الاستقرار بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا.جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده الوزير السويسري مع نظيره الع…

 مصر تبدأ التحقيقات في أسباب جنوح السفينة بقناة السويس

مصر تبدأ التحقيقات في أسباب جنوح السفينة بقناة السويس

تبدأ السلطات المصرية، الأربعاء، التحقيقات في أسباب جنوح السفينة "إيفر جيفن"، التي عطلت حركة الملاحة البحرية 6 أيام بقناة السويس.جاء ذلك في تصريحات متلفزة لمستشار هيئة قنا…

 ميانمار والسلام والعداء للمسلمين في مباحثات أممية أمريكية

ميانمار والسلام والعداء للمسلمين في مباحثات أممية أمريكية

أجرى كل من الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، ورئيس جمعيتها العامة، فولكان بوزكير، الإثنين، مباحثات منفردة، عبر اتصال مرئي، مع وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن.ومن ب…