قوة تتبع عضو مجلس القيادة المحرمي تقتحم قصر معاشيق والرئاسي يعتبرها تصرفات فردية .

قوة تتبع عضو مجلس القيادة المحرمي تقتحم  قصر معاشيق والرئاسي يعتبرها تصرفات فردية .
  • 14 أغسطس ,2023 02:04 ص



أوام أونلاين _ عدن

أكدت مصادر أمنية أن قوات تابعة لعضو مجلس القيادة الرئاسي، ”أبوزرعة المحرمي“ اقتحمت ، قصر ”معاشيق“ وحاصرت رئيس الوزراء معين عبدالملك

وذكرت المصادر إن قوات العمالقة أقتحمت قصر معاشيق، وحاصرت رئيس الوزراء معين عبدالملك في مقر إقامته داخل القصر منذ عودته إلى عدن، السبت.

وذكرت المصادر أن قوات ”المحرمي“ أحكمت سيطرتها على القصر الرئاسي، ومنعت السماح بالدخول والخروج منه، وانتشرت في أرجاء القصر.


وأكدت المصادر إن القوات انسحبت بعد تدخل مجلس القيادة الرئاسي، والاشقاء في المملكة العربية السعودية.

وفي تصريح نشرته وكالة سبأ الرسمية أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي وجه بالتحقيق في ملابسات حادثة المعاشيق.

وتتكرر عمليات الاقتحام لقصر معاشيق من قبل قوات المجلس الانتقالي بين الحين والآخر، بعد أن شن حربا في ٢٠١٩م ضد الحكومة وطردها من عدن .
ويأتي هذا الاقتحام وفقا لمراقبون نتيجة عدم، تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض والذي نص على "نقل واخراج المعسكرات من عدن الى خارجها، وتتولى قوات الشرطة والنجدة في محافظة عدن مسؤولية تأمين المحافظة كما نص على ان يتولى اللواء الأول حماية رئاسية والذي يناط به مهمة حماية القصور الرئاسية ومحيطها".
مصادر أكدت ان قوات ابوزرعة المحرمي التي حاصرت واقتحمت معاشيق لتهديد رئيس الوزراء من أجل تمرير صفقات لتجار ونافذين تابعين لابو زرعة المحرمي.

وفي ذات السياق دعا رجل الأعمال الجنوبي، حسين بن شعيلة، المحسوب على ”أبو زرعة المحرمي“ دعا أبنا ‎عدن لـ”الخروج للشوارع دعما للمطالب بطرد رئيس الوزراء معين عبدالملك من معاشيق“.

وقال إن ”عودة الحكومة إلى عدن غير مرحب بها“، مطالبا من أسماهم ”الشرفاء“ بـ”التحرك لإيقاف الفساد والعبث“.

اقرأ ايضاً

 الحكومة الشرعية تلغي قرارات البنك المركزي

الحكومة الشرعية تلغي قرارات البنك المركزي

أوام اونلاين - متابعات .رحبت الحكومة اليمنية الشرعية بإعلان المبعوث الخاص للأمم المتحدة بشأن إلغاء قرارات البنك المركزي الأخيرة بحق البنوك والقطاع المصرفي، واستئناف الرحلات الجوية …

 مأرب.. حزب الرشاد اليمني يحتفل بالذكرى ال12 للتأسيس ويؤكد دعمه ومساندته لقرارات البنك المركزي

مأرب.. حزب الرشاد اليمني يحتفل بالذكرى ال12 للتأسيس ويؤكد دعمه ومساندته لقرارات البنك المركزي

أوام أونلاين - مأرب خاص وفي الحفل الذي شهد حضور رسمي وشعبي وحزبي كبير هنأ نائب رئيس مجلس الشورى عبدالله أبو الغيث في كلمته حزب الرشاد، بالمناسبة السياسية والعرس الديمقراطي واحتفاله…

 دفاعات الجيش تسقط طائرة مسيرة حوثية شمال محافظة مأرب.

دفاعات الجيش تسقط طائرة مسيرة حوثية شمال محافظة مأرب.

أسقطت دفاعات قوات الجيش اليمني طائرة مسيرة تابعة لمليشيات الحوثي بالجبهة الشمالية لمحافظة مأرب. وقال مصدر عسكري ل"أوام أونلاين" إن دفاعات قوات الجيش اليمني بالجبهة الشما…