وزير الدفاع الإيراني يكشف أن مليشيا الحوثي مجرد أداة إيرانية في البحر الأحمر

وزير الدفاع الإيراني يكشف أن مليشيا الحوثي مجرد أداة إيرانية في البحر الأحمر
  • 15 ديسمبر ,2023 02:19 ص




أوام أونلاين _ إدارة الأخبار

كشف وزير الدفاع الايراني اليوم محمد رضا آشتياني من يقف وراء هجمات مليشيا الحوثي في " البحر الأحمر " وتهديد الملاحة الدولية.


وقال أشتياني في تصريح صحفي نقلته وسائل إعلام ايرانية رسمية: " البحر الأحمر يعتبر منطقة ايران ولا احد من خارج المنطقة يستطيع ان يناور فيه (في اشارة الى دور إيران في تحريك مليشيات الحوثي لتهديد الملاحة الدولي في البحر الأحمر وباب المندب)

ويأتي تصريح رضا آشتياني كاشفا بوضوح أن تصعيد مليشيا الحوثي هجماتها في البحر الأحمر ضد السفن التجارية تنفيذا لتوجيهات إيران وخدمة لها وأن لا علاقة للتصعيد بالحرب على غزة ،كما تزعم المليشيات الحوثية وفقا لمحللين.

وأضاف وزير الدفاع الإيراني، محمد رضا آشتياني بإن حضور أميركا في البحر الأحمر «سيزيد من تعقيد المشكلات، ومن المؤكد أن يقدموا على أعمال تؤدي إلى مشكلات استثنائية».

واعتبر مراقبون وسياسيون وصحفيون أن تصريح وزير الدفاع الإيراني كشف أن مليشيا الحوثي مجرد أداة تنفذ اجندات إيران.

اعتبر الصحفي محمد الصالحي تصريح وزير الدفاع الإيراني بان البحر الأحمر تحت سيطرته ولا يمكن لأحد المناورة فيه ، لعب على المكشوف (في اشارة إلى أن إيران تحرك مليشيا الحوثي )

وقال الصحفي نسيم البعثي :تصريح وزير الدفاع الايراني حول السيطرة الايرانية في البحر الاحمر لا يكشف سرا ،الحوثي ذراع إيران في المنطقة وأداتها لتنفيذ المغامرات التي لا تجرؤ على تنفيذها مباشرة .

الصحفي وليد الراجحي أكد ان ‏تصريح وزير الدفاع الإيراني يكشف بوضوح مزاعم مليشيا الحوثي بشأن نصرة ‎غزة ،وانه يوضح من هو المحرك الأساسي لتصعيد المليشيا في البحر الأحمر.

وأضاف التصريح :يكشف أن الحوثي وعنترياته مجرد أداة إيرانية رخصية لاعلاقة لها بالعدوان على غزة كما تزعم وإنما تستخدم قضية غزة العادلة لتنفيذ توجيهات ايران .

.

يذكر أن مليشيا الحوثي ، المدعومة من إيران، منذ اسبوعين بدأت بمهاجمة السفن
في البحر الاحمر وباب المندب بإطلاق طائرات مسيرة وصواريخ ، زاعمة أن تلك الهجمات انتصارا لغزة ، وما كشفه وزير الدفاع الايراني خلاف تلك الادعاءات .

اقرأ ايضاً

 في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

نعت الأحزاب السياسية بمحافظة مارب الفقيد البطل اللواء حسن فرحان بن جلال رئيس دائرة التصنيع الحربي بوزارة الدفاع اليمنية ،الذي تعرض لحادثة غدر جبانة في العاصمة المصرية القاهرة .واشا…

 تصدت قوات الجيش لهجمات شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية جنوبي محافظة مارب.

تصدت قوات الجيش لهجمات شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية جنوبي محافظة مارب.

وقال مصدر عسكري أن مليشيا الحوثي شنت هجوما على مواقع الجيش والمقاومة بالجبهة الجنوبية بمحافظة مأرب. واضاف أن قوات الجيش تصدت لهجوم المليشيات الحوثية الإرهابية، اليوم الثلاثاء ،وك…

 رئيس هيئة الاركان يشيد بدور الجبهة الاعلامية في المعركة الوطنية

رئيس هيئة الاركان يشيد بدور الجبهة الاعلامية في المعركة الوطنية

أوام أونلاين _ مأرب أشاد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، بدور الجبهة الاعلامية في المعركة الوطنية التي يخوضها اليمنيون ضد مليشيات الحوثي…