خلال لقائه المستشار العسكري للمبعوث..عضو مجلس القيادة العرادة استعداده فتح طريق مأرب- صنعاء خلال ٤٨ ساعة

خلال لقائه المستشار العسكري للمبعوث..عضو مجلس القيادة العرادة استعداده فتح طريق  مأرب- صنعاء خلال ٤٨ ساعة
  • 05 أكتوبر ,2023 09:22 م





أوام أونلاين _ مأرب.



أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان بن علي العرادة استعداده فتح طريق (مأرب- فرضة نهم_ صنعاء) وطريق (مأرب - البيضاء) خلال ٤٨ ساعة إذا وافقت المليشيا على فتح مماثل من اتجاهها بإشراف أممي.

جاء ذلك خلال لقائه المستشار العسكري للمبعوث الأممي إلى اليمن .
وبحث عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان بن علي العرادة، مع المستشار العسكري للمبعوث الأممي إلى اليمن العميد انطوني هايوارد والفريق المرافق له، اليوم، الجهود الأممية لإحلال السلام وفرص ثبيت دائم لوقف إطلاق النار تمهيداً للانتقال لعملية سياسية لتحقيق سلام شامل وعادل في اليمن.

وخلال اللقاء أكد اللواء العرادة أن الشعب اليمني يؤمن بالسلام ، ويتطلع برغبة جامحة إلى سلام دائم وحقيقي قائم على المرجعيات الثلاث التي حظيت بإجماع وطني وإقليمي ودولي ، مشيراً إلى أن القيادة السياسية والحكومة تدعم كافة الجهود الإقليمية والدولية لتحقيق السلام الحقيقي الذي يلبي تطلعات الشعب .

منوهاً إلى أن مليشيات الحوثي الإرهابية تعمل على إحباط كافة الفرص والجهود الأممية للبحث عن طريق للسلام رغم التنازلات الكبيرة التي قدمتها الحكومة من أجل إنجاح تلك الجهود ، ما يؤكد عدم جديتها في تحقيق السلام وتنفيذ التزاماتها ، وسعيها للحصول على شرعنة لانقلابها وإضعاف القرارات الأممية .

مشدداً على أن مراحل عملية السلام يجب أن تبدأ بمرحلة بناء الثقة التي تقوم على وقف شامل لإطلاق النار، والإفراج عن جميع الأسرى والمختطفين تحت قاعدة الكل مقابل الكل ، ورفع الحصار عن تعز وفتح كافة الطرق الرئيسية بين المدن والمحافظات لتسهيل تنقلات المواطنين، والانفتاح الاقتصادي وفتح الموانئ والمطارات.

مؤكداً استعداده فتح طريق (مأرب- فرضة نهم_ صنعاء) وطريق (مأرب - البيضاء) خلال ٤٨ ساعة إذا وافقت المليشيا على فتح مماثل من اتجاهها بإشراف أممي، بالرغم أن الأولوية القصوى هو فتح الطرقات الرئيسية لمحافظة تعز المحاصرة منذ تسع سنوات.

داعياً المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى اتخاذ مواقف حازمة لتنفيذ القرارات الأممية التي صدرت بإجماع دولي ، وتحديد الطرف المعرقل لتنفيذها ولتحقيق عملية السلام واتخاذ اجراءات رادعة تجاهه بدلا من السياسة المتبعه التي شجعت المليشيات على المزيد من التعنت والعرقلة والابتزاز.

ولفت عضو مجلس القيادة الرئاسي إلى أن انتفاضة الشعب اليمني وخروجهم العفوي في العاصمة والمحافظات الاخرى الواقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي الإرهابية ، للاحتفال بثورة 26 سبتمبر ، ومواجهتهم بالقمع الوحشي من عناصر المليشيا المدججة بالسلاح النوعي التي انتشرت في الشوارع لمنعهم من الاحتفال ورفع الأعلام الوطنية ، تعتبر استفتاءً شعبياً على مستوى رفض نظام ولاية الفقيه وأفكار تلك المليشيات من قبل الشعب.


وتمنع مليشيا الحوثي الإرهابية فتح الطرقات ، بين المحافظات اليمنية ، بينها طرق تعز المحاصرة من قبل مليشيا الحوثي للعام التاسع على التوالي ،ورفضت المليشيات كل المساعي والجهود الإقليمية والدولية لفتح الطرقات.


اقرأ ايضاً

 في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

نعت الأحزاب السياسية بمحافظة مارب الفقيد البطل اللواء حسن فرحان بن جلال رئيس دائرة التصنيع الحربي بوزارة الدفاع اليمنية ،الذي تعرض لحادثة غدر جبانة في العاصمة المصرية القاهرة .واشا…

 تصدت قوات الجيش لهجمات شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية جنوبي محافظة مارب.

تصدت قوات الجيش لهجمات شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية جنوبي محافظة مارب.

وقال مصدر عسكري أن مليشيا الحوثي شنت هجوما على مواقع الجيش والمقاومة بالجبهة الجنوبية بمحافظة مأرب. واضاف أن قوات الجيش تصدت لهجوم المليشيات الحوثية الإرهابية، اليوم الثلاثاء ،وك…

 رئيس هيئة الاركان يشيد بدور الجبهة الاعلامية في المعركة الوطنية

رئيس هيئة الاركان يشيد بدور الجبهة الاعلامية في المعركة الوطنية

أوام أونلاين _ مأرب أشاد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، بدور الجبهة الاعلامية في المعركة الوطنية التي يخوضها اليمنيون ضد مليشيات الحوثي…