أسرة الشهيد الباني تطالب بالتحقيق ومحاكمة خاطفي نجل الشهيد واستئناف محاكمة القتلة .

أسرة الشهيد الباني تطالب بالتحقيق ومحاكمة خاطفي نجل الشهيد واستئناف محاكمة القتلة .
  • 05 ديسمبر ,2023 11:40 م



أوام أونلاين _ خاص .




طالبت أسرة الشهيد عبدالله الباني الذي اغتالته قوات دفاع شبوة بعد أداء صلاة وخطبة العيد الماضي بالتحقيق في قضية اختطاف أولادها واخفائهم في سجون سرية بشبوة .

وقالت أسرة الشهيد في بيانها :نحن مازلنا نعاني ونتالم من الحادثة الشنيعة التي راح ضحيتها ولدنا الشيخ عبدالله بن عبدالله الباني صبيحة يوم عيد الفطر الماضي ومازلنا لم تقر أعيننا بالقصاص من قاتليه ومن ارتكبوا الجريمة النكراء بحقه تفاجئنا باعتداء سافر على اولادنا وهم عمر عبدالله الباني وعمر عبدالقادر الباني وعدي جلال الباني
واختطافهم بطريقة غير قانونية وبتهم كيدية واخفاءهم في سجون سرية ولا تتبع اجهزة الدولة والحاق الضرر الجسدي والنفسي بهم خلال الايام الماضية حتى تم الافراج عنهم اليوم.

وطالبت أسرة الباني من مجلس القيادة الرئاسي والسلطة المحلية في المحافظة والاجهزة الامنية التحقيق فيما حدث وكشف من قاموا باختطاف ابنائها واحالتهم للقضاء ومحاكمتهم.


واكدت انها تسلك الطرق القانونية والقضائية في نيل حقوقها سواء في قضية اغتيال الشهيد عبدالله الباني او قضية اعتقال أبنائها مؤخرا ،وأنها متمسكة بحقها والقصاص من المجرمين ، وانها لن تنجر لاي استفزازات تهدف الى ضياع حقها.


ووجهت نداء الى مجلس القيادة الرئاسي ومجلس القضاء الاعلى باستئناف الجلسات في قضية الشهيد عبدالله الباني واستمرار الاجراءات التي توقفت بسبب الحركة القضائية.

وأضافت: نحتفظ بحقنا في التصعيد من خلال الطرق والوسائل القانونية للمطالبة بالاستعجال في استئناف محاكمة المجرمين في قضية الشهيد عبدالله الباني ومحاسبة الخاطفين لابناءنا مؤخرا.

واعربت عن شكرها لكل من تعاطف معها وساندها ووقف الى جانبهامن مسؤولين ومواطنين.

وطالبت السلطة واجهزة الدولة القيام بواجبها ودورها في حماية ارواح المواطنين وفرض الامن والاستقرار في كل المناطق وحفظ دماء الناس ومحاسبة كل من يعتدي على الاشخاص والممتلكات الخاصة والعامة وحفظ السكينة والامن المجتمعي.


وكانت مصادر محلية قالت أمس ان عناصر تتبع قوات دفاع شبوة اختطفت نجل الشهيد عمر بن عبدالله الباني وعمر عبدالقادر الباني وعدي جلال الباني ،واخفتهم في سجن سري لا تتبع أجهزة الدولة .

اقرأ ايضاً

 في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

نعت الأحزاب السياسية بمحافظة مارب الفقيد البطل اللواء حسن فرحان بن جلال رئيس دائرة التصنيع الحربي بوزارة الدفاع اليمنية ،الذي تعرض لحادثة غدر جبانة في العاصمة المصرية القاهرة .واشا…

 تصدت قوات الجيش لهجمات شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية جنوبي محافظة مارب.

تصدت قوات الجيش لهجمات شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية جنوبي محافظة مارب.

وقال مصدر عسكري أن مليشيا الحوثي شنت هجوما على مواقع الجيش والمقاومة بالجبهة الجنوبية بمحافظة مأرب. واضاف أن قوات الجيش تصدت لهجوم المليشيات الحوثية الإرهابية، اليوم الثلاثاء ،وك…

 رئيس هيئة الاركان يشيد بدور الجبهة الاعلامية في المعركة الوطنية

رئيس هيئة الاركان يشيد بدور الجبهة الاعلامية في المعركة الوطنية

أوام أونلاين _ مأرب أشاد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، بدور الجبهة الاعلامية في المعركة الوطنية التي يخوضها اليمنيون ضد مليشيات الحوثي…