مأرب ..وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني تحيي صمود المقاومة وتشيد بموقف حكومة جمهورية جنوب أفريقيا .

مأرب ..وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني تحيي صمود المقاومة وتشيد بموقف حكومة جمهورية جنوب أفريقيا .
  • 12 يناير ,2024 04:38 م






أوام أونلاين _ مأرب خاص .

شهدت مدينة مأرب اليوم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني عقب صلاة الجمعة .

واحتشد الآلاف في مأرب تضامناً مع الشعب الفلسطيني وما يتعرض له من حرب ابادة في قطاع غزة من قبل آلة الحرب الاسرائيلية لليوم الثاني والتسعين .

وحيا المشاركون في الوقفة التضامنية بإجلال وإكبار صمود الشعب الفلسطيني وبطولات المقاومة الباسلة ، الذين افشلوا مخطط التهجير والتطبيع والتهويد، وأعادوا للقضية الفلسطينية مكانتها وألقها وكسبوا تعاطف العالم معها بصمودهم وأدائهم العسكري والسياسي والإعلامي الذي هزم الاحتلال في كل الجبهات السياسية والعسكرية والأخلاقية وكشف للعالم حقيقة هذا الكيان اللقيط الحاقد على الإنسانية والحياة.
وثمّنوا في بيانهم موقف حكومة جنوب أفريقيا التي عرفت مرارة الحكم القائم على التمييز والفصل العنصري والظلم والقهر وكافحت حتى نالت استقلالها.

وأشادوا بالمرافعة التي أدلى بها الفريق القانوني لدولة جنوب إفريقيا في محكمة العدل الدولية بالأمس في لاهاي، وما جاء فيها من حجج وأدلة وبراهين موثقة، تثبت أمام العالم أجمع تورّط الاحتلال الصهيوني في ارتكاب جرائم إبادة جماعية وتطهير عرقي لشعبنا في قطاع غزَّة.

وطالب البيان الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي ومنها حكومة اليمن بقيامهم بواجب النصرة في جميع المحافل الدولية ، والضغط لإيقاف العدوان والحرب الظالمة.


وحذروا من الانخراط في المؤامرة الأمريكية التي تريد الالتفاف على انتصار الشعب الفلسطيني ومقاومته عبر اقتراح حلول تفضي لزيادة معاناة الشعب الفلسطيني وتمكن الاحتلال وتتجاوز الثوابت وتتجاهل التضحيات.

وأكد المشاركون في الوقفة باستمرار الفعاليات وتصاعدها للتأكيد على موقف الشعب اليمني الثابت في نصرة فلسطين والقيام بحق الأخوة والدين ومساعدتهم بكل وجوه الإسناد والدعم المادي والمعنوي.
ودعا البيان جماهير الشعب اليمني والشعوب العربية والإسلامية لمزيد من التصعيد والضغط حتى تتوقف هذه الحرب الجائرة وينتهي الحصار الظالم المفروض على الشعب الفلسطيني.


نص البيان


بسم الرحمن الرحيم
الحمد لله القائل " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَىٰ تِجَارَةٍ تُنجِيكُم مِّنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ (10) تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ ۚ ذَٰلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ (11)}
والصلاة والسلام على رسول الله القائل: " لا تزال طائفة من أمتي على الحق ظاهرين لعدوهم قاهرين حتى يأتي أمر الله"
وبعد:
ها هو العدوان الصهيوني الأمريكي على الشعب الفلسطيني في غزة يدخل يومه الثامن والتسعين، في ظل صمود أسطوري لشعب متمسك بحقه وثابت على أرضه يواجه منفردا أكبر ترسانة عسكرية تقذف عليه عشرات آلاف الأطنان من القنابل والصواريخ المحرمة دوليا وتدمر فيه كل ما على وجه الأرض من مظاهر الحياة وعوامل البقاء، وتستهدف بكل وحشية المدنيين في مخيمات النازحين والمستشفيات والمساجد ومدارس الانوروا، ترتقي كل يوم أرواح المئات من الشهداء أطفالا ونساء ورجالا، وطواقم طبية وصحفيين ورجال إنقاذ، لقد صنع الاحتلال كارثة إنسانية تعجز الكلمات عن تصويرها ونقل مشاهدها وتجسيد معاناة شعبنا الذي ينتظر من جواره العربي والإسلامي نصيرا أو مغيثا غير أنه للأسف طال انتظاره دون أن يجد تلك النجدة سوى من ربه سبحانه وتعالى ثم من سواعد وبنادق مقاومته الباسلة التي تسطر كل يوم بما تملك من عتاد وإرادة وثبات مشاهد العزة وتقارع العدو في كل منطقة وتثخن فيه القتل والجرح والكمائن وتترصدهم في كل موقع وشارع ومن بين الركام تسقيهم الموت الزؤام وتكسر معنوياتهم وتجعلهم يولون الأدبار ، وستنتصر بإذن الله تعالى على عدوها المسنود بالعتاد الغربي والمواقف السياسية المؤيدة التي كشفت للعالم حقيقة عدوانهم على أمتنا وديننا ومقدساتنا وشعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة .
إننا نقف اليوم أمام التطورات الأخيرة المتمثلة في استمرار العدوان والحصار من جهة ، وفي استمرار المساندة الأمريكية والضغط الدبلوماسي لرسم صورة مستقبلية تحاول إنقاذ هيبة الاحتلال بعد هزائمه المتوالية وفشله في تحقيق أي من أهدافه من جهة وتمكن له من جهة أخرى من خلال ترتيبات سياسية يسعى وزير الخارجية الأمريكي لحشد تأييد عربي ودولي لها، وهي بلا شك ترتيبات تنتقص من حق شعبنا الفلسطيني في تقرير مصيره واختيار قيادته، كما كان من أبرز التطورات الدولية المناصرة لشعبنا الفلسطيني بدء إجراءات المحاكمة في الدعوى التي رفعتها حكومة جنوب أفريقيا لدى محكمة العدل الدولية ضد دولة الاحتلال النازي ، والتي بدأت بالأمس أولى جلسات الاستماع والترافع فيها.
إزاء كل هذه التطورات فإننا نؤكد على ما يلي :

أولا: نحيي بإجلال وإكبار صمود الشعب الفلسطيني وبطولات المقاومة الباسلة ، الذين افشلوا مخطط التهجير والتطبيع والتهويد، وأعادوا لقضيتنا الفلسطينية مكانتها وألقها وكسبوا تعاطف العالم معها بصمودهم وأدائهم العسكري والسياسي والإعلامي الذي هزم الاحتلال في كل الجبهات السياسية والعسكرية والأخلاقية وكشف للعالم حقيقة هذا الكيان اللقيط الحاقد على الإنسانية والحياة.
ثانيا: نثمّن ونقدّر عالياً موقف حكومة جنوب أفريقيا التي عرفت مرارة الحكم القائم على التمييز والفصل العنصري والظلم والقهر وكافحت حتى نالت استقلالها ، ونشيد بالمرافعة التي أدلى بها الفريق القانوني لدولة جنوب إفريقيا في محكمة العدل الدولية بالأمس في لاهاي، وما جاء فيها من حجج وأدلة وبراهين موثقة، تثبت أمام العالم أجمع تورّط الاحتلال الصهيوني في ارتكاب جرائم إبادة جماعية وتطهير عرقي لشعبنا في قطاع غزَّة.

ثالثا: نطالب الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي ومنها حكومة بلادنا بقيامهم بواجب النصرة في جميع المحافل الدولية ، والضغط لإيقاف العدوان والحرب الظالمة، ونحذر من الانخراط في المؤامرة الأمريكية التي تريد الالتفاف على انتصار شعبنا الفلسطيني ومقاومته عبر اقتراح حلول تفضي لزيادة معاناة الشعب الفلسطيني وتمكن الاحتلال وتتجاوز الثوابت وتتجاهل التضحيات.
رابعا: نؤكد باستمرار هذه الفعاليات وتصاعدها للتأكيد على موقف شعبنا اليمني الثابت في نصرة فلسطين والقيام بحق الأخوة والدين ومساعدتهم بكل وجوه الإسناد والدعم المادي والمعنوي ، وندعو جماهير الشعب اليمني والشعوب العربية والإسلامية لمزيد من التصعيد والضغط حتى تتوقف هذه الحرب الجائرة وينتهي الحصار الظالم المفروض على الشعب الفلسطيني.

وإنه لجهاد نصر أو استشهاد

صادر عن الوقفة التضامنية مع الشعب الفلسطيني في مدينة مارب
الجمعة 29 جمادى الثانية 1445 هجرية
الموافق12 يناير 2024م

اقرأ ايضاً

 في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

نعت الأحزاب السياسية بمحافظة مارب الفقيد البطل اللواء حسن فرحان بن جلال رئيس دائرة التصنيع الحربي بوزارة الدفاع اليمنية ،الذي تعرض لحادثة غدر جبانة في العاصمة المصرية القاهرة .واشا…

 تصدت قوات الجيش لهجمات شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية جنوبي محافظة مارب.

تصدت قوات الجيش لهجمات شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية جنوبي محافظة مارب.

وقال مصدر عسكري أن مليشيا الحوثي شنت هجوما على مواقع الجيش والمقاومة بالجبهة الجنوبية بمحافظة مأرب. واضاف أن قوات الجيش تصدت لهجوم المليشيات الحوثية الإرهابية، اليوم الثلاثاء ،وك…

 رئيس هيئة الاركان يشيد بدور الجبهة الاعلامية في المعركة الوطنية

رئيس هيئة الاركان يشيد بدور الجبهة الاعلامية في المعركة الوطنية

أوام أونلاين _ مأرب أشاد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، بدور الجبهة الاعلامية في المعركة الوطنية التي يخوضها اليمنيون ضد مليشيات الحوثي…