قوة تتبع عضو مجلس القيادة المحرمي تقتحم قصر معاشيق والرئاسي يعتبرها تصرفات فردية .

قوة تتبع عضو مجلس القيادة المحرمي تقتحم  قصر معاشيق والرئاسي يعتبرها تصرفات فردية .
  • 14 أغسطس ,2023 02:04 ص



أوام أونلاين _ عدن

أكدت مصادر أمنية أن قوات تابعة لعضو مجلس القيادة الرئاسي، ”أبوزرعة المحرمي“ اقتحمت ، قصر ”معاشيق“ وحاصرت رئيس الوزراء معين عبدالملك

وذكرت المصادر إن قوات العمالقة أقتحمت قصر معاشيق، وحاصرت رئيس الوزراء معين عبدالملك في مقر إقامته داخل القصر منذ عودته إلى عدن، السبت.

وذكرت المصادر أن قوات ”المحرمي“ أحكمت سيطرتها على القصر الرئاسي، ومنعت السماح بالدخول والخروج منه، وانتشرت في أرجاء القصر.


وأكدت المصادر إن القوات انسحبت بعد تدخل مجلس القيادة الرئاسي، والاشقاء في المملكة العربية السعودية.

وفي تصريح نشرته وكالة سبأ الرسمية أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي وجه بالتحقيق في ملابسات حادثة المعاشيق.

وتتكرر عمليات الاقتحام لقصر معاشيق من قبل قوات المجلس الانتقالي بين الحين والآخر، بعد أن شن حربا في ٢٠١٩م ضد الحكومة وطردها من عدن .
ويأتي هذا الاقتحام وفقا لمراقبون نتيجة عدم، تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض والذي نص على "نقل واخراج المعسكرات من عدن الى خارجها، وتتولى قوات الشرطة والنجدة في محافظة عدن مسؤولية تأمين المحافظة كما نص على ان يتولى اللواء الأول حماية رئاسية والذي يناط به مهمة حماية القصور الرئاسية ومحيطها".
مصادر أكدت ان قوات ابوزرعة المحرمي التي حاصرت واقتحمت معاشيق لتهديد رئيس الوزراء من أجل تمرير صفقات لتجار ونافذين تابعين لابو زرعة المحرمي.

وفي ذات السياق دعا رجل الأعمال الجنوبي، حسين بن شعيلة، المحسوب على ”أبو زرعة المحرمي“ دعا أبنا ‎عدن لـ”الخروج للشوارع دعما للمطالب بطرد رئيس الوزراء معين عبدالملك من معاشيق“.

وقال إن ”عودة الحكومة إلى عدن غير مرحب بها“، مطالبا من أسماهم ”الشرفاء“ بـ”التحرك لإيقاف الفساد والعبث“.

اقرأ ايضاً

 شورى الإصلاح المحلية بمأرب في دورتها الثانية.. تطالب بمحاربة الفساد والمحسوبية وتطبيق مبدأ الشفافية والرقابة والمحاسبة

شورى الإصلاح المحلية بمأرب في دورتها الثانية.. تطالب بمحاربة الفساد والمحسوبية وتطبيق مبدأ الشفافية والرقابة والمحاسبة

أوم أونلاين - مأرب عقدت هيئة شورى التجمع اليمني للإصلاح المحلية بمحافظة مأرب دورتها الاعتيادية اليوم الخميس 5سبتمبر 2024م واستمعت إلى تقرير أداء المكتب التنفيذي للإصلاح بمأرب خلال…

 مأرب وقفة منددة بجريمة إغتيال القائدالسياسي إسماعيل هنية تجدد تضامنها مع القضية الفلسطينية

مأرب وقفة منددة بجريمة إغتيال القائدالسياسي إسماعيل هنية تجدد تضامنها مع القضية الفلسطينية

أوام أونلاين _ مارب شهدت مدينة مأرب اليوم وقفة شعبية جماهيرية حاشدة منددة بجريمة اغتيال القائد السياسي إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.وفي الوقفة المنددة والتضامنية الت…

 الحكومة الشرعية تلغي قرارات البنك المركزي

الحكومة الشرعية تلغي قرارات البنك المركزي

أوام اونلاين - متابعات .رحبت الحكومة اليمنية الشرعية بإعلان المبعوث الخاص للأمم المتحدة بشأن إلغاء قرارات البنك المركزي الأخيرة بحق البنوك والقطاع المصرفي، واستئناف الرحلات الجوية …