مصدر أمني..فريق منظمة أطباء بلا حدود تجاهلوا التوجيهات الامنية وإجراءات الحماية

مصدر أمني..فريق منظمة أطباء بلا حدود تجاهلوا التوجيهات الامنية وإجراءات الحماية
  • 29 أغسطس ,2023 06:28 م


شرطة مأرب: الأجهزة الأمنية تعمل بكل مسؤولية لتأمين سلامة العاملين بالمنظمات.

أوام أونلاين _ مأرب.


أكد مصدر أمني مسؤول في شرطة محافظة مأرب أن الأجهزة الأمنية تعمل بكل مسؤولية على تعزيز الأمن والاستقرار وتوفير البيئة الآمنة لعمل كافة المنظمات الإقليمية والدولية بالمحافظة، وتبذل قصارى جهدها لتأمين سلامة جميع العاملين في المنظمات الإنسانية.


وأعرب المصدر في بيان لها _ عن أسفه لما تعرض له اثنين من موظفي منظمة أطباء بلا حدود (MSF)، ألماني ومينماري الجنسية، في الخط الدولي، موضحاً بهذا الصدد أن المنظمة ابلغت الشرطة بمذكرات رسمية عدم حاجتها لأي مرافقة أمنية لموظفيها أو فرقها الميدانية .
وأضاف المصدر أن الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا جراء الحرب التي فرضتها مليشيات الحوثي الإرهابية تتطلب ضرورة التنسيق الأمني أثناء التحركات والتنقلات الميدانية للمنظمات، داعياً كافة الجهات والمنظمات العاملة إلى الالتزام بالتعليمات والإجراءات الأمنية بما يضمن سلامة الجميع.

وكان مصدر امني اكدان فريق منظمة أطباء بلاحدود تم اعتراضهم من قبل مسلحين مجهولين كانوا على متن سيارتين " شاص وسيارة هيلوكس غمارتين" كان بهما عدة مسلحين ملثمين قرب منطقة العرقين على الخط الدولي الرابط بين سيؤن ومارب.

واكد المصدر الأمني ان فريق منظمة أطباء بلا حدود تجاهلوا التوجيهات الامنية وإجراءات الحماية، وتحركوا قبل الموعد الذي كان محددا لهم بدون مرافقه امنيه، مما سهل اعتراضهم واختطافهم.

وأضاف " تم اشعار منظمه أطباء بلا حدود عدة مرات من قبل السلطات الامنية بعدم الخروج خارج الحزام الأمني الابمرافقه امنيه وإبلاغ السلطات بكل تحركاتها .

وفي وقت سابق قدم مندوب الامن لدى الوحده التنفيذيه بشكوى الى وكيل محافظة مأرب اكد فيها بأن المنظمه تتجاهل إجراءات الحماية الامنية وتقوم بالنزولات الميدانيه بدون مرافقه امنيه.

اقرأ ايضاً

 الحكومة الشرعية تلغي قرارات البنك المركزي

الحكومة الشرعية تلغي قرارات البنك المركزي

أوام اونلاين - متابعات .رحبت الحكومة اليمنية الشرعية بإعلان المبعوث الخاص للأمم المتحدة بشأن إلغاء قرارات البنك المركزي الأخيرة بحق البنوك والقطاع المصرفي، واستئناف الرحلات الجوية …

 مأرب.. حزب الرشاد اليمني يحتفل بالذكرى ال12 للتأسيس ويؤكد دعمه ومساندته لقرارات البنك المركزي

مأرب.. حزب الرشاد اليمني يحتفل بالذكرى ال12 للتأسيس ويؤكد دعمه ومساندته لقرارات البنك المركزي

أوام أونلاين - مأرب خاص وفي الحفل الذي شهد حضور رسمي وشعبي وحزبي كبير هنأ نائب رئيس مجلس الشورى عبدالله أبو الغيث في كلمته حزب الرشاد، بالمناسبة السياسية والعرس الديمقراطي واحتفاله…

 دفاعات الجيش تسقط طائرة مسيرة حوثية شمال محافظة مأرب.

دفاعات الجيش تسقط طائرة مسيرة حوثية شمال محافظة مأرب.

أسقطت دفاعات قوات الجيش اليمني طائرة مسيرة تابعة لمليشيات الحوثي بالجبهة الشمالية لمحافظة مأرب. وقال مصدر عسكري ل"أوام أونلاين" إن دفاعات قوات الجيش اليمني بالجبهة الشما…