وقفة تضامنية في مأرب تستنكر مواقف الإدارة الأمريكية في محاولة تبرئة الاحتلال، وحرب الإبادة الوحشية بحق الفلسطينيين

وقفة تضامنية في مأرب تستنكر مواقف الإدارة الأمريكية في محاولة تبرئة الاحتلال، وحرب الإبادة الوحشية بحق الفلسطينيين
  • 14 يونيو ,2024 05:32 م





أوام أونلاين _ خاص



شهدت مدينة مأرب اليوم الجمعة وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطين تنديدًا بما يتعرض له في قطاع غزة من حرب إبادة جماعية ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي .

واكد الالاف الذي احتشدوا في شارع سبأ وسط المدينة أكد إن الوقفات التضامنية ستستمر حتى تحرير الاراضي الفلسطينية ، وان وقفتهم هذه تأتي امتدادا واستمرارا للفعاليات والوقفات التضامنية التي بدأت منذ بدأ العدوان الاسرائيلي على غزة.



وقال بيان الوقفة "إن (ممارسات الاحتـلال الإسـرائيلي) المتصاعدة في قطاع غزة ومدينة رفح ومخيم النصيرات على وجه التحديد، تأتي لمحاولة تجفيف منابع المقاومة التي تعهد رأس الإجرام (بنيامين نتنياهو) باجتثاثها، إلا أنه في كل يوم يثبت للعالم أن المقاومة جزء من عقيدة المواطن الفلسطيني الذي سينال حريته في نهاية المطاف لا محالة، بعز عزيز أو بذل ذليل.


واضاف "نحن إذ نتابع باعزاز واكبار واجلال ما يجري في الأراضي الفلسطينية على صعيد المواجهات الميدانية وفي ساحات البطولة والشرف، فإننا ننفذ هذه الوقفة التضامنية تزامنا مع ذلك الصمود والبطولات.


واستنكروا مواقف الإدارة الأمريكية التي تحاول تبرئة الاحتلال، امتدادا لسياستها المتواطئة مع حرب الإبادة الوحشية.

واشار البيان الى ان المنطق يلزم الإدارة الأمريكية بممارسة الضغط الحقيقي على الكيان المحتل لقبول الصفقة المقدمة منهم بدلا من التنصل منها بطريقة مكشوفة .


نص البيان

بسـم الـله الرحمـن الرحـيم القائل في محكم التنزيل : (فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم ).
أما بعد :

فإن (ممارسات الاحتـلال الإسـرائيلي) المتصاعدة في قطاع غزة ومدينة رفح ومخيم النصيرات على وجه التحديد، تأتي لمحاولة تجفيف منابع المقاومة التي تعهد رأس الإجرام (بنيامين نتنياهو) باجتثاثها، إلا أنه في كل يوم يثبت للعالم أن المقاومة جزء من عقيدة المواطن الفلسطيني الذي سينال حريته في نهاية المطاف لا محالة، بعز عزيز أو بذل ذليل، ونحن إذ نتابع باعزاز واكبار واجلال ما يجري في الأراضي الفلسطينية على صعيد المواجهات الميدانية وفي ساحات البطولة والشرف، فإننا ننفذ هذه الوقفة التضامنية للتأكيد على ما يلي :
أولا : ندين استمرار الإبادة الجماعية في غزة، ونستنكر مواقف الإدارة الأمريكية التي تحاول تبرئة الاحتلال، امتدادا لسياستها المتواطئة مع حرب الإبادة الوحشية، إذ أن المنطق يلزمهم بممارسة الضغط الحقيقي على الكيان المحتل لقبول الصفقة المقدمة منهم بدلا من التنصل منها بطريقة مكشوفة .
ثانيا : نرحب بما تضمنه قرار مجلس الأمن حول وقف إطلاق النار الدائم في غزة والانسحاب التام من القطاع، كما نطالب بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة لا سيما مع تزايد عدد الدول التي تعترف بدولة فلسطين الحرة يوما بعد آخر ونقدم لهم الشكر على مواقفهم النبيلة .
ثالثا؛ نحمل الكيان المحتل مسؤولية ما يعيشه قطاع غزة من حرب تجويع شاملة تشن ضد القطاع، وندعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته وإلزام قوات الاحتلال بإنهاء الحصار وضمان إدخال المساعدات إلى غزة من خلال المعابر، إذ أن السماح بدخول المساعدات الإنسانية لا يمكن أن ينتظر وقف إطلاق النار أو يخضع لأجندات سياسية تتجاوز القوانين الإنسانية التي يتم انتهاكها بشكل ممنهج في قطاع غزة على وجه الخثوص، كما ندعو وسائل الإعلام والنشطاء لتسليط الضوء على الكارثة الإنسانية وإبراز معاناة الشعب الفلسطيني في القطاع، ونشد على أيدي المنظمات الانسانية الدولية للتحرك العاجل، وتكثيف جهودها لإجبار الاحتلال على إدخال المساعدات دون تأخير .
رابعا؛ ندعو مصر والأردن الشقيقتين إلى الاستمساك بما أعلنوه سابقا وما زالوا، بخصوص التصدى بكل حزم لأي محاولة تهجير قسري للفلسطينيين من أرضهم ، كما ندعو قادة العالم العربي والإسلامي وكل الأحرار باتخاذ مواقف أكثر حزما في وجه العدو المحتل وحربه البربرية.
خامسا : نحيي المقاومة الفلسطينية وكتائبها المجيدة التي تخوض اشتباكات ضارية مع جنود وآليات العدو الصهيوني، بمختلف الأسلحة الرشاشة والقذائف الحارقة، بمحاور الاشتباك الممتدة على كافة قطاع غزة ، ونوجه تحية إجلال لأبطال المقاومة في الضفة الغربية الذين عززوا الفعل المقاوم بشكل لافت في الآونة الأخيرة ، وفي هذا السياق نجدد التأكيد على موقفنا الثابت والداعم للقضية الفلسطينية حتى آخر لحظة من معركة التحرير بإذن الله.
صادر عن الوقفة التضامنية الشعبية
مأرب - الجمعة 14 يونيو 2024

اقرأ ايضاً

 شورى الإصلاح المحلية بمأرب في دورتها الثانية.. تطالب بمحاربة الفساد والمحسوبية وتطبيق مبدأ الشفافية والرقابة والمحاسبة

شورى الإصلاح المحلية بمأرب في دورتها الثانية.. تطالب بمحاربة الفساد والمحسوبية وتطبيق مبدأ الشفافية والرقابة والمحاسبة

أوم أونلاين - مأرب عقدت هيئة شورى التجمع اليمني للإصلاح المحلية بمحافظة مأرب دورتها الاعتيادية اليوم الخميس 5سبتمبر 2024م واستمعت إلى تقرير أداء المكتب التنفيذي للإصلاح بمأرب خلال…

 مأرب وقفة منددة بجريمة إغتيال القائدالسياسي إسماعيل هنية تجدد تضامنها مع القضية الفلسطينية

مأرب وقفة منددة بجريمة إغتيال القائدالسياسي إسماعيل هنية تجدد تضامنها مع القضية الفلسطينية

أوام أونلاين _ مارب شهدت مدينة مأرب اليوم وقفة شعبية جماهيرية حاشدة منددة بجريمة اغتيال القائد السياسي إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.وفي الوقفة المنددة والتضامنية الت…

 الحكومة الشرعية تلغي قرارات البنك المركزي

الحكومة الشرعية تلغي قرارات البنك المركزي

أوام اونلاين - متابعات .رحبت الحكومة اليمنية الشرعية بإعلان المبعوث الخاص للأمم المتحدة بشأن إلغاء قرارات البنك المركزي الأخيرة بحق البنوك والقطاع المصرفي، واستئناف الرحلات الجوية …