الحكومة تقر تحريك سعر البترول من 175 ريالاً للتر الواحد إلى 400 ريال بمحافظة مأرب .

الحكومة تقر تحريك سعر البترول من 175 ريالاً للتر الواحد إلى 400 ريال بمحافظة مأرب .
  • 20 ديسمبر ,2023 10:28 م

أوام أونلاين _ مأرب 


أقرت الحكومة الشرعية رفع سعر الجالون البنزين في محطات الوقود بمحافظة مأرب من 3 آلاف و500 ريال الى للـ20 لتراً، إلى 8 آلاف ريال.

وفي بيان لشركة النفط فرع مارب قالت الشركة إن التحريك السعري الجديد "جاء بناء على قرار مجلس الوزراء رقم (3) لعام 2023م بشأن المصادقة على قرارات المجلس الاقتصادي الأعلى الخاصة بتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية وتعزيز موارد الدولة، من ضمنها تحريك أسعار الموارد البترولية في محافظة مأرب، ابتداءً من تأريخ 16يناير2023م، وتعميم الإدارة العامة لشركة النفط".

وأضاف البيان أنه "نظراً للظروف الاستثنائية التي تمر بها المحافظة في حينه فقد قام نائب رئيس المجلس الرئاسي محافظ المحافظة بالتواصل مع القيادة العليا والحكومة وتأجيل تطبيق القرار"، مشيرا الى أنه "نظراً للوضع الاقتصادي وحاجة الحكومة للإيرادات لتغطية النفقات ومنها المرتبات وبما أن سعر تكلفة اللتر البنزين في محافظة مأرب منخفضه بحيث لا تغطي تكلفه انتاجه، فقد قررت الحكومة تحريك سعر اللتر من مادة البنزين (487.50) للتر الواحد أي ان سعر الدبة عشرين لتر (9750) ريال، وتم تنفيذ القرار في 2023/12/18م".

وقال إنه وبعد جهود كبيرة لعضو المجلس اللواء العرادة مع الرئاسة والحكومة تم تخفيض السعر إلى "(400) ريال للتر الواحد أي ما يعادل ثمانية ألف ريال للدبة عشرين لتر".


وأشار بيان الشركة الى أن "هذا السعر مناسب جداً إذا ما قورن بالأسعار خارج المحافظة، وسوف يحد من الازمة بشكل كبير كون السعر السابق ساهم في ازدهار السوق السوداء وانعدام المادة نتيجة للسحب المكثف".

وقوبل القرار باستياء لدى أبناء القبائل في مارب والذين تجمعوا في مطارح وحاولوا منع مرور ناقلات النفط من المصافي الى المدينة واندلعت اشتباكات مع قوات امنية وعسكرية أدت إلى مقتل أربعة من الجانبين وعدد من الجرحى.

يذكر أن سعر الجالون البنزين٢٠ لتر في مأرب ب٣٥٠٠ريال منذ ٢٠١٤م وتم تحرير سعره مؤخرا .

اقرأ ايضاً

 الحكومة الشرعية تلغي قرارات البنك المركزي

الحكومة الشرعية تلغي قرارات البنك المركزي

أوام اونلاين - متابعات .رحبت الحكومة اليمنية الشرعية بإعلان المبعوث الخاص للأمم المتحدة بشأن إلغاء قرارات البنك المركزي الأخيرة بحق البنوك والقطاع المصرفي، واستئناف الرحلات الجوية …

 مأرب.. حزب الرشاد اليمني يحتفل بالذكرى ال12 للتأسيس ويؤكد دعمه ومساندته لقرارات البنك المركزي

مأرب.. حزب الرشاد اليمني يحتفل بالذكرى ال12 للتأسيس ويؤكد دعمه ومساندته لقرارات البنك المركزي

أوام أونلاين - مأرب خاص وفي الحفل الذي شهد حضور رسمي وشعبي وحزبي كبير هنأ نائب رئيس مجلس الشورى عبدالله أبو الغيث في كلمته حزب الرشاد، بالمناسبة السياسية والعرس الديمقراطي واحتفاله…

 دفاعات الجيش تسقط طائرة مسيرة حوثية شمال محافظة مأرب.

دفاعات الجيش تسقط طائرة مسيرة حوثية شمال محافظة مأرب.

أسقطت دفاعات قوات الجيش اليمني طائرة مسيرة تابعة لمليشيات الحوثي بالجبهة الشمالية لمحافظة مأرب. وقال مصدر عسكري ل"أوام أونلاين" إن دفاعات قوات الجيش اليمني بالجبهة الشما…