وزير الدفاع الإيراني يكشف أن مليشيا الحوثي مجرد أداة إيرانية في البحر الأحمر

وزير الدفاع الإيراني يكشف أن مليشيا الحوثي مجرد أداة إيرانية في البحر الأحمر
  • 15 ديسمبر ,2023 02:19 ص




أوام أونلاين _ إدارة الأخبار

كشف وزير الدفاع الايراني اليوم محمد رضا آشتياني من يقف وراء هجمات مليشيا الحوثي في " البحر الأحمر " وتهديد الملاحة الدولية.


وقال أشتياني في تصريح صحفي نقلته وسائل إعلام ايرانية رسمية: " البحر الأحمر يعتبر منطقة ايران ولا احد من خارج المنطقة يستطيع ان يناور فيه (في اشارة الى دور إيران في تحريك مليشيات الحوثي لتهديد الملاحة الدولي في البحر الأحمر وباب المندب)

ويأتي تصريح رضا آشتياني كاشفا بوضوح أن تصعيد مليشيا الحوثي هجماتها في البحر الأحمر ضد السفن التجارية تنفيذا لتوجيهات إيران وخدمة لها وأن لا علاقة للتصعيد بالحرب على غزة ،كما تزعم المليشيات الحوثية وفقا لمحللين.

وأضاف وزير الدفاع الإيراني، محمد رضا آشتياني بإن حضور أميركا في البحر الأحمر «سيزيد من تعقيد المشكلات، ومن المؤكد أن يقدموا على أعمال تؤدي إلى مشكلات استثنائية».

واعتبر مراقبون وسياسيون وصحفيون أن تصريح وزير الدفاع الإيراني كشف أن مليشيا الحوثي مجرد أداة تنفذ اجندات إيران.

اعتبر الصحفي محمد الصالحي تصريح وزير الدفاع الإيراني بان البحر الأحمر تحت سيطرته ولا يمكن لأحد المناورة فيه ، لعب على المكشوف (في اشارة إلى أن إيران تحرك مليشيا الحوثي )

وقال الصحفي نسيم البعثي :تصريح وزير الدفاع الايراني حول السيطرة الايرانية في البحر الاحمر لا يكشف سرا ،الحوثي ذراع إيران في المنطقة وأداتها لتنفيذ المغامرات التي لا تجرؤ على تنفيذها مباشرة .

الصحفي وليد الراجحي أكد ان ‏تصريح وزير الدفاع الإيراني يكشف بوضوح مزاعم مليشيا الحوثي بشأن نصرة ‎غزة ،وانه يوضح من هو المحرك الأساسي لتصعيد المليشيا في البحر الأحمر.

وأضاف التصريح :يكشف أن الحوثي وعنترياته مجرد أداة إيرانية رخصية لاعلاقة لها بالعدوان على غزة كما تزعم وإنما تستخدم قضية غزة العادلة لتنفيذ توجيهات ايران .

.

يذكر أن مليشيا الحوثي ، المدعومة من إيران، منذ اسبوعين بدأت بمهاجمة السفن
في البحر الاحمر وباب المندب بإطلاق طائرات مسيرة وصواريخ ، زاعمة أن تلك الهجمات انتصارا لغزة ، وما كشفه وزير الدفاع الايراني خلاف تلك الادعاءات .

اقرأ ايضاً

 الحكومة الشرعية تلغي قرارات البنك المركزي

الحكومة الشرعية تلغي قرارات البنك المركزي

أوام اونلاين - متابعات .رحبت الحكومة اليمنية الشرعية بإعلان المبعوث الخاص للأمم المتحدة بشأن إلغاء قرارات البنك المركزي الأخيرة بحق البنوك والقطاع المصرفي، واستئناف الرحلات الجوية …

 مأرب.. حزب الرشاد اليمني يحتفل بالذكرى ال12 للتأسيس ويؤكد دعمه ومساندته لقرارات البنك المركزي

مأرب.. حزب الرشاد اليمني يحتفل بالذكرى ال12 للتأسيس ويؤكد دعمه ومساندته لقرارات البنك المركزي

أوام أونلاين - مأرب خاص وفي الحفل الذي شهد حضور رسمي وشعبي وحزبي كبير هنأ نائب رئيس مجلس الشورى عبدالله أبو الغيث في كلمته حزب الرشاد، بالمناسبة السياسية والعرس الديمقراطي واحتفاله…

 دفاعات الجيش تسقط طائرة مسيرة حوثية شمال محافظة مأرب.

دفاعات الجيش تسقط طائرة مسيرة حوثية شمال محافظة مأرب.

أسقطت دفاعات قوات الجيش اليمني طائرة مسيرة تابعة لمليشيات الحوثي بالجبهة الشمالية لمحافظة مأرب. وقال مصدر عسكري ل"أوام أونلاين" إن دفاعات قوات الجيش اليمني بالجبهة الشما…