قوة تتبع عضو مجلس القيادة المحرمي تقتحم قصر معاشيق والرئاسي يعتبرها تصرفات فردية .

قوة تتبع عضو مجلس القيادة المحرمي تقتحم  قصر معاشيق والرئاسي يعتبرها تصرفات فردية .
  • 14 أغسطس ,2023 02:04 ص



أوام أونلاين _ عدن

أكدت مصادر أمنية أن قوات تابعة لعضو مجلس القيادة الرئاسي، ”أبوزرعة المحرمي“ اقتحمت ، قصر ”معاشيق“ وحاصرت رئيس الوزراء معين عبدالملك

وذكرت المصادر إن قوات العمالقة أقتحمت قصر معاشيق، وحاصرت رئيس الوزراء معين عبدالملك في مقر إقامته داخل القصر منذ عودته إلى عدن، السبت.

وذكرت المصادر أن قوات ”المحرمي“ أحكمت سيطرتها على القصر الرئاسي، ومنعت السماح بالدخول والخروج منه، وانتشرت في أرجاء القصر.


وأكدت المصادر إن القوات انسحبت بعد تدخل مجلس القيادة الرئاسي، والاشقاء في المملكة العربية السعودية.

وفي تصريح نشرته وكالة سبأ الرسمية أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي وجه بالتحقيق في ملابسات حادثة المعاشيق.

وتتكرر عمليات الاقتحام لقصر معاشيق من قبل قوات المجلس الانتقالي بين الحين والآخر، بعد أن شن حربا في ٢٠١٩م ضد الحكومة وطردها من عدن .
ويأتي هذا الاقتحام وفقا لمراقبون نتيجة عدم، تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض والذي نص على "نقل واخراج المعسكرات من عدن الى خارجها، وتتولى قوات الشرطة والنجدة في محافظة عدن مسؤولية تأمين المحافظة كما نص على ان يتولى اللواء الأول حماية رئاسية والذي يناط به مهمة حماية القصور الرئاسية ومحيطها".
مصادر أكدت ان قوات ابوزرعة المحرمي التي حاصرت واقتحمت معاشيق لتهديد رئيس الوزراء من أجل تمرير صفقات لتجار ونافذين تابعين لابو زرعة المحرمي.

وفي ذات السياق دعا رجل الأعمال الجنوبي، حسين بن شعيلة، المحسوب على ”أبو زرعة المحرمي“ دعا أبنا ‎عدن لـ”الخروج للشوارع دعما للمطالب بطرد رئيس الوزراء معين عبدالملك من معاشيق“.

وقال إن ”عودة الحكومة إلى عدن غير مرحب بها“، مطالبا من أسماهم ”الشرفاء“ بـ”التحرك لإيقاف الفساد والعبث“.

اقرأ ايضاً

 في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

نعت الأحزاب السياسية بمحافظة مارب الفقيد البطل اللواء حسن فرحان بن جلال رئيس دائرة التصنيع الحربي بوزارة الدفاع اليمنية ،الذي تعرض لحادثة غدر جبانة في العاصمة المصرية القاهرة .واشا…

 تصدت قوات الجيش لهجمات شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية جنوبي محافظة مارب.

تصدت قوات الجيش لهجمات شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية جنوبي محافظة مارب.

وقال مصدر عسكري أن مليشيا الحوثي شنت هجوما على مواقع الجيش والمقاومة بالجبهة الجنوبية بمحافظة مأرب. واضاف أن قوات الجيش تصدت لهجوم المليشيات الحوثية الإرهابية، اليوم الثلاثاء ،وك…

 رئيس هيئة الاركان يشيد بدور الجبهة الاعلامية في المعركة الوطنية

رئيس هيئة الاركان يشيد بدور الجبهة الاعلامية في المعركة الوطنية

أوام أونلاين _ مأرب أشاد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، بدور الجبهة الاعلامية في المعركة الوطنية التي يخوضها اليمنيون ضد مليشيات الحوثي…