دور المرأة الإصلاحية" في ندوة لدائرة المرأة بإصلاح مارب

دور المرأة الإصلاحية" في ندوة لدائرة المرأة بإصلاح مارب
  • 28 سبتمبر ,2023 01:37 ص





أوام أونلاين  - مأرب 



نظمت دائرة المرأة بالمكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح في محافظة مارب، ندوة بعنوان "المرأة الإصلاحية ومشاركتها السياسية الفاعلة".

الندوة تأتي ضمن فعاليات المكتب بمناسبة الذكرى الـ 33 لتأسيس حزب الإصلاح، وتزامنا مع احتفال اليمنيين بالذكرى الـ61 والـ 60 لثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر المجيدتين.

وناقشت الندوة، ثلاث أوارق، أولها للدكتورة نبيلة العيال، عضو الدائرة الإعلامية والتي تحدثت حول " ذكرى تأسيس حزب الإصلاح الـ33 " التي وصفتها بأنها ذكرى بزوغ التعددية الديمقراطية في الوطن وولادة الحياة السياسية.
واستعرضت العيال الدور النضالي الذي قدمه حزب الإصلاح كحزب سياسي مدني منذ نشأته في سبتمبر 1990، في صف اليمن واليمنيين، وتمكينه للمرأة للمشاركة في كل الجوانب خاصة الجانب السياسي.

واستعرضت حضور المرأة في هيكل الحزب وزيادة مشاركة المرأة، من عضوة واحدة في المؤتمر الأولى، و7 أعضاء في المؤتمر العام الثاني، و11 عضوا في المؤتمر العام الثالث، و13 عضوا في المؤتمر الرابع، وحضورها في كل الأطر التنظيمية للحزب، ومشاركتها في مؤتمر الحوار بعدد 15 عضوا من أصل 50 عضواً للإصلاح.

وقالت العيال "إن ايجاز تلك الخطوات التي قدمتها المرأة الإصلاحية يساهم في تعزيز دور المرأة وتسلم قيادة دفة مؤسسات الحزب، وإلغاء كل القيود عن المرأة من أجل انطلاقها".

من جهتها تحدثت عضو الدائرة الإعلامية بالمكتب التنفيذي لدائرة المرأة، هيلة الجوبه، في ورقتها عن دور المرأة في الدفاع عن الدولة والنظام الجمهوري، تمثل في الدور التوعوي بإقامة الندوات والأنشطة التوعية مشيرة إلى أنه لا يقل أهمية عن المعارك العسكرية.

وتحدثت الجوبه عن دور المرأة في الدور الإعلامي ومحاربة الشائعات ورفع معنويات المقاتلين، ودورها البارز في الوقوف إلى جانب المختطفين والأسرى، وتحملها المسؤولية الأسرية بعد استشهاد أو إصابة زوجها أو ابنها، فكانت الأم والأب معا.

وأشارت إلى دور المرأة الإصلاحية في تخفيف معاناة النازحين والمشردين من خلال العمل مع المنظمات لتقديم المساعدات لهم، إضافة إلى الجانب الحقوقي وايصال صوت الضحايا إلى الجهات المعنية داخليا وخارجيا.

من جهتها تحدثت، عضو الدائرة السياسية في المكتب التنفيذي مارب، حسناء الروساء في ورقتها عن دور المرأة في نهضة المجتمعات.

وأكدت الروساء على الدور الاجتماعي الذي قدمته المرأة الإصلاحية من خلال تقديم الدعم والرعاية للفئات الأشد ضعفا.

واستعرضت الروساء دور حزب الإصلاح في تشجيع المرأة الإصلاحية على ممارسة ذلك الدور الاجتماعي والنهوض به.

وتطرقت الروساء إلى ما قدمته المرأة خلال المرحلة الماضية، ومشاركتها المجتمعية الفاعلة بجانب الرجل، مشيرة إلى أن الدور الذي لعبته المرأة الإصلاحية كان له أثر إيجابي ومساهم في الدفاع عن الحقوق والحريات والمشاركة الفاعلة والايجابية خدمة لوطنها وأبناء شعبها.


اقرأ ايضاً

 الحكومة الشرعية تلغي قرارات البنك المركزي

الحكومة الشرعية تلغي قرارات البنك المركزي

أوام اونلاين - متابعات .رحبت الحكومة اليمنية الشرعية بإعلان المبعوث الخاص للأمم المتحدة بشأن إلغاء قرارات البنك المركزي الأخيرة بحق البنوك والقطاع المصرفي، واستئناف الرحلات الجوية …

 مأرب.. حزب الرشاد اليمني يحتفل بالذكرى ال12 للتأسيس ويؤكد دعمه ومساندته لقرارات البنك المركزي

مأرب.. حزب الرشاد اليمني يحتفل بالذكرى ال12 للتأسيس ويؤكد دعمه ومساندته لقرارات البنك المركزي

أوام أونلاين - مأرب خاص وفي الحفل الذي شهد حضور رسمي وشعبي وحزبي كبير هنأ نائب رئيس مجلس الشورى عبدالله أبو الغيث في كلمته حزب الرشاد، بالمناسبة السياسية والعرس الديمقراطي واحتفاله…

 دفاعات الجيش تسقط طائرة مسيرة حوثية شمال محافظة مأرب.

دفاعات الجيش تسقط طائرة مسيرة حوثية شمال محافظة مأرب.

أسقطت دفاعات قوات الجيش اليمني طائرة مسيرة تابعة لمليشيات الحوثي بالجبهة الشمالية لمحافظة مأرب. وقال مصدر عسكري ل"أوام أونلاين" إن دفاعات قوات الجيش اليمني بالجبهة الشما…