مأرب :وقفة احتجاجية تدين جرائم الاحتلال الإسرائيلي، وتستغرب التجاهل الدولي لجرائم الابادة الجماعية المتصاعدة في غزة.

مأرب :وقفة احتجاجية تدين جرائم الاحتلال الإسرائيلي، وتستغرب التجاهل الدولي لجرائم الابادة الجماعية المتصاعدة في غزة.
  • 17 نوفمبر ,2023 06:40 م





أوام أونلاين _ خاص .


شهدت مدينة مأرب اليوم الجمعة وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، واحتجاجا على جرائم الابادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وشارك الآلاف في الوقفة ، رافعين إعلام فلسطين ولافتات تندد بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي، ورددوا الهتافات المساندة للمقاومة الفلسطينية ، والمنددة بجرائم واكاذيب الاحتلال ،والموقف الأمريكي الداعم لتلك الجرائم ،والصمت الخذلان العالمي إزاء ما يتعرض له الشعب،الفلسطيني من مجازر وحشية .

واختتمت الوقفة في البيان استنكروا فيه استمرار جرائم الحرب والإبادة التي يشنها الكيان الصهيوني النازي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.
وأشار البيان إلى ما يتعرض له قطاع عزة من حصار خانق، وتخاذل وتواطؤ غير مسبوق على كافة المستويات والأصعدة.
وجدد البيان الرفض المطلق للحصانة الممنوحة من قبل بعض الدول للكيان الصهيوني، التي تمنحه الضوء الأخضر للاستمرار في استهداف الأبرياء العزل من الأطفال والشيوخ والنساء، وتدمير المنازل والمؤسسات والمستشفيات التي تعدأعيان مدنية محمية بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وأكد البيان أن استهداف المستشفيات جريمة حرب مهما كانت الذرائع وتستوجب العقوبة .
وحمل المشاركون في الوقفة الكيان الصهيوني وداعميه كامل المسؤولية المترتبة على اقتحام مستشفى الشفاء الطبي ، وممارساته الإرهابية في حق المرضى والجرحى ومرافقيهم والأطفال والنساء والطواقم الطبية والكوادر الإدارية.

واستغرب البيان التجاهل الدولي لجرائم الإبادة الجماعية المتصاعدة ضد سكان قطاع غزة .
ونناشد المشاركون في الوقفة الدول العربية والإسلامية الخروج من مربع الشجب والتنديد الذي لا يحمي الأرواح ولا يوقف الاجتياح، والانتقال إلى اتخاذ الموقف ذات التأثير الفعال.
وقال البيان "نهيب بمصر العروبة والتاريخ قلب الأمة النابض وحصنها المنيع بأن تتغلب على كافة المعوقات وتكسر كل الضغوطات لفتح معبر رفح بشكل دائم، بما يسهم في تدفق المساعدات الإنسانية والطبية كأقل ما تستحقه الآدمية أيا كان نوعها أو جنسها أو ديانتها أو توجهها"

كما دعا البيان شعوب العالم الحر ومنظماته الإنسانية للتحرك العاجل لإنقاذ مليوني إنسان يواجهون خطر الموت جوعا، والتهجير قسرا، في ظل الدعم الغربي المهول للكيان المحتل، معتبرين تلك مسؤولية جماعية، وكارثة الإنسانية خارج نطاق المعقول.

والقيت خلال الوقفة عدد من الكلمات والمشاركات التي اشادت بصمود المقاومة الفلسطينية والشعب،الفلسطيني في وجه الاحتلال الإسرائيلي وجرائم الابادة الجماعية التي يرتكبها بحقهم.

اقرأ ايضاً

 في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

نعت الأحزاب السياسية بمحافظة مارب الفقيد البطل اللواء حسن فرحان بن جلال رئيس دائرة التصنيع الحربي بوزارة الدفاع اليمنية ،الذي تعرض لحادثة غدر جبانة في العاصمة المصرية القاهرة .واشا…

 تصدت قوات الجيش لهجمات شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية جنوبي محافظة مارب.

تصدت قوات الجيش لهجمات شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية جنوبي محافظة مارب.

وقال مصدر عسكري أن مليشيا الحوثي شنت هجوما على مواقع الجيش والمقاومة بالجبهة الجنوبية بمحافظة مأرب. واضاف أن قوات الجيش تصدت لهجوم المليشيات الحوثية الإرهابية، اليوم الثلاثاء ،وك…

 رئيس هيئة الاركان يشيد بدور الجبهة الاعلامية في المعركة الوطنية

رئيس هيئة الاركان يشيد بدور الجبهة الاعلامية في المعركة الوطنية

أوام أونلاين _ مأرب أشاد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، بدور الجبهة الاعلامية في المعركة الوطنية التي يخوضها اليمنيون ضد مليشيات الحوثي…