دور المرأة الإصلاحية" في ندوة لدائرة المرأة بإصلاح مارب

دور المرأة الإصلاحية" في ندوة لدائرة المرأة بإصلاح مارب
  • 28 سبتمبر ,2023 01:37 ص





أوام أونلاين  - مأرب 



نظمت دائرة المرأة بالمكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح في محافظة مارب، ندوة بعنوان "المرأة الإصلاحية ومشاركتها السياسية الفاعلة".

الندوة تأتي ضمن فعاليات المكتب بمناسبة الذكرى الـ 33 لتأسيس حزب الإصلاح، وتزامنا مع احتفال اليمنيين بالذكرى الـ61 والـ 60 لثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر المجيدتين.

وناقشت الندوة، ثلاث أوارق، أولها للدكتورة نبيلة العيال، عضو الدائرة الإعلامية والتي تحدثت حول " ذكرى تأسيس حزب الإصلاح الـ33 " التي وصفتها بأنها ذكرى بزوغ التعددية الديمقراطية في الوطن وولادة الحياة السياسية.
واستعرضت العيال الدور النضالي الذي قدمه حزب الإصلاح كحزب سياسي مدني منذ نشأته في سبتمبر 1990، في صف اليمن واليمنيين، وتمكينه للمرأة للمشاركة في كل الجوانب خاصة الجانب السياسي.

واستعرضت حضور المرأة في هيكل الحزب وزيادة مشاركة المرأة، من عضوة واحدة في المؤتمر الأولى، و7 أعضاء في المؤتمر العام الثاني، و11 عضوا في المؤتمر العام الثالث، و13 عضوا في المؤتمر الرابع، وحضورها في كل الأطر التنظيمية للحزب، ومشاركتها في مؤتمر الحوار بعدد 15 عضوا من أصل 50 عضواً للإصلاح.

وقالت العيال "إن ايجاز تلك الخطوات التي قدمتها المرأة الإصلاحية يساهم في تعزيز دور المرأة وتسلم قيادة دفة مؤسسات الحزب، وإلغاء كل القيود عن المرأة من أجل انطلاقها".

من جهتها تحدثت عضو الدائرة الإعلامية بالمكتب التنفيذي لدائرة المرأة، هيلة الجوبه، في ورقتها عن دور المرأة في الدفاع عن الدولة والنظام الجمهوري، تمثل في الدور التوعوي بإقامة الندوات والأنشطة التوعية مشيرة إلى أنه لا يقل أهمية عن المعارك العسكرية.

وتحدثت الجوبه عن دور المرأة في الدور الإعلامي ومحاربة الشائعات ورفع معنويات المقاتلين، ودورها البارز في الوقوف إلى جانب المختطفين والأسرى، وتحملها المسؤولية الأسرية بعد استشهاد أو إصابة زوجها أو ابنها، فكانت الأم والأب معا.

وأشارت إلى دور المرأة الإصلاحية في تخفيف معاناة النازحين والمشردين من خلال العمل مع المنظمات لتقديم المساعدات لهم، إضافة إلى الجانب الحقوقي وايصال صوت الضحايا إلى الجهات المعنية داخليا وخارجيا.

من جهتها تحدثت، عضو الدائرة السياسية في المكتب التنفيذي مارب، حسناء الروساء في ورقتها عن دور المرأة في نهضة المجتمعات.

وأكدت الروساء على الدور الاجتماعي الذي قدمته المرأة الإصلاحية من خلال تقديم الدعم والرعاية للفئات الأشد ضعفا.

واستعرضت الروساء دور حزب الإصلاح في تشجيع المرأة الإصلاحية على ممارسة ذلك الدور الاجتماعي والنهوض به.

وتطرقت الروساء إلى ما قدمته المرأة خلال المرحلة الماضية، ومشاركتها المجتمعية الفاعلة بجانب الرجل، مشيرة إلى أن الدور الذي لعبته المرأة الإصلاحية كان له أثر إيجابي ومساهم في الدفاع عن الحقوق والحريات والمشاركة الفاعلة والايجابية خدمة لوطنها وأبناء شعبها.


اقرأ ايضاً

 تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب

تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب

أوام أونلاين _ مارب أصدر وزير الداخلية، قرارا بتعيين قائد جديد، ورئيسين لأركان وعمليات قوات الأمن الخاصة بمحافظة مارب.ونص قرار وزير الداخلية رقم 162 لسنة 2024م، بتعيين العميد عبدا…

 إصلاح مارب ..برحيل الشيخ الزنداني يكون الوطن قد خسر علماً من اعلامه، وقائداً وطنياً ملهماً.

إصلاح مارب ..برحيل الشيخ الزنداني يكون الوطن قد خسر علماً من اعلامه، وقائداً وطنياً ملهماً.

أوام أونلاين أونلاين _ ماربيتقدم المكتب التنفيذي للتجمع اليمن للإصلاح بمحافظة مأرب بخالص العزاء وعظيم المواساة إلى أسرة الشيخ عبدالمجيد بن الزنداني، رئيس هيئة علماء اليمن وعضو ال…

 المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

أوام أونلاين _ مأرب ادان المجلس الاعلى لمقاومة صنعاء محاولة اغتيال عضو الهيئة العليا للمجلس الشيخ العلامة المهندس عبدالله بن علي صعتر الهامة الوطنية الكبيرة وصاحب الأدوار النضا…