مأرب:الوحدة التنفيذية تناقش مع المجلس النرويجي الحلول الدائمة والمشاريع المستدامة للنازحين .

مأرب:الوحدة التنفيذية تناقش مع المجلس النرويجي الحلول الدائمة والمشاريع المستدامة للنازحين .
  • 25 أغسطس ,2023 10:52 م





أوام أونلاين _ مأرب .

ناقش مدير عام الوحدة التنفيذية للنازحين بمحافظة مأرب سيف مثنى ، اليوم ، مع
مديرة مكتب المجلس النرويجي بمأرب هنا تيفيرا الحلول الدائمة والمشاريع المستدامة للنازحين الذين يعيشون في بيوت مستأجرة بهدف تطوير إستراتيجيات فعالة لتوفير مأوى آمن ومستدام للنازحين وتحسين ظروفهم المعيشية.

وأكد سيف مثنى خلال ان النازحين يعانون من ارتفاع الإيجارات ، لافتا الى ان الحكومة تواجه تحديات عديدة في توفير حلول دائمة لهؤلاء النازحين.


وأشار إلى ان الوحدة التنفيذية تسعى إلى التعاون مع الشركاء الدوليين لتطوير استراتيجيات ومشاريع مستدامة في مجال المأوى تعمل على تحسين الحياة اليومية للنازحين وتوفير فرص لاستقرارهم.

وفي اللقاء استعرض المجلس النرويجي مقترحات إيجاد حلول للأراضي والإيجارات ،بما يضمن توفر مأوى اكثر ديمومة للنازحين، ويساهم في تحسين ظروفهم المعيشية ومعالجة قضايا الفقر وعدم الاستقرار السكني التي يواجهها النازحون في المحافظة الاكثر نزوحا على مستوى الجمهورية اليمنية.

ولفت مدير الوحدة التنفيذية بمارب الى أهمية تعزيز التعاون بين الوحدة التنفيذية والمجلس النرويجي في مجال تطوير وتنفيذ مشاريع الإسكان الاجتماعي وتوفير الدعم المالي والتقني اللازم لتحقيق الحياة الآمنة للنازحين.

وأكد تذليل كافة الصعوبات وتقديم التسهيلات للمجلس النرويجي والمنظمات الأخرى لتحقيق الاستجابة السريعة وتنفيذ الحلول والمشاريع المستدامة، الذي تهدف الى تحسين حياة النازحين وتوفير بيئة مستقرة ومستدامة وآمنه في ظل تقلبات الطقس الصحراوي في المحافظة .


واعرب عن شكره للدور الكبير الذي تقوم به كتلة المأوى والايواء بقيادة المجلس النرويجي والذي اسهمت في تحسين المأوى بشكل ملحوظ بمحافظة مأرب داعياً الى المزيد من التدخلات في هذا المجال البالغ الأهمية.

اقرأ ايضاً

 في ذكرى رحيل مفتاح..الحنيشي يكتب : سيبقى أثره طويلاً على الحياة الجمعية .

في ذكرى رحيل مفتاح..الحنيشي يكتب : سيبقى أثره طويلاً على الحياة الجمعية .

أوام أونلاين _ متابعات خاصة .كتب السياسي الاستاذ ناجي الحنيشي سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي في مأرب عن مناقب السياسي الشاب الفقيد أحمد علي مفتاح في الذكرى الأولى لرحيلهتحت عنو…

 إصلاح مأرب يهنئ قيادة واعضاء السلطة المحلية ممثلة  بنائب رئيس مجلس القيادة العرادة بمناسبة عبدالفطر.

إصلاح مأرب يهنئ قيادة واعضاء السلطة المحلية ممثلة بنائب رئيس مجلس القيادة العرادة بمناسبة عبدالفطر.

أوام أونلاين _ مأرب. هنا المكتب التنفيذي للإصلاح بمحافظة مأرب قيادة واعضاء السلطة المحلية بمناسبة عيد الفطر المبارك. وفي برقية تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك رفعها المكتب التنفيذي…

 شرطة حراسة المنشآت بمأرب تختتم أنشطتها الرمضانية وتكرم المبرزين

شرطة حراسة المنشآت بمأرب تختتم أنشطتها الرمضانية وتكرم المبرزين

أوام أونلاين _ مأرب اختتمت شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات بمحافظة مأرب اليوم أنشطتها الرمضانية الثقافية والرياضية والتي استمرت شهرا كاملا. وفي حفل الاختتام كرم قائد شرطة حراسة…