ورشة تعريفية بمأرب لارباب العمل في القطاع الخاص بقانون العمل ومتطلباته

ورشة تعريفية بمأرب لارباب العمل في القطاع الخاص بقانون العمل ومتطلباته
  • 21 أغسطس ,2023 08:19 م





أوام أونلاين _ مأرب .




عقدت اليوم بمأرب الورشة التعريفية التوعوية الأولى لإرباب العمل المستثمرين في القطاع الخاص حول "قانون العمل ومتطلباته"، نظمها مكتب الشئون الاجتماعية والعمل وضمت 60 مشاركا من ارباب العمل لمنشآت كبيرة ومتوسطة إنتاجية وخدمية.

وفي افتتاح الورشة اكد وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح على أهمية عقد مثل هذه الورش التوعية للتعريف بقانون العمل الذي ينظم العلاقة بين الأطراف الثلاثة صاحب العمل، والعامل، ومكتب العمل، بما يضمن حقوق كافة الأطراف وتعزيز التعاون والإنتاجية وتحسين بيئة العمل والاستثمار.

لافتا الى ان محافظة مأرب اليوم التي استقبلت أفواج النازحين وباتت مكتضة بالسكان يصل عددهم الى 3 ملايين نازح، باتت بيئة جاذبة للاستثمار، وزادت الفرص الاستثمارية والتجارية فيها، ونشطت خلال السنوات الماضية بشكل كبير في مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية.

من جانبه أوضح مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل عبدالحكيم القيسي، ان الورشة تأتي في اطار خطة استراتيجية لتطوير بيئة العمل وتحسين الاستثمار، وزيادة الإنتاجية.. مشيرا الى ان الزخم الكبير للحركة التجارية والاستثمارية بالمحافظة، ظهرت معها زيادة في الخلافات بين ارباب العمل والعمال، وعكست سوء العلاقة وهذا نابع من جهلهما بقانون العمل ومتطلباته والذي ينظم العلاقة بين الأطراف الثلاثة.

منوها الى ان المكتب تمكن من انجاز دليلا شاملا يتضمن اهم ما جاء في قانون العمل خاصة ببيئة العمل وحقوق ارباب العمل، وحقوق العمال، والمسئولية الملقاءة على مكتب العمل للرقابة والتنظيم وتنفيذ القانون.

اقرأ ايضاً

 في ذكرى رحيل مفتاح..الحنيشي يكتب : سيبقى أثره طويلاً على الحياة الجمعية .

في ذكرى رحيل مفتاح..الحنيشي يكتب : سيبقى أثره طويلاً على الحياة الجمعية .

أوام أونلاين _ متابعات خاصة .كتب السياسي الاستاذ ناجي الحنيشي سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي في مأرب عن مناقب السياسي الشاب الفقيد أحمد علي مفتاح في الذكرى الأولى لرحيلهتحت عنو…

 إصلاح مأرب يهنئ قيادة واعضاء السلطة المحلية ممثلة  بنائب رئيس مجلس القيادة العرادة بمناسبة عبدالفطر.

إصلاح مأرب يهنئ قيادة واعضاء السلطة المحلية ممثلة بنائب رئيس مجلس القيادة العرادة بمناسبة عبدالفطر.

أوام أونلاين _ مأرب. هنا المكتب التنفيذي للإصلاح بمحافظة مأرب قيادة واعضاء السلطة المحلية بمناسبة عيد الفطر المبارك. وفي برقية تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك رفعها المكتب التنفيذي…

 شرطة حراسة المنشآت بمأرب تختتم أنشطتها الرمضانية وتكرم المبرزين

شرطة حراسة المنشآت بمأرب تختتم أنشطتها الرمضانية وتكرم المبرزين

أوام أونلاين _ مأرب اختتمت شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات بمحافظة مأرب اليوم أنشطتها الرمضانية الثقافية والرياضية والتي استمرت شهرا كاملا. وفي حفل الاختتام كرم قائد شرطة حراسة…