حفل خطابي وفني لمقاومة مارب والجوف بمناسبة الذكرى الـ33 للوحدة اليمنية

حفل خطابي وفني لمقاومة مارب والجوف بمناسبة الذكرى الـ33 للوحدة اليمنية
  • 25 مايو ,2023 10:31 م






أوام أونلاين _ خاص.


أقامت مقاومة محافظتي مارب والجوف، مساء اليوم، حفلاً فنياً وخطابياً بمناسبة الذكرى الـ33 لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية وقيام الجمهورية اليمنية في الثاني والعشرين من مايو عام 1990م.

وأكد القيادي في المقاومة الشعبية عبدالحميد عامر، أن "الوحدة اليمنية ونظامها القائم على المواطنة المتساوية، والتعددية السياسية وحرية الراي والتعبير، يعد المنجز الأبرز لنضالات اليمنيين منذ ثلاثينات القرن الماضي وحتى اللحظة الراهنة، مؤكداً أنها مثلت "خطوة متقدمة على طريق تحقيق حلم الوحدة العربية الشاملة".

وقال في الحفل الذي أقيم مساء،اليوم الخميس بمدينة مأرب: إن الاحتفاء بهذه المناسبة تحت عنوان "قوتنا في وحدتنا " هي رسالة سلام ومحبة وأخوة صادقة لكل اليمنيين الأحرار بأن وجودنا وهويتنا ومجدنا ورفاهيتنا وحاضرنا ومستقبلنا مرتبط ارتباطاً وثيقاً بالحفاظ على هذا المنجز العملاق.

وأكد عامر، أن الوحدة اليمنية تمثل صمام أمان لليمن وجيرانها وعمقًا استراتيجيًا للأمن القومي العربي، محذّراً من تعريضها لأي شكل من أشكال التهديد لكونه "يصب في مصلحة المشاريع الإقليمية المعادية وقوى الهيمنة الطامعة في ثروات دول الإقليم ومقوماتها الحيوية".

وشدد على أهمية توحيد جهود اليمنيين ضد المليشيا الحوثية السلالية العنصرية الباغية واستعادة الدولة باعتبارها أولوية يجب أن لا يتجاوزها أي حديث او فعل.

وترحم على رواد حركتنا الوطنية الذين صنعوا ثلاثية مجدنا الحاضر (الجمهورية والاستقلال والوحدة) أمثال القردعي والموشكي والثلايا والزبيري وعبدالمغني والنعمان، ولبوزة وسالمين وعبدالفتاح، وعنتر، والذين ضحوا في سبيل الحفاظ عليها وتحقيق أهدافها أمثال سالم قطن وباحاج، وجواس، والشدادي، واليافعي والوائلي، والذيباني، والعكيمي، وغيرهم من أبناء اليمن.

وتخلل الحفل العديد من الكلمات الخطابية والقصائد الشعرية والوصلات الفنية  أكدت في مجملها أهمّية الوحدة الوطنية والحفاظ عليها باعتبارها المنجز اليمني الأهم والأعظم في التاريخ الحديث والمعاصر.

حضر الحفل العديد من القيادات السياسية والعسكرية والأمنية والشخصيات والرموز الاجتماعية، وجموع غفيرة من مختلف محافظات الجمهورية.

اقرأ ايضاً

 في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

نعت الأحزاب السياسية بمحافظة مارب الفقيد البطل اللواء حسن فرحان بن جلال رئيس دائرة التصنيع الحربي بوزارة الدفاع اليمنية ،الذي تعرض لحادثة غدر جبانة في العاصمة المصرية القاهرة .واشا…

 تصدت قوات الجيش لهجمات شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية جنوبي محافظة مارب.

تصدت قوات الجيش لهجمات شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية جنوبي محافظة مارب.

وقال مصدر عسكري أن مليشيا الحوثي شنت هجوما على مواقع الجيش والمقاومة بالجبهة الجنوبية بمحافظة مأرب. واضاف أن قوات الجيش تصدت لهجوم المليشيات الحوثية الإرهابية، اليوم الثلاثاء ،وك…

 رئيس هيئة الاركان يشيد بدور الجبهة الاعلامية في المعركة الوطنية

رئيس هيئة الاركان يشيد بدور الجبهة الاعلامية في المعركة الوطنية

أوام أونلاين _ مأرب أشاد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، بدور الجبهة الاعلامية في المعركة الوطنية التي يخوضها اليمنيون ضد مليشيات الحوثي…