تصعيد أمريكي جديد ضد إيران في الأيام الأخيرة من رئاسة ترامب

تصعيد أمريكي جديد ضد إيران في الأيام الأخيرة من رئاسة ترامب
أوام أونلاين - متابعات
  • 06 يناير ,2021 02:32 ص

فرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات على أشخاص وكيانات لارتباطهم بقطاع إنتاج الصلب والمعادن في إيران، في محاولة لحرمان طهران من الإيرادات قبل نحو أسبوعين من انتهاء ولاية الرئيس دونالد ترامب.

 

وشملت العقوبات شركة صينية، بصفتها أحد موردي أقطاب الغرافيت، بالإضافة إلى 12 كيانا إيرانيا منتجا للحديد الصلب والمعادن الأخرى، و3 وكلاء مبيعات أجانب يعملون في شركة إيرانية قابضة للمعادن والتعدين.

 

وتشمل قائمة الشركات الإيرانية المشمولة بالعقوبات الجديدة، مجمع باسارجاد للصلب وشركة مجمع جيلان للصلب، وجرى إدراجهما بموجب الأمر التنفيذي رقم 13871 المتعلق بالعمل في قطاع الصلب الإيراني.

 

أما الشركات الأخرى فهي شركة الشرق الأوسط القابضة لتطوير المناجم والصناعات المعدنية ومقرها إيران، وشركة خزر للصلب ومجمع فيان، ومجمع روحينا الجنوب للصلب، ومصنع يزد لدرفلة الصلب للصناعات الإنشائية.

 

بالإضافة إلى مجمع ألبرز الغربي للصلب، ومنشأة إفرايين الصناعية ومجمع بوناب لصناعة الصلب، وشركة سيرجان الإيرانية، وشركة زرند الإيرانية للصلب.

 

كما أدرجت وزارة الخزانة أيضا شركة جي إم آي بروجكتس هامبورغ ومقرها ألمانيا، وهي شركة تابعة للشرق الأوسط القابضة لتطوير صناعات المناجم والتعدين، وشركة صناعة التعدين العالمية ومقرها الصين، وشركة جي إم آي بروجكتس المحدودة ومقرها المملكة المتحدة لكونها مملوكة أو خاضعة لسيطرة شركة الشرق الأوسط القابضة.

 

وقالت الخزانة الأميركية إن قطاع المعادن الإيراني يعتبر مصدر دخل مهم للنظام ويدر ثروة لقادته، ويمول مجموعة من الأنشطة الخبيثة بما فيها أسلحة الدمار الشامل، ودعم الجماعات الإرهابية الأجنبية، وانتهاكات حقوق الإنسان.

 

وشدد وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوشن على أن إدارة الرئيس ترامب لا تزال ملتزمة بحرمان النظام الإيراني من تدفق عائداته المالية.

اقرأ ايضاً

 قرابة 30ألف شهيدا و70ألف جريح حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة.

قرابة 30ألف شهيدا و70ألف جريح حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة.

قرابة 30ألف شهيدا و70ألف جريح حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة. أوام أونلاين _ غزة .ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 29 ألفا و313 شهيدا، و69…

 كمين محكم يوقع قتلى..والاحتلال يقر بخسائر جديدة

كمين محكم يوقع قتلى..والاحتلال يقر بخسائر جديدة

أوام أونلاين _ متابعات يواصل الاحتلال الإسرائيلي قصف قطاع غزة ، وركز القصف الذي شهد القطاع السبت على وسط القطاع وجنوبه.واعترف الاحتلال بمقتل ضابط رفيع خلال المعارك في شمال غزة، ك…

 تنديد صومالي باتفاق يتيح لإثيوبيا استخدام منفذ بحري صومالي .

تنديد صومالي باتفاق يتيح لإثيوبيا استخدام منفذ بحري صومالي .

ندد الرئيس الصومالي حسن محمود الثلاثاء باتفاق وقعته إثيوبيا مع الجزء الشمالي من الصومال يتيح لها استخدام منفذ بحري صومالي واصفا الاتفاق بـ "غير المشروع".ووفقا لما نقلته…