أسرة الشهيد الباني تطالب بالتحقيق ومحاكمة خاطفي نجل الشهيد واستئناف محاكمة القتلة .

أسرة الشهيد الباني تطالب بالتحقيق ومحاكمة خاطفي نجل الشهيد واستئناف محاكمة القتلة .
  • 05 ديسمبر ,2023 11:40 م



أوام أونلاين _ خاص .




طالبت أسرة الشهيد عبدالله الباني الذي اغتالته قوات دفاع شبوة بعد أداء صلاة وخطبة العيد الماضي بالتحقيق في قضية اختطاف أولادها واخفائهم في سجون سرية بشبوة .

وقالت أسرة الشهيد في بيانها :نحن مازلنا نعاني ونتالم من الحادثة الشنيعة التي راح ضحيتها ولدنا الشيخ عبدالله بن عبدالله الباني صبيحة يوم عيد الفطر الماضي ومازلنا لم تقر أعيننا بالقصاص من قاتليه ومن ارتكبوا الجريمة النكراء بحقه تفاجئنا باعتداء سافر على اولادنا وهم عمر عبدالله الباني وعمر عبدالقادر الباني وعدي جلال الباني
واختطافهم بطريقة غير قانونية وبتهم كيدية واخفاءهم في سجون سرية ولا تتبع اجهزة الدولة والحاق الضرر الجسدي والنفسي بهم خلال الايام الماضية حتى تم الافراج عنهم اليوم.

وطالبت أسرة الباني من مجلس القيادة الرئاسي والسلطة المحلية في المحافظة والاجهزة الامنية التحقيق فيما حدث وكشف من قاموا باختطاف ابنائها واحالتهم للقضاء ومحاكمتهم.


واكدت انها تسلك الطرق القانونية والقضائية في نيل حقوقها سواء في قضية اغتيال الشهيد عبدالله الباني او قضية اعتقال أبنائها مؤخرا ،وأنها متمسكة بحقها والقصاص من المجرمين ، وانها لن تنجر لاي استفزازات تهدف الى ضياع حقها.


ووجهت نداء الى مجلس القيادة الرئاسي ومجلس القضاء الاعلى باستئناف الجلسات في قضية الشهيد عبدالله الباني واستمرار الاجراءات التي توقفت بسبب الحركة القضائية.

وأضافت: نحتفظ بحقنا في التصعيد من خلال الطرق والوسائل القانونية للمطالبة بالاستعجال في استئناف محاكمة المجرمين في قضية الشهيد عبدالله الباني ومحاسبة الخاطفين لابناءنا مؤخرا.

واعربت عن شكرها لكل من تعاطف معها وساندها ووقف الى جانبهامن مسؤولين ومواطنين.

وطالبت السلطة واجهزة الدولة القيام بواجبها ودورها في حماية ارواح المواطنين وفرض الامن والاستقرار في كل المناطق وحفظ دماء الناس ومحاسبة كل من يعتدي على الاشخاص والممتلكات الخاصة والعامة وحفظ السكينة والامن المجتمعي.


وكانت مصادر محلية قالت أمس ان عناصر تتبع قوات دفاع شبوة اختطفت نجل الشهيد عمر بن عبدالله الباني وعمر عبدالقادر الباني وعدي جلال الباني ،واخفتهم في سجن سري لا تتبع أجهزة الدولة .

اقرأ ايضاً

 الحكومة الشرعية تلغي قرارات البنك المركزي

الحكومة الشرعية تلغي قرارات البنك المركزي

أوام اونلاين - متابعات .رحبت الحكومة اليمنية الشرعية بإعلان المبعوث الخاص للأمم المتحدة بشأن إلغاء قرارات البنك المركزي الأخيرة بحق البنوك والقطاع المصرفي، واستئناف الرحلات الجوية …

 مأرب.. حزب الرشاد اليمني يحتفل بالذكرى ال12 للتأسيس ويؤكد دعمه ومساندته لقرارات البنك المركزي

مأرب.. حزب الرشاد اليمني يحتفل بالذكرى ال12 للتأسيس ويؤكد دعمه ومساندته لقرارات البنك المركزي

أوام أونلاين - مأرب خاص وفي الحفل الذي شهد حضور رسمي وشعبي وحزبي كبير هنأ نائب رئيس مجلس الشورى عبدالله أبو الغيث في كلمته حزب الرشاد، بالمناسبة السياسية والعرس الديمقراطي واحتفاله…

 دفاعات الجيش تسقط طائرة مسيرة حوثية شمال محافظة مأرب.

دفاعات الجيش تسقط طائرة مسيرة حوثية شمال محافظة مأرب.

أسقطت دفاعات قوات الجيش اليمني طائرة مسيرة تابعة لمليشيات الحوثي بالجبهة الشمالية لمحافظة مأرب. وقال مصدر عسكري ل"أوام أونلاين" إن دفاعات قوات الجيش اليمني بالجبهة الشما…