صندوق النظافة والتحسين .. 2023 عام حافل بالإنجاز .

صندوق النظافة والتحسين .. 2023 عام حافل بالإنجاز .
  • 14 يناير ,2024 10:01 م






أوام أونلاين _ مارب




استعرض صندوق النظافة والتحسين بمحافظة مأرب اليوم، أنشطته وأعماله وأهم مشاريعه المنجزة خلال العام المنصرم 2023 في قطاعات النظافة والتحسين والتشجير وتطوير البنية التحية للصندوق في المحافظة.
وذكر الصندوق في تقريره السنوي أنه رفع خلال عام 2023م نحو (273 ) ألفا و(900) طن من المخلفات الصلبة، بزيادة بلغت (25,440 ) ألف طن عن العام الذي سبقه.

وأضاف: كما تم رفع (309) آلاف و(410) متر مكعب من المخلفات السائلة (الصرف الصحي) ورفع (60) ألف طن أتربة من الشوارع ، وتنفيذ (12) حملة نظافة، وإضافة (750) صندوق مخلفات جديد.

واعتبر أسباب الزيادة في الكمية إلى التوسع العمراني ونشوء أحياء سكانية جديدة في ضواحي عاصمة المحافظة ؛ جراء استمرار النزوح السكاني إلى المحافظة وتدخل الصندوق في (62) مخيما للنازحين بالإضافة إلى توسع الأنشطة التجارية والاستثمارية.

وأوضح الصندوق في تقريره بأنه زرع (10) آلاف و(250) شجرة متنوعة في شوارع رئيسية بمدينة مأرب وضواحيها، من مختلف الأشجار الجمالية والمزهرة بالإضافة إلى ألف و(45) متر مربع من المساحات الخضراء؛ إلى جانب تشجير (32) مرفقا، توزعت بين ساحات المدارس والمرافق والمباني الحكومية واستكمال التشجير في (12) مرفقا.

بالإضافة إلى إنشاء مشتل بمساحة ( 720متر مربع) لإنتاج شتلات أشجار الزينة بأنواعها المختلفة لتحقيق الاكتفاء الذاتي في الأشجار التجميلية واستعدادا لتنفيذ المرحلة القادمة من تشجير بقية شوارع المدينة.

وفي أعمال التحسين ذكر التقرير بأنه تم رصف عدد من الشوارع الرئيسية في مدينة مأرب ببلاط الانترلوك بمساحة بلغت إجمالية قدرها (16) ألفا و(454) مترا طوليا.

كما تم رصف (10)آلاف و(43) مترا طوليا أحجار مناشير في الحارات والأحياء فضلا عن صب وتركيب (90) قاعدة وعمود إنارة، وكذلك تركيب اللوحات الإرشادية في شوارع مدينة مأرب.
وفي قطاع الحركة والصيانة أجرت الفرق الفنية للصندوق نحو (3)آلاف و(675) عملية صيانة لمعدات الصندوق ونحو 360 عملية صيانة لأعمدة الإنارة في العديد من الشوارع بالمدينة.

وفي مجال التدخلات الطارئة نفذ الصندوق حملة رش لمكافحة البعوض الناقل للأمراض والملاريا استمرت لمدة شهر، وشارك في عدة حملات لرفع وإزالة العشوائيات من الشوارع والأحياء وتنفيذ حملة لتنظيف قنوات سد مأرب.

وتطرق التقرير إلى المشاريع المنجزة خلال العام المنصرم أهمها إنشاء السوق المركزي بالمدينة والذي يتكون من (88)محلا تجاريا لنقل البساطين والباعة المتجولين إليه بالإضافة إلى إنشاء (5) مكاتب وتأثيثها في الإدارة العامة في حين بلغة نسبة الإنجاز في مبنى سكن العمال إلى 70%.

مشيرا إلى أنه تم إنشاء ورشة مركزية حديثة بتمويل من UNDP وكذلك إنشاء ورشة لقسم السمكرة بتمويل ذاتي وإضافة صهريج شفط بدعم من مركز الملك سلمان.

اقرأ ايضاً

 في ذكرى رحيل مفتاح..الحنيشي يكتب : سيبقى أثره طويلاً على الحياة الجمعية .

في ذكرى رحيل مفتاح..الحنيشي يكتب : سيبقى أثره طويلاً على الحياة الجمعية .

أوام أونلاين _ متابعات خاصة .كتب السياسي الاستاذ ناجي الحنيشي سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي في مأرب عن مناقب السياسي الشاب الفقيد أحمد علي مفتاح في الذكرى الأولى لرحيلهتحت عنو…

 إصلاح مأرب يهنئ قيادة واعضاء السلطة المحلية ممثلة  بنائب رئيس مجلس القيادة العرادة بمناسبة عبدالفطر.

إصلاح مأرب يهنئ قيادة واعضاء السلطة المحلية ممثلة بنائب رئيس مجلس القيادة العرادة بمناسبة عبدالفطر.

أوام أونلاين _ مأرب. هنا المكتب التنفيذي للإصلاح بمحافظة مأرب قيادة واعضاء السلطة المحلية بمناسبة عيد الفطر المبارك. وفي برقية تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك رفعها المكتب التنفيذي…

 شرطة حراسة المنشآت بمأرب تختتم أنشطتها الرمضانية وتكرم المبرزين

شرطة حراسة المنشآت بمأرب تختتم أنشطتها الرمضانية وتكرم المبرزين

أوام أونلاين _ مأرب اختتمت شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات بمحافظة مأرب اليوم أنشطتها الرمضانية الثقافية والرياضية والتي استمرت شهرا كاملا. وفي حفل الاختتام كرم قائد شرطة حراسة…