افتتاح 3 مشاريع صحية وتنموية بمأرب بتمويل كويتي

افتتاح 3 مشاريع صحية وتنموية بمأرب بتمويل كويتي
  • 27 نوفمبر ,2023 11:47 م



أوام أونلاين _ مأرب.



افتتح وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم ثلاثة مشاريع صحية وتنموية في مديريتي الوادي والمدينة، بكلفة 2 مليون و 559 ألف دولار امريكي، مقدمة من جمعية الشيخ عبدالله النوري الكويتية، والجمعية الكويتية للاغاثة، ضمن حملة "الكويت الى جانبكم".

وشملت المشاريع التي جرى افتتاحها مستشفى المرحوم عادل عبدالخالق النوري التخصصي لرعاية الأمومة والطفولة بمديرية الوادي، البالغ تكلفته الاجمالية مليون دولار امريكي، ويتكون من بدروم ارضي وثلاثة طوابق بسعة 25 سريرا في مرحلته الاولى، ويضم غرف عمليات جراحية وعناية مركزة وأقسام الطوارئ والعيادات الخارجية، واقسام الأشعة التشخيصية والمختبر والصيدلية وأقسام الرقود وقسم رعاية الخدج والولادة الطبيعية والرضاعة وغيرها من المرافق والملحقات الإدارية.

كما جرى افتتاح مشروع تركيب وتجهيز وتشغيل وصيانة مصنع الأكسجين في مستشفى كرى العام بمديرية الوادي بكلفة 559 ألف دولار بتمويل من الجمعية الكويتية، والبالغ طاقتة الانتاجية 300 اسطوانة اكسجين يومياً تغطي احتياج المستشفى وعدد من المرافق الطبية في المديرية.

وفي مديرية المدينة افتتح الوكيل عبدربه مفتاح مجمع الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح (رحمه الله) الذي يضم مباني مستوصف طبي، ومعهد تدريب مهني، ومسجد وبئر مياه مع خزان برجي، على مساحة اجمالية بلغت 2500 مترا مربعا، نفذته مؤسسة استجابة للتنمية بكلفة اجمالية للانشاء والتجهيز والتأثيث بلغت مليون دولار امريكي بتمويل من جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية بدولة الكويت.

وثمن الوكيل مفتاح ثميناً عالياً المواقف الأخوية للأشقاء في دولة الكويت وعطاءهم السخي والمستمر لإخوانهم من أبناء الشعب اليمني، مؤكدا أن هذه المشاريع التي تم افتتاحها اليوم ستظل شاهدة على شهامة وكرم ونبل وأصالة الأشقاء الكويتيين والتي لن ينساها الشعب اليمني.

اقرأ ايضاً

 في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

نعت الأحزاب السياسية بمحافظة مارب الفقيد البطل اللواء حسن فرحان بن جلال رئيس دائرة التصنيع الحربي بوزارة الدفاع اليمنية ،الذي تعرض لحادثة غدر جبانة في العاصمة المصرية القاهرة .واشا…

 تصدت قوات الجيش لهجمات شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية جنوبي محافظة مارب.

تصدت قوات الجيش لهجمات شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية جنوبي محافظة مارب.

وقال مصدر عسكري أن مليشيا الحوثي شنت هجوما على مواقع الجيش والمقاومة بالجبهة الجنوبية بمحافظة مأرب. واضاف أن قوات الجيش تصدت لهجوم المليشيات الحوثية الإرهابية، اليوم الثلاثاء ،وك…

 رئيس هيئة الاركان يشيد بدور الجبهة الاعلامية في المعركة الوطنية

رئيس هيئة الاركان يشيد بدور الجبهة الاعلامية في المعركة الوطنية

أوام أونلاين _ مأرب أشاد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، بدور الجبهة الاعلامية في المعركة الوطنية التي يخوضها اليمنيون ضد مليشيات الحوثي…