اختتام دورة تأهيلية في مجال الضبط القضائي لـ130 ضابط بمأرب.

اختتام دورة تأهيلية في مجال الضبط القضائي لـ130 ضابط بمأرب.
  • 12 يونيو ,2023 09:19 م



اوام أونلاين _ مأرب



اختتمت بمحافظة مأرب، اليوم، الدورة التدريبية الثالثة لمأموري الضبط القضائي، لعدد 130 ضابطاً من شرطة الأمن العام، وقوات الأمن الخاصة، وشرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات، وشرطة الدوريات وأمن الطرق، وإدارة البحث الجنائي، وشرطة السير، والشرطة النسائية.


وهدفت الدورة التي نظمتها دائرة التدريب والتأهيل بمكتب النائب العام على مدى خمسة أيام بعنوان" واجبات ومهام مأموري الضبط القضائي"، إلى إكساب المشاركين المعارف القانونية والقضائية، وضوابط أداء الواجب والأحكام العامة لأعمال الضبط القضائي، الى جانب تلقيهم معارف نظرية وتطبيقية في كيفية كتابة محاضر جمع الاستدلال والتعامل مع مسرح الجريمة.


وأكد وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، على أهمية إقامة مثل هذه الدورات في رفع كفاءة الأداء للأجهزة الأمنية وتكسب منتسبيها المعارف الخاصة بالجوانب المهنية المتعلقة بمجال الضبط وحماية الحقوق الخاصة والعامة.


بدوره قال رئيس نيابة استئناف مأرب القاضي عارف المخلافي "أن تنظيم النيابة العامة لهذه الدورات يأتي في اطار حرصها على التأهيل القانوني لمأموري الضبط القضائي بالمبادئ والمعايير الخاصة بحقوق الإنسان بما يمكنهم من القيام بدورهم وممارسة صلاحياتهم المخولة لهم وفقاً للقانون".


من جانبه أوضح مديرعام شرطة المحافظة العميد يحيى علي حُميد، أن هذه الدورات من شأنها ان ترتقي بأداء مأموري الضبط القضائي ورفع وعيهم القانوني وإكسابهم المهارات التي تمكنهم من أداء واجباتهم ومهامهم بمهنية واحترام، مشيراً إلى ان عملية التأهيل والتدريب ستشمل منتسبي شرطة المحافظة في كافة الجوانب الشرطية والأمنية والقانونية.

واختتمت الفعالية بتكريم المتدربين بشهادات المشاركة.

اقرأ ايضاً

 في ذكرى رحيل مفتاح..الحنيشي يكتب : سيبقى أثره طويلاً على الحياة الجمعية .

في ذكرى رحيل مفتاح..الحنيشي يكتب : سيبقى أثره طويلاً على الحياة الجمعية .

أوام أونلاين _ متابعات خاصة .كتب السياسي الاستاذ ناجي الحنيشي سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي في مأرب عن مناقب السياسي الشاب الفقيد أحمد علي مفتاح في الذكرى الأولى لرحيلهتحت عنو…

 إصلاح مأرب يهنئ قيادة واعضاء السلطة المحلية ممثلة  بنائب رئيس مجلس القيادة العرادة بمناسبة عبدالفطر.

إصلاح مأرب يهنئ قيادة واعضاء السلطة المحلية ممثلة بنائب رئيس مجلس القيادة العرادة بمناسبة عبدالفطر.

أوام أونلاين _ مأرب. هنا المكتب التنفيذي للإصلاح بمحافظة مأرب قيادة واعضاء السلطة المحلية بمناسبة عيد الفطر المبارك. وفي برقية تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك رفعها المكتب التنفيذي…

 شرطة حراسة المنشآت بمأرب تختتم أنشطتها الرمضانية وتكرم المبرزين

شرطة حراسة المنشآت بمأرب تختتم أنشطتها الرمضانية وتكرم المبرزين

أوام أونلاين _ مأرب اختتمت شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات بمحافظة مأرب اليوم أنشطتها الرمضانية الثقافية والرياضية والتي استمرت شهرا كاملا. وفي حفل الاختتام كرم قائد شرطة حراسة…