سفارة اليمن في الصين واليابان تحتفل باعياد ثورتي ٢٦ سبتمبر و١٤ اكتوبر.

سفارة اليمن في الصين واليابان تحتفل باعياد ثورتي ٢٦ سبتمبر و١٤ اكتوبر.
  • 14 أكتوبر ,2023 04:54 م



أوام أونلاين _ متابعات.


تشهد السفارات اليمنية احتفالات بالأعياد الوطنية ثورتي ٢٦سبتمبر و١٤اكتوبر.

واحتفلت سفارة اليمن في الصين، اليوم، بالعيد الـ٦١ لثورة ٢٦ سبتمبر والـ٦٠ لثورة ١٤ اكتوبر الخالدتين، بحضور أعضاء البعثة الدبلوماسية وابناء الجالية والطلاب الدارسين بالجامعات الصينية .

وفي الاحتفال، أكد السفير الدكتور محمد الميتمي، على عظمة ما حققته ثورتي سبتمبر واكتوبر من انجازات ودورهما الكبير في تنمية وتطوير حياة الانسان اليمني، داعيا الطلاب والطالبات اليمنيين إلى مواصلة الجد والاجتهاد في التحصيل العلمي ليساهموا في بناء الوطن، وأن يمثلوا بلادهم خير تمثيل أينما كانوا.

واشار الى عمق العلاقات اليمنية الصينية التاريخية، مجددا التأكيد على تضامن الجمهورية اليمنية مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وفي طوكيو اقامت السفارة اليمنية في اليابان اليوم حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ٦٠ لثورة الـ ١٤ من أكتوبر المجيدة والذكرى الـ ٦١ لثورة 26 سبتمبر .

وفي الحفل الذي حضره أبناء الجالية اليمنية قال السفير عادل السنيني أن ثورة الرابع عشر من أكتوبر ١٩٦٣ لم تكن مجرد حدثاً وطنياً بل محطة تاريخية حيث قامت الثورة ضد احتلال دام لـ 128 عاماً كان لها ان ارست مسيرة تغيير كُللت بالاستقلال المجيد في ٣٠ نوفمبر ١٩٦٧، وترك ذلك النصر أثره الايجابي على عموم اليمن.

واكد على أهمية تعزيز الوحدة و التلاحم في هذه المرحلة الاستثنائية لاستعادة الدولة ومؤسساتها وبناء اليمن الحديث مستلهمين أهداف سبتمبر واكتوبر ونوفمبر الذي قدم فيه الثوار الآباء مثالاً رائعاً من التضحيات من اجل مستقبل اليمن .

واضاف " ان الجميع يدرك المرحلة والتحديات الجسيمة التي يمر بها الوطن و تقتضى المصلحة العليا لليمن رصّ الصفوف وتوحيد الكلمة نحو استعادة الدولة ومؤسساتها والشروع في بناء اليمن الكبير الذي خط اول اهدافة ثوار سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر".

اقرأ ايضاً

 الحكومة الشرعية تلغي قرارات البنك المركزي

الحكومة الشرعية تلغي قرارات البنك المركزي

أوام اونلاين - متابعات .رحبت الحكومة اليمنية الشرعية بإعلان المبعوث الخاص للأمم المتحدة بشأن إلغاء قرارات البنك المركزي الأخيرة بحق البنوك والقطاع المصرفي، واستئناف الرحلات الجوية …

 مأرب.. حزب الرشاد اليمني يحتفل بالذكرى ال12 للتأسيس ويؤكد دعمه ومساندته لقرارات البنك المركزي

مأرب.. حزب الرشاد اليمني يحتفل بالذكرى ال12 للتأسيس ويؤكد دعمه ومساندته لقرارات البنك المركزي

أوام أونلاين - مأرب خاص وفي الحفل الذي شهد حضور رسمي وشعبي وحزبي كبير هنأ نائب رئيس مجلس الشورى عبدالله أبو الغيث في كلمته حزب الرشاد، بالمناسبة السياسية والعرس الديمقراطي واحتفاله…

 دفاعات الجيش تسقط طائرة مسيرة حوثية شمال محافظة مأرب.

دفاعات الجيش تسقط طائرة مسيرة حوثية شمال محافظة مأرب.

أسقطت دفاعات قوات الجيش اليمني طائرة مسيرة تابعة لمليشيات الحوثي بالجبهة الشمالية لمحافظة مأرب. وقال مصدر عسكري ل"أوام أونلاين" إن دفاعات قوات الجيش اليمني بالجبهة الشما…