وزارة الداخلية تعلن إعداد "قائمة سوداء" بالمتسببين في الاختلالات الأمنية بمارب

وزارة الداخلية تعلن إعداد "قائمة سوداء" بالمتسببين في الاختلالات الأمنية بمارب
  • 29 ديسمبر ,2023 08:02 م




أوام أونلاين _ مأرب


أعلنت وزارة الداخلية ان اللجنة الأمنية بمحافظة مأرب "كلفت مختصين بإعداد قائمة سوداء بالمتسببين بالاختلالات والاعتداءات على المنشآت النفطية والطرقات الرئيسية وقتل الأبرياء في الخطوط العامة".



وقال موقع الوزارة نقلاً عن مصدر أمني إن "اللجنة الأمنية كلفت المختصين في جميع الجهات الأمنية والعسكرية بإعداد قائمة بأسماء المتسببين بالاختلالات بمحافظة مأرب ومن يقف وراءهم من المحرضين والمعتدين والممولين.

وأشار المصدر، الى أنه فور الانتهاء من إعداد قائمة الأسماء سيتم تعميمها على جميع الأجهزة الأمنية والاستخباراتية والعسكرية وجميع المنافذ البرية والجوية والبحرية ونقاط التفتيش والحواجز الأمنية لضبط تلك العناصر وإحالتهم إلى السلطة القضائية لينالوا جزاء ما قاموا

واوضح المصدر الأمني إن هذا الإجراء يأتي انطلاقا من المسؤولية وحفاظا على أمن واستقرار المحافظة والمكتسبات الوطنية في محافظة مأرب.


يذكر ان مديرية وادي عبيدة تشهد توترا منذ الأسبوع الماضي نتيجة نصب مسلحين قبليين تجمعا لهم في منطقة العرقين اعتراضا على الزيادة السعرية التي اتخذتها الحكومة برفع سعر جالون البنزين من ٣٥٠٠ إلى ٨٠٠٠ ريال .
ومنع المسلحون مقطورات نقل النفط والغاز من صافر إلى مدينة مأرب ، وتعرضت عدد من ناقلات النفط لاستهدافات مباشرة بنيران المسلحين.

واصدر تجمع العرقين القبلي بيانا هدد باستهداف منشأة صافر النفطية ومنح البيان مهلة للموظفين في صافر والسكان في محيط المنشأة للمغادرة. واعتبر اللجنة الأمنية البيان التحريضي الصادر عن العناصر التخريبية يكشف حقيقة النوايا والدوافع لتلك العناصر التي تغطي أفعالها بغطاء قضايا مطلبية .
في غضون ذلك اعتدى مسلحون على سيارة تابعة للجيش وقتلوا ثلاثة من أفراد الجيش، في عملية غادرة على الطريق الرئيسي في محطة بن معيلي .
كما تعرض أنبوب نقل النفط بين صافر و قطاع جنة لعمل تخريبي.

اقرأ ايضاً

 الحكومة الشرعية تلغي قرارات البنك المركزي

الحكومة الشرعية تلغي قرارات البنك المركزي

أوام اونلاين - متابعات .رحبت الحكومة اليمنية الشرعية بإعلان المبعوث الخاص للأمم المتحدة بشأن إلغاء قرارات البنك المركزي الأخيرة بحق البنوك والقطاع المصرفي، واستئناف الرحلات الجوية …

 مأرب.. حزب الرشاد اليمني يحتفل بالذكرى ال12 للتأسيس ويؤكد دعمه ومساندته لقرارات البنك المركزي

مأرب.. حزب الرشاد اليمني يحتفل بالذكرى ال12 للتأسيس ويؤكد دعمه ومساندته لقرارات البنك المركزي

أوام أونلاين - مأرب خاص وفي الحفل الذي شهد حضور رسمي وشعبي وحزبي كبير هنأ نائب رئيس مجلس الشورى عبدالله أبو الغيث في كلمته حزب الرشاد، بالمناسبة السياسية والعرس الديمقراطي واحتفاله…

 دفاعات الجيش تسقط طائرة مسيرة حوثية شمال محافظة مأرب.

دفاعات الجيش تسقط طائرة مسيرة حوثية شمال محافظة مأرب.

أسقطت دفاعات قوات الجيش اليمني طائرة مسيرة تابعة لمليشيات الحوثي بالجبهة الشمالية لمحافظة مأرب. وقال مصدر عسكري ل"أوام أونلاين" إن دفاعات قوات الجيش اليمني بالجبهة الشما…