رئيس الوزراء يستدعي وزيري الكهرباء والدولة محافظ عدن على خلفية تردي خدمة الكهرباء بالعاصمة المؤقتة.

رئيس الوزراء يستدعي وزيري الكهرباء والدولة محافظ عدن على خلفية تردي خدمة الكهرباء بالعاصمة المؤقتة.
  • 25 أغسطس ,2023 03:36 ص



أوام أونلاين _ متابعات


قالت وكالة الأنباء الرسمية سبأ ان رئيس الوزراء معين عبد الملك التقى وزير الكهرباء والطاقة مانع بن يمين، ووزير الدولة محافظ عدن أحمد لملس، على خلفية تردي خدمة الكهرباء في العاصمة المؤقتة،وتصاعد الاحتجاجات الشعبية الغاضبة ضد تردي خدمة الكهرباء، وسقوط جرحى من المواطنين.



واطلع رئيس الوزراء من على الإجراءات المنفذة لمعالجة انقطاعات الكهرباء في عدن ، والخطة الجارية لتزويد محطات التوليد باحتياجاتها من المشتقات النفطية اللازمة للتشغيل، وتخفيف معاناة المواطنين.


ووفقا للوكالة اوضح وزيري الكهرباء والدولة محافظ عدن بدء التحسن التدريجي في خدمة التيار الكهربائي وانخفاض عدد ساعات الانقطاع، مع بدء تدفق وصول الوقود لمحطات الكهرباء وتفريغ 23 ألف طن متري من مادتي الديزل والمازوت إلى خزانات مصافي عدن..


وأكد الوزيرين ان خدمة الكهرباء ستشهد مزيد من التحسن في الأيام القادمة.. لافتين الى تجاوز أزمة خروج 80 بالمائة من منظومة التوليد الكهربائي في عدن عن الخدمة نتيجة نفاذ الوقود، والإجراءات الكفيلة بعدم تكرار ذلك.

ووجه الدكتور معين عبدالملك، وزارة الكهرباء والمؤسسة العامة للكهرباء بالتنسيق مع الوزارات والجهات المختصة، بالعمل على ضمان استقرار منظومة التوليد الكهربائي، والحفاظ على مخزون مناسب من المشتقات النفطية للكهرباء.. مؤكدا ان الحكومة تعمل على تأمين كمية كافية من الوقود تساعد على الاستقرار النسبي لخدمة الكهرباء خلال الفترة القادمة.

ولفت رئيس الوزراء، الى تفهم الحكومة الكامل لمعاناة المواطنين الكبيرة خلال الفترة الماضية بسبب انقطاعات الكهرباء، وحرصها على إيجاد حلول مستدامة وعاجلة في هذا القطاع الحيوي.. مشيرا الى ان المواطن لم يعد يحتمل المزيد من المعاناة في هذا الجانب ولا بد من تحمل الجميع لمسؤولياتهم والقيام بواجباتهم.


يذكر أن لقاء رئيس الوزراء بوزيري الكهرباء والدولة جاء بعد موجة الاحتجاجات الغاضبة التي شهدتها احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء والتي وصلت حالة انقطاعها الى ما يقارب ١١ساعة مقابل ساعتين تشغيل ، وما تخللها من قطع للطرقات ومظاهرات ،واجهتها قوات المجلس الانتقالي باطلاق النار على محتجين وادت الى إصابة ثلاثة مواطنين على الأقل.

اقرأ ايضاً

 الحكومة الشرعية تلغي قرارات البنك المركزي

الحكومة الشرعية تلغي قرارات البنك المركزي

أوام اونلاين - متابعات .رحبت الحكومة اليمنية الشرعية بإعلان المبعوث الخاص للأمم المتحدة بشأن إلغاء قرارات البنك المركزي الأخيرة بحق البنوك والقطاع المصرفي، واستئناف الرحلات الجوية …

 مأرب.. حزب الرشاد اليمني يحتفل بالذكرى ال12 للتأسيس ويؤكد دعمه ومساندته لقرارات البنك المركزي

مأرب.. حزب الرشاد اليمني يحتفل بالذكرى ال12 للتأسيس ويؤكد دعمه ومساندته لقرارات البنك المركزي

أوام أونلاين - مأرب خاص وفي الحفل الذي شهد حضور رسمي وشعبي وحزبي كبير هنأ نائب رئيس مجلس الشورى عبدالله أبو الغيث في كلمته حزب الرشاد، بالمناسبة السياسية والعرس الديمقراطي واحتفاله…

 دفاعات الجيش تسقط طائرة مسيرة حوثية شمال محافظة مأرب.

دفاعات الجيش تسقط طائرة مسيرة حوثية شمال محافظة مأرب.

أسقطت دفاعات قوات الجيش اليمني طائرة مسيرة تابعة لمليشيات الحوثي بالجبهة الشمالية لمحافظة مأرب. وقال مصدر عسكري ل"أوام أونلاين" إن دفاعات قوات الجيش اليمني بالجبهة الشما…