نائب رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام اليوسفي.. مأرب تؤمن بالتعددية وتدعم العمل السياسي والحزبي لجميع الأحزاب

نائب رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام اليوسفي.. مأرب تؤمن بالتعددية وتدعم العمل السياسي والحزبي لجميع الأحزاب
  • 25 أغسطس ,2023 02:58 ص




أوام أونلاين _ الثورة نت 

قال نائب رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام في محافظة مأرب، سعود سعيد اليوسفي، إن الاحتفال بالذكرى الـ41 لتأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام والزخم الكبير الذي تشهده محافظة مأرب يأتي بناءً على توجيهات عضو مجلس القيادة الرئاسي ومحافظ مأرب الشيخ سلطان العرادة.
وأكد في تصريح لموقع "الثورة نت"الرسمي أن مأرب محافظة تؤمن بالتعددية السياسية وتدعم العمل السياسي والحزبي لجميع الأحزاب والتنظيمات السياسية، و تتسم بالانسجام بين مكوناتها وتوحدت أحزابها في مواجهة الانقلاب الحوثي، وكانت نموذجًا للتكاتف الوطني الموحد .
وأشار اليوسفي إلى أن تأسس حزب المؤتمر الشعبي العام عبر الاستفتاء الشعبي وشارك في إعداد الميثاق الوطني مجموعة من السياسيين والعلماء والمثقفين ورجال الدولة وقطاع المرأة، كما أنه كان يضم جميع الأحزاب والتنظيمات السياسية.


وعبر نائب رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام في مأرب" عن التضامن مع قادة المؤتمر الشعبي في مناطق سيطرة الحوثي الذين يعيشون تحت الاقامة الجبرية وقادة الأحزاب الأخرى الذين يعانون من الاحتجاز في السجون الحوثية وفي مقدمتهم القيادي السياسي محمد قحطان.

وطالب اليوسفي بالضغط من أجل فتح الطرقات وانهاء معناة المواطنين والضغط على المليشيات وتوحيد الموقف السياسي والعسكري والإعلامي لمواجهة مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من إيران.
وفيما يتعلق بالوضع الحالي، دعا اليوسفي إلى أهمية توحيد غرفة العمليات العسكرية وتنفيذ ما تبقى من اتفاق الرياض وما نتج عن المشاورات اليمنية في الرياض، ودعم الجيش الوطني وقوات المقاومة، ودمج كل التشكيلات العسكرية في إطار وزارة الدفاع والداخلية والتأكيد على التزام بأي جهود فيما يخص السلام بالقرارات الدولية المتعلقة بالأزمة اليمنية، بما في ذلك التأكيد على القرار الدولي والمبادرة الخليجية.


وطالب القيادي المؤتمري سعود اليوسفي جميع القوى الوطنية المعارضة للمليشيات الحوثية بتوحيد الموقف السياسي والعسكري والإعلامي وبذل الجهود في المعركة الوطنية لاستعادة الدولة.


وأضاف: نناشد القادة السياسيين والعسكريين لمواجهة هذه المليشيات الغاشمة التي تشن حربها بكل الوسائل وآخرها استهداف المناهج والتعليم لتلغيم أجيال المستقبل. وهذا يجب أن يدركه كل قادة العمل السياسي بمن فيهم القيادات التي لا تزال تحت سيطرة المليشيات."


"وترحم اليوسفي على مؤسس المؤتمر علي عبدالله صالح الرئيس السابق، وعارف الزوكا، الأمين العام للمؤتمر، الذين قضوا نحبهم وهم يواجهون المليشيات الإيرانية في صنعاء، وترحم على شهداء الوطن في الجيش الوطني والمقاومة الشعبية والوطنية في من قدموا دمائهم واروحهم بكل الجبهات والميادين".


وثمن اليوسفي الدعم الأخوي من الدول الشقيقة، وخاصة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وأعرب عن تقديره لموقفهم الداعم لليمن.


اقرأ ايضاً

 تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب

تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب

أوام أونلاين _ مارب أصدر وزير الداخلية، قرارا بتعيين قائد جديد، ورئيسين لأركان وعمليات قوات الأمن الخاصة بمحافظة مارب.ونص قرار وزير الداخلية رقم 162 لسنة 2024م، بتعيين العميد عبدا…

 إصلاح مارب ..برحيل الشيخ الزنداني يكون الوطن قد خسر علماً من اعلامه، وقائداً وطنياً ملهماً.

إصلاح مارب ..برحيل الشيخ الزنداني يكون الوطن قد خسر علماً من اعلامه، وقائداً وطنياً ملهماً.

أوام أونلاين أونلاين _ ماربيتقدم المكتب التنفيذي للتجمع اليمن للإصلاح بمحافظة مأرب بخالص العزاء وعظيم المواساة إلى أسرة الشيخ عبدالمجيد بن الزنداني، رئيس هيئة علماء اليمن وعضو ال…

 المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

أوام أونلاين _ مأرب ادان المجلس الاعلى لمقاومة صنعاء محاولة اغتيال عضو الهيئة العليا للمجلس الشيخ العلامة المهندس عبدالله بن علي صعتر الهامة الوطنية الكبيرة وصاحب الأدوار النضا…