احزاب مأرب تدين محاولة أغتيال رئيس الأركان الفريق صغير بن عزيز .

احزاب مأرب تدين محاولة أغتيال رئيس الأركان الفريق صغير بن عزيز .
  • 08 نوفمبر ,2023 07:38 م




أوام أونلاين _ مأرب..

ادانت الأحزاب السياسية بمحافظة مأرب بأشد العبارات محاولة الاغتيال الآثمة التي تعرض لها موكب رئيس هيئة الأركان العامة، قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز بسيارة مفخخة، وهو في طريقه من منطقة العبر إلى مدينة مأرب ، وأسفر عن إصابة عدد من مرافقيه.

وقالت الاحزاب السياسية في بيان تلقى "أوام أونلاين "على نسخة منه : إن هذا الهجوم الإرهابي الجبان، قد جاء في ظل تصعيد مستمر للمليشيات الحوثية، وخلاياها النائمة والمتخادمة مع التنظيمات الإرهابية المدعومة جميعها من إيران .
وحذرت أحزاب مأرب المليشيات الحوثية، وحلفائها وداعميها من مغبة مثل هذه العمليات الاجرامية المكشوفة، التي تؤكد رفضها لنداءات ومساعي السلام التي يقودها الأشقاء والأصدقاء، وإصرارها على استمرار معاناة الشعب اليمني على كل الأصعدة .

ودعا البيان مجلس القيادة الرئاسي والجهات الحكومية المعنية لإيجاد خطة شاملة وعاجلة لمكافحة الإرهاب واجتثاثه من جذوره قبل استفحال أمره، وأولى هذه الخطوات توحيد أجهزة الجيش والأمن تحت قيادتي وزارتي الدفاع والداخلية كما نص على ذلك الإعلان الرئاسي لنقل السلطة في السابع من إبريل 2022م .


ودعا بيان الاحزاب القوات المسلحة لرفع الجاهزية القتالية لردع الحوثيين الذين يحشدون المغرر بهم للقتال ضد أمريكا وإسرائيل ويرسلونهم إلى محافظتي تعز ومأرب، لتحقيق ما عجزوا عن تحقيقه منذ تسعة أعوام.


وطالب البيان الأجهزة الأمنية برفع مستوى اليقظة والضرب بيد من حديد ضد من تسول له نفسه التحرك بأي طريقة لخدمة المليشيات الحوثية والجماعات المتطرفة لإقلاق السكينة العامة .

كما دعا جميع المواطنين الشرفاء في أرجاء محافظة مأرب للتعاون مع الأجهزة الأمنية وكشف أية تحركات مريبة لأي جهات من شأنها خدمة العدو في هذا الظرف العصيب.

         نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان إدانة
تدين الأحزاب السياسية بمحافظة مأرب بأشد العبارات محاولة الاغتيال الآثمة التي تعرض لها موكب رئيس هيئة الأركان العامة، قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز بسيارة مفخخة، وهو في طريقه من منطقة العبر إلى مدينة مأرب ، وأسفر عن إصابة عدد من مرافقيه.
إن هذا الهجوم الإرهابي الجبان، قد جاء في ظل تصعيد مستمر للمليشيات الحوثية، وخلاياها النائمة والمتخادمة مع التنظيمات الإرهابية المدعومة جميعها من إيران ، ونحن إذ ندين هذه الجريمة فإننا نؤكد على ما يلي :

1. نحذِّر المليشيات الحوثية، وحلفائها وداعميها من مغبة مثل هذه العمليات الاجرامية المكشوفة، التي تؤكد رفضها لنداءات ومساعي السلام التي يقودها الأشقاء والأصدقاء، وإصرارها على استمرار معاناة الشعب اليمني على كل الأصعدة .
2. ندعو مجلس القيادة الرئاسي والجهات الحكومية المعنية لإيجاد خطة شاملة وعاجلة لمكافحة الإرهاب واجتثاثه من جذوره قبل استفحال أمره، وأولى هذه الخطوات توحيد أجهزة الجيش والأمن تحت قيادتي وزارتي الدفاع والداخلية كما نص على ذلك الإعلان الرئاسي لنقل السلطة في السابع من إبريل 2022م .
3. دعوة القوات المسلحة لرفع الجاهزية القتالية لردع الحوثيين الذين يحشدون المغرر بهم للقتال ضد أمريكا وإسرائيل ويرسلونهم إلى محافظتي تعز ومأرب، لتحقيق ما عجزوا عن تحقيقه منذ تسعة أعوام.
4. مطالبة الأجهزة الأمنية برفع مستوى اليقظة والضرب بيد من حديد ضد من تسول له نفسه التحرك بأي طريقة لخدمة المليشيات الحوثية والجماعات المتطرفة لإقلاق السكينة العامة .
5. دعوة جميع المواطنين الشرفاء في أرجاء محافظة مأرب للتعاون مع الأجهزة الأمنية وكشف أية تحركات مريبة لأي جهات من شأنها خدمة العدو في هذا الظرف العصيب .
6. دعوة جميع القوى السياسية والمكونات الاجتماعية والقبلية وصناع الرأي العام إلى توحيد الصفوف ونبذ الخلافات والترفع عن المعارك الجانبية، وفقا لما تقتضيه المرحلة وتستدعيه المعركة التي لن تتوقف حتى يتم استعادة الدولة والجمهورية
صادر عن:
المؤتمر الشعبي العام
التجمع اليمني للإصلاح
الحزب الإشتراكي اليمني
حزب الرشاد اليمني
التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري
حزب البعث العربي الاشتراكي القومي

اقرأ ايضاً

 في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

نعت الأحزاب السياسية بمحافظة مارب الفقيد البطل اللواء حسن فرحان بن جلال رئيس دائرة التصنيع الحربي بوزارة الدفاع اليمنية ،الذي تعرض لحادثة غدر جبانة في العاصمة المصرية القاهرة .واشا…

 تصدت قوات الجيش لهجمات شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية جنوبي محافظة مارب.

تصدت قوات الجيش لهجمات شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية جنوبي محافظة مارب.

وقال مصدر عسكري أن مليشيا الحوثي شنت هجوما على مواقع الجيش والمقاومة بالجبهة الجنوبية بمحافظة مأرب. واضاف أن قوات الجيش تصدت لهجوم المليشيات الحوثية الإرهابية، اليوم الثلاثاء ،وك…

 رئيس هيئة الاركان يشيد بدور الجبهة الاعلامية في المعركة الوطنية

رئيس هيئة الاركان يشيد بدور الجبهة الاعلامية في المعركة الوطنية

أوام أونلاين _ مأرب أشاد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، بدور الجبهة الاعلامية في المعركة الوطنية التي يخوضها اليمنيون ضد مليشيات الحوثي…