الاتحاد الدولي للصحفيين يدين عمليات القتل والهجمات المستمرة ضد الصحفيين بغزة ويدعو المحكمة الجنائية الدولية إلى التحقيق بشأن ملابسات قتل الصحفية شيرين أبو عاقلة.

الاتحاد الدولي للصحفيين يدين عمليات القتل والهجمات المستمرة ضد الصحفيين بغزة ويدعو  المحكمة الجنائية الدولية إلى التحقيق بشأن ملابسات قتل الصحفية شيرين أبو عاقلة.
  • 27 أكتوبر ,2023 12:30 ص




أوام أونلاين _ وكالات .


دان الاتحاد الدولي للصحفيين اليوم الخميس عمليات القتل والهجمات المستمرة ضد الصحفيين في قطاع غزة داعيا إلى إجراء تحقيق فوري في ملابسات استشهاد عدد منهم.

وكشف الاتحاد في بيان عن أن 23 صحفيا فلسطينيا على الأقل استشهدوا فيما فقد وأصيب آخرون خلال عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على غزة.

وعلى صعيد متصل دعا الاتحاد المحكمة الجنائية الدولية إلى الشروع في تحقيق بشأن ملابسات الحادث الذي راحت ضحيته الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة.

وقال في بيان إن النظام القانوني لكيان الاحتلال الإسرائيلي "يفتقر إلى الرغبة والمصداقية لإجراء تحقيق مناسب في مقتل شيرين أبو عاقلة وكذلك في قضايا العاملين في وسائل الإعلام الفلسطينية الأخرى".

وكانت لجنة التحقيق الدولية المستقلة التابعة للأمم المتحدة بشأن المراسلة شيرين أبو عاقلة أقرت بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي استخدمت "القوة المميتة دون مبرر" في استهدافها للراحلة شيرين أبو عاقلة. وسلطت اللجنة الضوء على الحاجة الملحة لمحاسبة قتلة شيرين والمتورطين في استهدافها.

ويمثل الاتحاد الدولي للصحفيين ومقره بروكسل أكثر من 600 ألف صحفي في 146 دولة.

اقرأ ايضاً

 في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

نعت الأحزاب السياسية بمحافظة مارب الفقيد البطل اللواء حسن فرحان بن جلال رئيس دائرة التصنيع الحربي بوزارة الدفاع اليمنية ،الذي تعرض لحادثة غدر جبانة في العاصمة المصرية القاهرة .واشا…

 تصدت قوات الجيش لهجمات شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية جنوبي محافظة مارب.

تصدت قوات الجيش لهجمات شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية جنوبي محافظة مارب.

وقال مصدر عسكري أن مليشيا الحوثي شنت هجوما على مواقع الجيش والمقاومة بالجبهة الجنوبية بمحافظة مأرب. واضاف أن قوات الجيش تصدت لهجوم المليشيات الحوثية الإرهابية، اليوم الثلاثاء ،وك…

 رئيس هيئة الاركان يشيد بدور الجبهة الاعلامية في المعركة الوطنية

رئيس هيئة الاركان يشيد بدور الجبهة الاعلامية في المعركة الوطنية

أوام أونلاين _ مأرب أشاد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، بدور الجبهة الاعلامية في المعركة الوطنية التي يخوضها اليمنيون ضد مليشيات الحوثي…